تغريم أحمد شوبير 20 ألف جنيه لصالح حمدي الكنيسي

تغريم أحمد شوبير 20 ألف جنيه لصالح حمدي الكنيسي

محمد عاشور | في الأخبار،سينما وتلفزيون،حياة المشاهير تاريخ النشر: الثلاثاء ، 17 أبريل 2018 - 13:48 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 17 أبريل 2018 - 13:48
حمدي الكنيسي وأحمد شوبير حمدي الكنيسي وأحمد شوبير
قضت المحكمة بتأييد حكم تغريم الإعلامي أحمد شوبير 20 ألف جنيه لصالح نقيب الإعلاميين حمدي الكنيسي.

وجاء في بيان: قضت محكمة جنح مستأنف العجوزة بتأييد الحكم بتغريم الاعلامي كابتن أحمد عبد العزيز شوبير 20 ألف جنيه لصالح نقيب الاعلاميين حمدي محمد علي الكنيسي رئيس الاذاعة الأسبق والزامه بالمصاريف الجنائية ومبلغ 75 جنيها مقابل أتعاب المحاماة.

وكان أشرف عبد العزيز المحامي وكيل نقيب الإعلاميين، حمدي الكنيسي قد رفع دعوى قضائية ضد الإعلامي أحمد شوبير، على غرار ما علق به الأخير من كلمات على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي Facebook، حرف من خلالها تصريحات الكنيسي خلال لقائه بقناة الأهلي مدعيا، على غير الحقيقة، بأنه يتهم أحد رموز النادي الأهلي، وهو الراحل كابتن صالح سليم، بأنه السبب وراء تعرضه للتزوير في انتخابات رئاسة نادي الأهلي عام 1996.

وسبق أن أعلن الكنيسي في تصريحات صحفية بأنه لم يذكر اسم صالح سليم مطلقا خلال لقائه بقناة "الأهلي" حول واقعة تعرضه لتزوير الانتخابات عام 1996، التي يشهد بها آلاف الأعضاء حتى الآن، وأضاف الكنيسي أنه من المؤكد أن "المايسترو" صالح سليم ليس له صلة بها، وأن شوبير تعمد ذلك الربط لحشد ردود أفعال معادية ضده خاصة أنه كان مرشحا لقائمة محمود طاهر.

وقال نقيب الإعلاميين:"أن شوبير تعمد نقل سمومه التي يبثها عبر برنامجه (مع شوبير) ضدي، وأنه نقل هذه السموم إلى صفحته على Facebook مما أدى إلى تعرضي إلى الإساءة والإهانة من قبل العشرات على صفحتي الشخصية بناء على ما قام بنقله شوبير على غير الواقع".

وبعدها أصدرت محكمة جنح العجوزة حكما قضى منطوقة بتغريم أحمد عبد العزيز شوبيرعشرين ألف جنيه، وإلزامه بأن يؤدي للمدعى بالحق المدني حمدي الكنيسي مبلغ واحد جنيه على سبيل التعويض المدني المؤقت، وإلزامه بالمصروفات الجنائية والمدنية.

وتم استئناف هذا الحكم من قبل أحمد شوبير وقيد الاستئناف وتم حجز الاستئناف للحكم، حيث أصدرت محكمه جنح مستأنف العجوزه حكما قضى منطوقة :"حكمت المحكمة بقبول الاستئناف شكلا وفى الموضوع برفضه وتأييد الحكم المستأنف وألزمته المصاريف الجنائية ومبلغ خمسه وسبعون جنيها مقابل أتعاب المحاماة".

comments powered by Disqus

محمد عاشور

4/17/2018 1:48:22 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"