٤ ملاحظات على الحلقة الأولى من مسلسل "رحيم".. البلطجي "الكيوت" محمد رياض وبديهيات حمادة هلال

٤ ملاحظات على الحلقة الأولى من مسلسل "رحيم".. البلطجي "الكيوت" محمد رياض وبديهيات حمادة هلال

مروة لبيب | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الجمعة ، 18 مايو 2018 - 2:7 | آخر تحديث: الجمعة ، 18 مايو 2018 - 3:0
رحيم رحيم
لاقت الحلقة الأولى من مسلسل "رحيم" إشادات واسعة من قبل الجمهور، ونال ياسر جلال نصيبه من الإشادة بأدائه المميز في أولى حلقات المسلسل.

وكان لوسم "رحيم" نصيب الأسد ضمن الأكثر رواجا عبر موقع Twitter بسبب حديث الجمهور الكثير عن المسلسل.

وبعد عرض الحلقة الأولى من المسلسل يرصد لكم FilFan.com بعض الملاحظات عليها:

البلطجي "الكيوت"


في مشهد المواجهة بين "حلمي" تاجر الترامادول وأحد البلطجية الذي يطالب بأمواله من العملية التي تعرضت للفشل وتسببت في هروب "حلمي" من الشرطة، يظهر محمد رياض وهو يحاول تقمص دور البلطجي الذي يمتنع عن دفع الأموال نظرا لفشل العملية وشبه الكثيرون من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي أداء محمد رياض في هذا المشهد بأداء البلطجي "عبده الفتوة" الذي جسده سامو زين في مسلسل طعم الحياة.

نظرا لمظهره المهندم ونبرة صوته التي يحاول تغليظها في المشهد، فأطلق عليه مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي "البلطجي الكيوت".



بديهيات


في نفس مشهد المواجهة بين "حلمي" والبلطجي الذي تطور إلى اشتباك بالأيدي، يظهر "رحيم" بعد أن خرج من السجن ليفض الاشتباك بين الثنائي وهنا يشتكي له البلطجي بأن أمواله تبددت على يد "حلمي" محمد رياض لبيادر "رحيم" بقول: استعوض ربنا فيهم" وظن البلطجي أن رحيم يقصد شيئا آخر لتأتي الجملة الثانية: يعني يعوض عليك ربنا"، وهنا شبه أحد مستخدمو مواقع التواصل محمد رياض بالفنان حمادة هلال الذي يشتهر بقول جملتين لهما نفس المعنى.

رحيم

قنابل الغاز


في أحد المشاهد والتي يظهر بها "رحيم" أثناء دخوله ميدان التحرير يتم إلقاء قنابل الغاز بالقرب منه لكنه لم يتأثر بها رغم تساقط المتظاهرين من حوله بسبب الإغماء.

شابو حسن حسني وياسر جلال

في مشهد عثور "رحيم" على والده حسن حسني في المقابر ظهرت قدرة حسن حسني الرائعة على تجسيد حالة الأب الضائع الذي لا حول له ولا قوة ولا يقل أداء ياسر جلال براعة عنه بتعبيرات وجهه التي أظهرت الكثير مما يشعر به بعد رؤية والده بهذه الحالة.



ومشهد "رحيم" وهو يحمم والده على أنغام "أنا ابن أبويا" وكم المشاعر التي ظهرت به كانت كفيلة بأن يسحب الجمهور أحد "شابوهات" يوسف الشريف ويمنحوها للثنائي على أدائهما المتميز.

اقرأ أيضا

تعرف على مواعيد عرض مسلسل "رحيم" على cbc وON E.. يعاد في هذه الأوقات


۱۰ نقاط تلخص الحلقة الأولى من مسلسل "رحيم".. سجن ياسر جلال ورحلة البحث عن أسرته

كلمات متعلقة رحيم ياسر جلال
comments powered by Disqus

مروة لبيب

5/18/2018 3:00:41 AM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"