"طايع" مسلسل مصري بنكهة "عالمية"

"طايع" مسلسل مصري بنكهة "عالمية"

| في آراء،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الخميس ، 24 مايو 2018 - 11:57 | آخر تحديث: الخميس ، 24 مايو 2018 - 11:57
عمرو يوسف بطل مسلسل "طايع" عمرو يوسف بطل مسلسل "طايع"
بعد مرور أسبوع على بدء عرضه، استطاع مسلسل "طايع" الذي يعرض في موسم رمضان 2018 أن يلفت أنظار المشاهدين له، كونه مختلفا عن معظم الأعمال الدرامية التي تعرض على الشاشات الآن، ولتناوله فكرة مصرية خالصة تجعلك تستمتع بمشاهدته.

من خلال السطور التالية، نرصد بعض هذه العوامل التي تميز بها المسلسل:

مصرية الفكرة

المسلسل يتناول مشاكل مصرية الطابع ويتعمق فيها، ومنها مشكلة تجارة الآثار، ومشكلة الثأر، وصراع العائلات الكبرى، وهو ما يعتبر غوصا في أعماق الإبداع الفني المحلي، وهو ما يتطابق مع مبدأ "الإغراق في المحلية طريق الوصول للعالمية" كما يقول البعض.

اختيار جيد لأماكن التصوير:

الأماكن التي تم التصوير بها مختلفة عن المتعارف عليه، ورائعة وبها تعايش كبير مع الواقع، وتخدم الأجواء المحيطة بالقصة وتجعل المشاهد يشعر بروح الأحداث، انتقاء المنازل التي تم التصوير بها والديكورات والملابس والإكسسوارات بعناية كبيرة أيضا، مما يجعلك تتعايش مع القصة وتتعمق بها.

اختيار موفق لأبطال العمل:

يمتاز المسلسل بأداء رائع من فريق العمل المشارك فيه، وحسن اختيارهم في الأدوار الخاصة بهم في القصة.

عمرو يوسف: بطل العمل، على الرغم من ملامحه المميزة من بشرة بيضاء وعيون ملونة، فإن أداءه المقنع للشخصية وتعمقه في دراستها يجعلك لا تفكر في شكله أو تنظر له نظرة البطل "الجان"، فهو بطريقة حركته وأدائه ولكنته الصعيدية يجعلك تنسى الأدوار السابقة التي قدمها وتعيش مع شخصية "طايع"، الطبيب البسيط الذي يهرب من الثأر، ولكن الظروف المحيطة به تدفعه في بعض الأحيان لإظهار وجه آخر يختلف عن شخصيته، وهو تحول يأتي ممتزجا بالخوف في بعض الأحيان، مما يظهر نضجا كبيرا لأداء عمرو في هذا الدور.

عمرو عبد الجليل: يقدم واحدا من أجمل وأروع الأدوار التي قدمها في مسيرته الفنية، استطاع بأدائه أن يثبت مع كل مشهد قوته وحزمه، دون أن يظهر لك ذلك، في حركته أو بعلو الصوت ولكن بنبرة صوته وتعبيراته فقط يتحول الأداء بشكل رائع، وهو ما يحدث طوال المسلسل بشكل تلقائي.

صبا مبارك: على الرغم من أنها تؤدى دور الصعيدية لأول مرة، قدمت أداءً رائعا للشخصية من حيث التمكن من اللكنة الصعيدية، التي تظهر بشكل جيد في مواقف الانفعال، وتنقلها بين الحالات الشعورية سواء غضب أو خوف أو رومانسية كان رائعا.

أحمد داش: يعيد اكتشاف نفسه ويؤكد أنه مشروع فنان قوي، بكل تأكيد أداء الشخصية الصعيدية التي يظهر عليها ملامح القوة والغضب وعدم الرحمة، وفي الوقت نفسه داخلها خوف ورعب من المستقبل، التغير في الشخصية الذي يحدث أكثر من مرة في المشهد الواحد يؤكد أنه ممثل له مستقبل مبهر.

رشدي الشامي: قدم شخصية العمدة بشكل مميز، فهو أيضا لديه العديد من الصراعات الداخلية، بين خوفه على ابنته الوحيدة التي يحارب من أجلها الجميع، ويظهر عليه أنه على استعداد لإشعال حرب من أجلها، ولكنه من داخل شخص رقيق خاصة في تعامله مع زوجته وابنته، ويشعر بالرعب عليهما ويخشى أن تصاب ابنته بأي شر وهو يظهر نقطة الضعف في هذه الشخصية التي تبدو بدون أي مشاعر.

كتابة عائلية:

يشارك في كتابة المسلسل آل دياب وهم محمد دياب وخالد دياب وشيرين دياب، وتجد أنهم أحسنوا التوغل في هذا العالم، وخلقوا تعايشا كبيرا داخل هذا المجتمع لينقلوا الصورة على أكمل وجه، كما أجادوا التنقل في لغة الحوار بين الرومانسية والأكشن والإثارة بمنتهى السلاسة دون أن تشعر بأي سقطة أو رغبة في التحسين بأي شكل.

الإخراج السينمائي:

المخرج عمرو سلامة تعامل مع كل حلقة على أنها فيلم سينمائي، وحافظ على تتابع الحلقات بشكل جيد وسرعة إيقاعها لكي لا تشعر بالملل أو الرتابة، واهتم بأدق التفاصيل في كل مشهد، ووفر الجانب المشوق في كل مرة، الذي يثير فضولك لمعرفة ما سيحدث في الحلقات المقبلة.

مسلسل "طايع" يلعب بطولته عمرو يوسف مع كل من عمرو عبد الجليل وسلوى محمد علي وصبا مبارك وسهير المرشدي ومحمد علي وأحمد داش ورشدي الشامي، وهو من إخراج عمرو سلامة وتأليف خالد دياب وإنتاج شركة "ماجنوم" المملوكة لرامي إمام وهشام تحسين.

اقرأ أيضًا:
ملخص أول 6 حلقات من مسلسل "بالحجم العائلي".. الفخراني يخدع أولاده وميرفت أمين تشعر بالخطر


بالصور والفيديو- 10 دلائل تكشف عن قاتل ابنة غادة عبد الرازق في مسلسل "ضد مجهول".. تعرف عليها

محمد عاشور

5/24/2018 11:57:52 AM

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"