12 معلومة عن الملهمة مايا أنجيلو التي يحتفل بها Google.. عاشت في مصر ووضعت حجر الأساس في كل هذه المجالات

12 معلومة عن الملهمة مايا أنجيلو التي يحتفل بها Google.. عاشت في مصر ووضعت حجر الأساس في كل هذه المجالات

أمل مجدي | في تقارير،حياة المشاهير،المجلة تاريخ النشر: الأربعاء ، 4 أبريل 2018 - 13:17 | آخر تحديث: الأربعاء ، 4 أبريل 2018 - 13:17
مايا أنجيلو مايا أنجيلو
يحتفل محرك البحث Google، اليوم الأربعاء 4 أبريل، بعيد ميلاد الكاتبة والممثلة الأمريكية مايا أنجيلو، التي رحلت عن عالمنا في عام 2014 عن عمر يناهز 86 عامًا.

تعد أنجيلو من أشهر الشاعرات الأمريكيات، فقد عبرت بكلماتها عن معاناة أصحاب البشرة السمراء، وطبيعة النفس البشرية، وقوة الحب في مواجهة الحروب والدمار، كما أثرت في العديد من النساء وكان شعرها بمثابة المحرك الأساسي الذي يدفعهن إلى الأمام دون خوف.

ولم تقتصر مواهبها على الشعر والكتابة فقط، إذ شاركت في عدد من الأفلام والمسلسلات التليفزيونية والمسرحيات، بالإضافة إلى خوضها الإخراج في فيلم Down in the Delta.

وفي السطور التالية، نرصد أبرز المعلومات التي قد لا تعرفها عن مايا أنجيلو، في ذكرى ميلادها الـ90.

1-اسمها الحقيقي مارجريت آن جونسون، وقد كان شقيقها الأكبر يلقبها بـ"مايا"، فيما حصلت على اسم "أنجيلو" حينما ارتبطت بزوجها الأول توماس (توش) أنجيلوس.

2-خلال فترة الحرب العالمية الثانية، حصلت على منحة دراسية لتعلم الرقص والتمثيل في كاليفورنيا، وقد كانت في بداية مرحلة المراهقة.

مايا أنجيلو

3-تركت الدراسة في عمر 14 عامًا، لتصبح أول امرأة أمريكية من أصل أفريقي تعمل في الترام، ثم بعد ذلك بفترة قصيرة، أنجبت ابنها الوحيد "جاي" عندما كانت تبلغ 16 عامًا، بحسب ما ذكر موقع Buzzfeed.

4-سجلت ألبوم غنائي يحمل اسم Miss Calypso عام 1957، ثم بعدها بعام واحد انتقلت إلى مدينة نيويورك وانضمت إلى رابطة كتاب هارلم.

5- ركزت جهودها في نهاية فترة الخمسينيات من القرن الماضي، على العمل المسرحي وشاركت في عدد من الأعمال منها The Blacks. ثم نظمت بعدها مسرحية موسيقية تحمل اسم Cabaret for Freedom بهدف جمع التبرعات لحملة الحقوق المدنية التي يقودها مارتن لوثر كينج.

6-انتقلت إلى القاهرة في عام 1961، وعملت محررة في المجلة الأسبوعية The Arab Observe. وبعد إقامتها في القاهرة لمدة عام، سافرت إلى غانا لتدريس الموسيقى والدراما، كما كتبت لعدد من الإصدارات الصحفية مثل the African Review

مايا أنجيلو

7-كانت أول سيدة من صاحبات البشرة السمراء تعمل منتجة ومخرجة لشركة 20th Century Fox، كما أنها كانت أو كاتبة سيناريو سمراء يتحول نصها إلى فيلم سينمائي اسمه Georgia, Georgia عام 1972، بحسب ما ذكر موقع CNN.

8-حصلت على 3 جوائز جرامي، كما ترشحت لجائزة توني المسرحية وجائزة بوليتزر، بالإضافة إلى عدد من الدرجات الفخرية والعلمية.

9-أجادت التحدث بـ6 لغات هي الإنجليزية والفرنسية والإسبانية والإيطالية والعربية، فضلا عن إحدى لغات غرب أفريقيا.

10-كانت ثاني شاعرة في التاريخ الأمريكي تلقي قصيدة خلال حفل تنصيب الرئيس بيل كيلنتون، في يناير عام 1993.

11-حصلت على وسام الحرية الرئاسي من قبل الرئيس السابق براك أوباما عام 2011.

مايا أنجيلو

12- قالت في إحدى المرات إنها تتمنى أن يكتب على قبرها جملة: "لقد فعلت أفضل ما في وسعى، وأتمنى أن تفعل الشيء نفسه".

اقرأ أيضًا:
نجوم أبدعوا في أسوأ لحظات حياتهم.. دروس في التغلب على التجارب الصعبة

دليل السينما العالمية في أبريل- انطلاق Avengers: Infinity War.. جون سينا في مواجهة دواين جونسون

comments powered by Disqus

أمل مجدي

4/4/2018 1:17:09 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"