بالفيديو- ليلى علوي من مهرجان كان: كل هذا التصفيق للفيلم المصري.. برافو "يوم الدين"

بالفيديو- ليلى علوي من مهرجان كان: كل هذا التصفيق للفيلم المصري.. برافو "يوم الدين"

وائل عادل | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الأربعاء ، 9 مايو 2018 - 22:16 | آخر تحديث: الأربعاء ، 9 مايو 2018 - 22:16
مخرج الفيلم أبو بكر شوقي ومنتجته دينا إمام في افتتاح الفيلم بمهرجان كان مخرج الفيلم أبو بكر شوقي ومنتجته دينا إمام في افتتاح الفيلم بمهرجان كان
لم تستطع الممثلة المصرية ليلى علوي من إخفاء تأثرها بردود الفعل الإيجابية التي تلقاها الفيلم المصري "يوم الدين" فور عرضها في الدورة الـ 71 من مهرجان كان.

نشرت ليلى علوي مقطع فيديو عبر صفحتها الرسمية على موقع Facebook لرد فعل الحضور فور عرض لفيلم المصري "يوم الدين"، ولم تصدق التصفيق الحار الذي ناله.

علقت ليلى على الفيديو: "كل هذا التصفيق من أجل الفيلم المصري في مهرجان كان 71، فيلم يوم الدين برافو".



ولا تعد ليلى علوي الوحيدة التي اندهشت بالاحتفاء الذي حصل عليه الفيلم، إذ نشرت أيضا الإعلامية بوسي شلبي مقطع فيديو بعد عرض الفيلم وأكدت أنه قد يحصل على جائزة بعد الثناء الذي حصل عليه.

وقالت بوسي: "أكثر من ربع ساعة تصفيق للفيلم المصري يوم الدين، كل القاعة تصفق منذ ربع ساعة للفيلم، أعتقد أن فيلم يوم الدين سيحصد جوائز في مهرجان كان، مبروك".



حضر افتتاح الفيلم في مهرجان كان مخرجه الشاب أبو بكر شوقي ومنتجته دينا إمام، كما شاركت الممثلة الأمريكية جوليان مور في افتتاح العرض.

الفيلم تدور أحداثه حول مريض جذام قبطي يدعى بشاي، يخرج من المستعمرة للمرة الأولى في حياته، ليصاحب طفل يتيم في رحلة عبر الأراضي المصرية بحثًا عن عائلته التي تخلت عنه صغيرًا.

ويعد "يوم الدين" هو المشاركة المصرية الأولى في المسابقة منذ أن شارك يسري نصر الله عام 2012 بفيلم "بعد الموقعة"، بينما افتتح محمد دياب عام 2016 مسابقة نظرة ما، ثاني مسابقات المهرجان أهمية، بفيلمه "اشتباك".

اقرأ أيضا

صناع الفيلم المصري "يوم الدين" يفتتحون العرض الخاص له في مهرجان كان السينمائي

20 فيلمًا يترقبها العالم في مهرجان كان 71

comments powered by Disqus

وائل عادل

5/9/2018 10:16:40 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"