خاص "في الفن"- ملاحظات طارق الشناوي على مسلسلات رمضان 2018: خطأ عادل إمام وإنذار قوي لكل النجوم

خاص "في الفن"- ملاحظات طارق الشناوي على مسلسلات رمضان 2018: خطأ عادل إمام وإنذار قوي لكل النجوم

نهال ناصر | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة،رمضان 2018 تاريخ النشر: الأربعاء ، 2 مايو 2018 - 17:4 | آخر تحديث: الأربعاء ، 2 مايو 2018 - 17:4
طارق الشناوي طارق الشناوي
تحدث الناقد طارق الشناوي عن المسلسلات التي ستعرض هذا العام في رمضان ونجومها وتحديات يواجهونها.

وكشف الشناوي لـ FilFan.com عن ملاحظاته الخاصة حول هذه المسلسلات والمستوى المقدم خلالها.

في البداية قال إن العدد من ناحية الكم انخفض للنصف وهذا يعني أن هناك بعض النجوم اعتدنا على وجودهم لكن لم يعد لديهم قدرة على تسويق أعمالهم.

أوضح، أن هناك مسلسلات قرأنا أنه بدأ تصويرها وبعدها توقف التصوير وذلك بسبب أن القنوات الفضائية لم تتعاقد مع صناعها مما يشير إلى أن هناك إنذارا قويا لكل النجوم، وأن من تتراجع اسهمه لن يجد في رمضان 2019 من يفكر في الاتفاق معه على مسلسل جديد.

وتطرق للحديث عن مسلسل "عوالم خفية" لعادل إمام وقال إنه يحاول التجديد هذا العام من خلال إعتماده على شباب في الكتابة بعد 7 سنوات من التعاون مع الكاتب يوسف معاطي، لكنه مستمر في العمل مع ابنه المخرج رامي إمام.

ويرى الشناوي أن إمام كان عليه أن يتعاون مع مخرج جديد كما فعل يحيى الفخراني، ففي آخر مسلسلاته كان المخرج ابنه شادى لكن هذا العام قرر التغيير سواء على مستوى الكتابة أو الإخراج مع المخرجة هالة خليل ليجدد نفسه معها.

أما غادة عبد الرازق فقال إنها رغم الإخفاقات في مسلسلاتها الماضية، لكن لايزال لديها اسما عند التسويق وهذا العام اختبار حقيقي لها لكي تعود من جديدة كنجمة أولى.

أما محمد رمضان فهو وعادل إمام يتقاضيان أعلى أجر، وهو ما يعني أن رمضان يجذب المعلنين بصورة كبيرة، فإذا كان العام الماضي لم يكن موفقا في أفلامه السينمائية، سيكون مسلسله "نسر الصعيد" فرصة أن يكون الأول كما حدث مع مسلسله "الأسطورة" الذي حقق نجاحا كبيرا.

وبالحديث عن محمد هنيدي قال إن أمامه تحديا كبيرا، فبعد اخفاقات في السينما يضع آماله على مسلسل "أرض النفاق" لكي يحقق نجاحا، ولكن أكبر مشكلة ستواجهه أن أي مسلسل مأخوذ عن فيلم يكون للجمهور انطباعا مسبقا عنه وسيدخل في معركة مقارنات بينه وبين الفنان فؤاد المهندس الذي قدم نفس الشخصية في الفيلم.

وأشار الشناوي إلى أن دخول التليفزيون السعودي وشرائه لمسلسلات مصرية دليل على أن الفنان المصري لازال يجذب الجمهور من كل مكان.

اختتم كلامه بأن يصف شهر رمضان هذا العام كالامتحان العسير لغادة عبد الرازق لكي تثبت نفسها من جديد، ومحمد هنيدي ليعيده مسلسله إلى تحقيق النجاح بعد تراجعه في أعماله السابقة.

اقرأ أيضا:

محمد هنيدي يستعين بجمهوره من أجل شعار مسلسل "أرض النفاق"

بالفيديو- غادة عبد الرازق تطرح الاعلان الأول لمسلسلها "ضد مجهول"

نهال ناصر

5/2/2018 5:04:38 PM

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"