حوار (في الفن) مايا نصري: لايجوز تصنيف "قسطي بيوجعني" كفيلم سياسي..وهذه حقيقة تدخل زوجي إيهاب لمعي لعودتي للسينما

حوار (في الفن) مايا نصري: لايجوز تصنيف "قسطي بيوجعني" كفيلم سياسي..وهذه حقيقة تدخل زوجي إيهاب لمعي لعودتي للسينما

حوار- رحيم ترك | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الخميس ، 12 أبريل 2018 - 23:28 | آخر تحديث: الجمعة ، 13 أبريل 2018 - 12:41
مايا نصري مايا نصري
تعيش الفنانة اللبنانية مايا نصري حالة من النشاط الفني في 2018، ويعرض حاليا لها بدور السينما فيلم "قسطي بيوجعني"، الذي يجمعها مع الممثل هاني رمزي، ويشهد عودتها للسينما مجددا بعد غياب 9 سنوات، وتشارك أيضا في بطولة مسلسل "السر" مع نضال الشافعي، كما تستعد لطرح ألبومها الغنائي خلال الفترة المقبلة.

وكان لـ FilFan.com هذا الحوار مع الفنانة مايا نصري، الذي كشفت من خلاله أسباب غيابها عن الساحة السينمائية وتفاصيل ألبومها الغنائي الجديد، فضلا عن كواليس دورها الكوميدي في فيلم "قسطي بيوجعني".


هل واجهت صعوبات في تجسيد دور "سوسن" الفتاة الشعبية..أو اتقان اللهجة المصرية في الفيلم؟


لم أواجه صعوبة في تجسيد دور الفتاة الشعبية لأننا جميعا تربينا على الأفلام المصرية وشاهدنا من خلالها نجمات كبار قدمن نفس الدور، فضلا عن أنها نماذج موجودة دائما من حولنا سواء جيران أو في العمل وغيره، أما فيما يخص اللهجة المصرية فأنا أتقنها بجدارة لأنني متزوجة من مصري منذ عام 2010، وجميع الجنسيات العربية نجدها تتأثر باللهجة المصرية إذا اجتمعت مع مصريين.

الفيلم تضمن رصد معاناة البعض من سوء الأحوال الاقتصادية فهل كان المقصود أن يكون للعمل بعدا سياسيا؟


لا يجوز تصنيف العمل كسياسي، ولكن إيهاب لمعي كمؤلف معروف عنه أنه يختار الموضوعات الفنية التي تلمس أوجاع الناس وتقديمها بطريقة الكوميديا السوداء، وعن نفسي لا أحب السياسية ولا أتحدث حتى عنها، رغم أنها بطبيعتها تدخل في كل مجريات حياتنا.

لماذا ابتعدت عن تقديم الاعمال السينمائية لما يقرب من 9 سنوات؟


كنت أريد أن أعيش دور الأمومة بكل تفاصيله ولحظاته السعيدة، وكنت مستمتعة بذلك بالفعل، وكذلك فترات الحمل وما إلى ذلك كانت سبب في غيابي عن السينما، حتى لا أقصر في واجباتي نحو أسرتي وتربية أبنائي فهم كل حياتي، فضلا عن التمثيل يتطلب مجهود ووقت كبير والتنقل من لبنان إلى مصر والعكس.


لكن تقديم الأغنيات لا يتطلب مجهود كبير أو السفر مثل التمثيل، فلماذا تغيبت عن تقديم الألبومات الغنائية لفترة طويلة؟


هذا حقيقي، ولكن الأمر كان قانوني بحت، لأنني كنت مرتبطة بعقد مع شركة إنتاج لألبوماتي الغنائية، وانتظرت حتى ينتهي في 2016، حتى أصبح حرة نفسي بعدها وابدأ العودة من جديد والتحضير لألبوماتي الغنائية، فضلا عن أنني حضرت لألبوم الغنائي منذ فترة ولكن نظرا لظروف حملي في ابنتي قررت تأجيله، واكتفيت بطرح أغنية منفردة.

ما هي تفاصيل الألبوم الجديد الذي ستعودين من خلاله للساحة الغنائية، ومتي سيتم تصوير أغنيتك "محدش حكالك"؟


أعمل حاليا على الانتهاء من ألبومي الغنائي الجديد وهو يحمل عنوان "كمل لوحدك"، وسيتضمن 8 أغنيات منهم 7 باللهجة المصرية وواحدة لبنانية، وطرحت منه أغنية بعنوان "محدش حكالك" في عيد الحب الماضي، وهي من كلمات محمود عبد الصليح، وألحان محمد شبوري، وسيتم تصويرها على طريقة الفيديو كليب فور عودتي إلى لبنان وسيتولى إخراجها إيهاب لمعي.

هل كنت قلقة أن يقال إنك شاركت في بطولة الفيلم بسبب أن المخرج هو زوجك إيهاب لمعي؟


إيهاب لمعي يؤمن بموهبتي في التمثيل بعيدا عن علاقتنا كزوجين، والناس لن تتوقف عن الحديث ولن أرضي الجميع مهما فعلت، سواء جلست في المنزل سيقولون زوجها حكم عليها أن تبتعد عن التمثيل، ولو شاركت في بطولة عمل فني سيقال رشحت للدور بسبب زوجها، لذلك لا أهتم وأقدم ما أجده مناسبا لي، والعمل مع إيهاب لمعي هو شرف كبير لي فهو مخرج متميز وأحب جميع أعماله.

ما هي العوامل التي جذبتك للمشاركة في فيلم "قسطي بيوجعني"؟


دور الفتاة الشعبية كان بمثابة التحدي بالنسبة لي، والشخصية جديدة ومختلفة بعيدا عن الصورة التي يعرفها عني الجميع كفتاة رومانسية، فضلا عن العمل مع نجم كوميدي بحجم هاني رمزي، ومع المخرج إيهاب لمعي، وكنت أحتاج هذا الدور ليخرجني من عباءة الأدوار الرومانسية.

هل وجدت صعوبة في تقديم الكوميديا من خلال شخصية "سوسن" خاصة أنك ليس لديك تجارب مع الأدوار الكوميدية في السابق؟


دور سوسن لا يعتمد على الإيفهات الكوميدية، ولكنه يستند إلى كوميديا الموقف فقط التي تدعو للضحك، فمثلا تجسيد أسلوب الفتاة الشعبية عندما تغضب وتتحول من فتاة مدللة إلى لفظ عبارات قاسية، وعندما يشاهد الجمهور مايا نصري وهي تقدم ذلك يمكن أن يخلق نوع من الكوميديا نظرا لطبيعة الدور، فضلا عن أن الكوميديا تتطلب نوع من الارتجال وليس لدي هذه الموهبة في الواقع مقارنة بالفنان هاني رمزي ومصطفى أبو سريع اللذان يتمتعان بهذه الموهبة.

بعض الفنانين يحرصون على التحدث بلهجة بلادهم خلال الظهور في لقاءات تلفزيونية، ولكنك على عكس ذلك وتظهري باللهجة المصرية، ألا تخافين من ردود فعل جمهورك في لبنان؟


في بدايتي كنت أواجه بالفعل كثير من التعليقات حول هذا الامر، فلو تحدثت بالمصرية يقولون أنني أحاول كسب الجمهور المصري، أما الآن فلم أعد أهتم بهذا الأمر نهائيا، لأنني أحب أن أكون على طبيعتي، فلو كنت في فرنسا مثلا سأتحدث بالفرنسية، وجمهوري يهتم بما أقدمه من أعمال فنية وليس باللهجة التي أتحدث بها في اللقاءات.


هل زوجك المخرج إيهاب لمعي هو الذي دفعك للعودة للسينما والغناء مجددا.. وهل كانت هناك بطلات اعتذرن عن الفيلم قبل مشاركتك؟


بالنسبة للعودة للسينما من خلال فيلم "قسطي بيوجعني" لم يتدخل إيهاب لمعي في ذلك نهائيا، وكنت في البداية اساعده في اختيار بطلة للعمل واشرح له الأسماء فقط ولم يكن هناك تعاقد مع أي فنانة للدور، وكل ما حدث هو أنه عرض عليه أن يسند لي الدور مع هاني رمزي، وطلب مني المشاركة ووافقت عليه، وفيما يخص الغناء فهو بالفعل الذي طالبني بذلك خاصة بعدما انتهى عقدي مع شركة الإنتاج.

هل أنت مع فكرة طرح الأغنيات منفردة بدلا من الألبومات الغنائية؟


بالفعل بسبب أن طرح الألبومات يتطلب تكلفة عالية، في الوقت الذي أصبح فيه كل شيء يتداول عبر السوشيال ميديا، وطرح الاغنيات المنفردة يجعلها تأخذ حقها بجانب تقديم أعمال غنائية مصورة.

ما هي الشخصية التي تقدمينها في مسلسل "السر"..ومن رشحك للدور؟


أجسد دور "شاهندا" وهي محامية من عائلة عريقة وتتزوج من نضال الشافعي، وتكتشف بعدها انه شخص أخر، والعمل يتضمن مجموعة من أسرار تكشف تباعاً مع الحلقات، أما عن ترشيحي للدور فكنت أتواجد في مصر، وطلبني المخرج محمد حمدي للمشاركة في العمل وقدم لي السيناريو وأعجبت بالدور خاصة وهي شخصية جديدة ومختلفة ولم أقدمها في السابق، والمسلسل ينتمي لنوعية الاعمال الدرامية الطويلة التي تتضمن 60 حلقة.

اقرأ أيضا

خاص- مايا نصري لـ "في الفن": هكذا تجرأت وشتمت هاني رمزي في فيلم "قسطي بيوجعني"


حوار"في الفن"- كنزة مرسلي تتحدث بصراحة: برامج اكتشاف المواهب ليست صادقة.. وهذه عوامل نجاح كليب "ملكة سبأ"

كلمات متعلقة مايا نصري
comments powered by Disqus

حوار- رحيم ترك

4/13/2018 12:41:02 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"