رومان بولانسكي يقاضي الأوسكار بعد طرده من صفوفها

رومان بولانسكي يقاضي الأوسكار بعد طرده من صفوفها

مروة لبيب | في الأخبار،سينما وتلفزيون،حياة المشاهير تاريخ النشر: الخميس ، 10 مايو 2018 - 2:37 | آخر تحديث: الخميس ، 10 مايو 2018 - 2:37
رومان بولانسكي رومان بولانسكي
رفع المخرج البولندي رومان بولانسكي دعوى قضائية ضد أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة بعد طرده من صفوفها الأسبوع الماضي.

ووفقا لما ذكرته صحيفة Los Angeles Times، يقول هارلاند براون محامي بولانسكي إن ولاية كاليفورنيا لم تلتزم بقوانينها الخاصة نظرا لأنها لم تمنح المخرج البولندي فرصة للدفاع عن نفسه.

وتأتي تلك الدعوة القضائية بعد أن صدر قرار من قبل أكاديمية الأوسكار يقضي بطرد المخرج البالغ من العمر 84 عاما من صفوف الأكاديمية التي منحته جائزة الأوسكار عن فيلم The Pianist عام 2003 في الوقت الذي تم طرد الممثل بيل كوسبي أيضا بسبب تورطهما في اتهامات باعتداءات جنسية.

وجاء تعليق بولانسكي على قرار الأكاديمية بأنه ذروة النفاق، بينما وصف محامي بولانسكي مقارنة المخرج مع بيل كوسبي بأنه خاطئ تماما وينم عن سوء فهم.

وقبل صدور قرار بإقالته انتقد المخرج البولندي حركة MeToo واعتبرها أنها مجرد هيستريا جماعية ورياء بالكامل وذلك خلال لقاء له مع مجلة Newsweek.

ويقول بولانسكي: أعتقد أن MeToo هي الهيستريا الجماعية التي تصيب المجتمعات من وقت لآخر"، مضيفا: "الجميع يحاولون دعم هذه الحركة بسبب الخوف لا أكثر أعتقد أنه نفاق ورياء."

يشار إلى أن المخرج الشهير لا يزال مطلوبا في قضية اغتصاب سامنتا جيمر عام 1977، وعلى مدى عقود حاول بولانسكي التفاوض على صفقة مع الولايات المتحدة لدخول أراضيها.

اقرأ أيضا

المخرج رومان بولانسكي متهم بالتحرش بفنانة أمريكية عندما كانت في الـ 10 من عمرها

أكاديمية الأوسكار تطرد رومان بولانسكي وبيل كوسبي بسبب الاعتداءات الجنسية

كلمات متعلقة رومان بولانسكي
comments powered by Disqus

مروة لبيب

5/10/2018 2:37:19 AM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"