رمضان 2018- حوار "في الفن"- ظافر العابدين: لم أتأثر باعتذار ياسمين صبري عن "ليالي أوجيني".. وهذا سبب تشبيهه بـ "جراند أوتيل"

رمضان 2018- حوار "في الفن"- ظافر العابدين: لم أتأثر باعتذار ياسمين صبري عن "ليالي أوجيني".. وهذا سبب تشبيهه بـ "جراند أوتيل"

مي فهمي | في الأخبار،سينما وتلفزيون،المجلة،رمضان 2018 تاريخ النشر: الأثنين ، 23 أبريل 2018 - 12:33 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 24 أبريل 2018 - 13:52
ظافر العابدين ظافر العابدين
استطاع الفنان ظافر العابدين أن يثبت حضوره بشكل قوى على الساحة الفنية المصرية في السنوات الأخيرة وخاصة في الدراما التيلفزيونية بعد تقديمه لعدد من الأعمال التي لاقت نجاحاً واستحساناً لدى الجمهور المصري بشكل عام والعربي بشكل خاص.

فبعد تألقه في رمضان 2017 من خلال مسلسل "حلاوة الدنيا" وحصوله مؤخراً على جائزة "الموريكس دور" لأفضل ممثل عربي عن هذا العمل، يشارك ظافر العابدين في رمضان 2018 ببطولة مسلسل "ليالي أوجيني".

يشارك ظافر العابدين بطولة مسلسل "ليالي أوجيني" كل من أمينة خليل وكارمن بصيص، وانتصار، ومراد مكرم وعدد كبير من الفنانين وهو من تأليف إنجي القاسم وسماء أحمد عبد الخالق ومن إخراج هاني خليفة.

وأجرىFilFan.com حوارا مع ظافر العابدين كشف فيه بعض من تفاصيل شخصيته بمسلسل "ليالي أوجيني" وكواليسه وأعماله المقبلة، نستعرضه في السطور التالية:


- كيف يختلف مسلسل "ليالي أوجيني" عن أعمال ظافر العابدين السابقة، وما الذي جذبك للمشاركة به؟


تدور أحداث مسلسل "ليالي أوجيني" في فترة مختلفة تماماً عن الفترة الحالية، وهي الأربعينيات من القرن الماضي في مدينة بورسعيد، فطريقة الكلام والتعبير عن المشاعر مختلفة، كما أن العديد من النواحي لفتت انتباهي في سواء في القصة والسيناريو، بالإضافة إلى مجموعة الممثلين المتميزة وبالطبع التعامل مع المخرج هاني خليفة فهو ميزة كبيرة، فكل هذه العناصر شجعتني للمشاركة في "ليالي أوجيني".

- أي نوع من الدراما ينتمي لها مسلسل "ليالي أوجيني"؟


رومانسي اجتماعي، فهو ينتمي لتركيبة مختلفة نظرا للحقبة الزمنية التي تدور فيها الأحداث، كما يناقش بالطبع بعض القضايا والعلاقات الاجتماعية.

- شبه البعض مسلسل "ليالي أوجيني" قبل عرضه بمسلسل "جراند أوتيل" الذي عرض في رمضان 2017، برأيك ما السبب؟


ربما جاء هذا التشابه بسبب الفترة الزمنية التي تتقارب بين العملين، وتشابه الشكل العام من ملابس وديكورات، لكن "ليالي أوجيني" يختلف تماماً عن "جراند أوتيل" في القصة والمضمون.

- ما تفاصيل شخصيتك في المسلسل بشكل أوضح؟


أقدم شخصية دكتور "فريد" وهو من القاهرة ولظروف معينة يذهب لمدينة بورسعيد ولديه حكاية وقصة بها جانب رومانسي وىخر اجتماعي.

- المسلسل مأخوذ من "فورمات" أو قالب أسباني، هل شاهدت المسلسل الأصلي؟


لا لم أشاهد المسلسل الأسباني وكنت أتعمد ذلك، لأن المسلسل الأصلي له واقع وظروف أسبانية، وذلك يختلف مع مسلسل "ليالي أوجيني" لأنه لينجح يجب أن يكون له واقع وجذور مصرية، وذلك يجعل العمل أقرب للمشاهد، فالفكرة من "الفورمات" فقط لكن الحدوتة والقصة مصرية قريبة من الناس والواقع المصري.

-تدور الأحداث في بورسعيد فهل تستخدم اللكنة الخاصة بأهل المدينة في المسلسل أم لا، وهل تم تصوير أحداث المسلسل هناك؟


الشخصية التي أجسدها من القاهرة فلم أضطر أن اتعلم اللكنة البورسعيدية، وصورنا في بورسعيد بالفعل، لكن أيضاً الإنتاج ساعد بشكل كبير في بناء ميناء كامل وشوارع تاريخية بمدينة الإنتاج ليتم التصوير بها.

- هل واجهت أسرة المسلسل أزمة في المباني والعمران بسبب أحداثها التي تدور قديماً؟


بالطبع واجهتنا بعض الصعوبات بسبب تغيير أشكال العمران ودخول خطوط الكهرباء، لكن كل ما لا يوجد على أرض الواقع كانت توفره شركة الإنتاج ببنائه.

- ياسمين صبري كانت مرشحة لدور البطولة أمامك لكن حلت محلها أمينة خليل، هل أثرت هذه التغييرات عليك أو على تصوير المسلسل؟


أنا ممثل، تركيزي الأكبر يكون على دوري ولم يؤثر استبدال البطلة أمامي في شيء فهذه مهام المخرج، فأنا لا أعلم تفاصيل اعتذار ياسمين وأتمنى لها التوفيق وسعيد جداً بالتعامل مع أمينة خليل فهي ممثلة موهوبة وشخصية محترمة.


-هل فكرة التعامل مع وحدة تصوير ثانية بقيادة المخرج خالد مرعي سببت ضغطا في تصوير المشاهد أم لا؟


فكرة الاستعانة بالوحدة الثانية أصبح متعارف عليها في الفترة الأخيرة وتم الاستعانة بها في عدد من الأعمال ولا تشكل ضغطا إضافيا، وتعتبر خطوة هامة في "ليالي أوجيني" لأن المسلسل به الكثير من التفاصيل التي تأخذ الكثير من الوقت، لذلك كنا نحتاج للوحدة الثانية وأنا سعيد بالتعامل مع هاني خليفة وخالد مرعي.

- هل أنت حريص أن تتواجد في موسم رمضان، أم من الممكن أن نشاهدك خارج الموسم المليء بالعديد من الأعمال؟


على حسب الأعمال التي تعرض علي، فأنا لا أتمسك بالوجود في موسم رمضان، العمل الجيد يطرح نفسه وينجح سواء في الموسم الرمضاني أو خارجه، ولن أرفض التواجد طوال أشهر العام.

- هل تشغلك فكرة المنافسة مع النجوم الآخرين؟


أنا لا أنشغل سوى بالعمل الذي أقدمه وأن يخرج بمستوى جيد فأنا أتنافس مع نفسي.

- هل تقلقك نسبة المشاهدة وأن تكون رقم 1 بين الأعمال؟


كل جمهور له ميول على نوعية معينة وأعمال محددة، أنا اهتمامي الأول أن يكون العمل جيد ومتقن، فالنجاح يأتي من عند الله، لأن العمل غير الجيد بالطبع لن ينجح.


- بالنسبة للسينما هل بالفعل ستكون بطل مع أحمد السقا في فيلمه "3 شهور"؟


كان من المفروض أن أتعاون من السقا في فيلم "فارس" لكن تم تأجيله، ولن أشارك في فيلم "3 شهور".

- ما هي أعمالك المقبلة في السينما؟


سأشارك في عمل سينمائي بعد رمضان تعاقدت عليه مع المنتج وليد صبري.

حصلت على جائزة "الموريكس دور" كأفضل ممثل عربي عن مسلسل "حلاوة الدنيا" وأهديتها لوالدتك وشقيقتك اللتين عانتا من مرض السرطان، فكيف كانت هذه التجربة المؤلمة؟


من الصعب مهما أتقنت التمثيل أن أجسد معاناة مريض السرطان الذي عاش واقعا أليما وشعر بقرب الموت والنهاية، لكنني عشته مع عائلتي، فكان بالنسبة إلي من المهم أن أقدم شيئا يمثل هذا الشعور وكيفية التعامل مع المرض وتمثل شجاعة هؤلاء المرضى.

أما بالنسبة لـ"الموريكس دور" فأنا سعيد جداً لحصولي عليها فهي، وسعدت أكثر بإهدائها لوالدتي وشقيقتي.


- شاركت بمسلسل state المرشح لجائزة "البافتا" في بريطانيا، كيف كانت التجربة؟


أرى أن مشاركتي في المسلسل واحدة كانت من أهم خطواتي، فالتعامل مع مخرج بحجم بيتر كوزمينسكى هو إضافة وتجربة مفيدة، كما أن قصة المسلسل مختلفة فهي تحكي عن تحول النفس البشرية وتكشف الوجه الإنساني الأخر.

اقرأ أيضاً

رمضان 2018 - 3 أسباب تجعلنا ننتظر ظهور عادل إمام وسمير غانم من جديد.. كوميديا من نوع خاص


رمضان 2018 - ۳ ملاحظات على الإعلان الدعائي الأول لمسلسل محمد رمضان "نسر الصعيد"

مي فهمي

4/24/2018 1:52:01 PM

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"