5 عوامل ساهمت في نجاح "أبو العروسة".. الموظفان سيد رجب وسوسن بدر

5 عوامل ساهمت في نجاح "أبو العروسة".. الموظفان سيد رجب وسوسن بدر

نهال ناصر | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الثلاثاء ، 20 مارس 2018 - 14:29 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 20 مارس 2018 - 14:29
مسلسل "أبو العروسة" مسلسل "أبو العروسة"
بعد 60 حلقة اندمج خلالها الجمهور مع أبطال العمل وتابع حكاياتهم بشغف، انتهى مسلسل "أبو العروسة" بالنهاية السعيدة لكل أبطاله.

عاش الجمهور مع أبطال المسلسل وأحب قصصهم والأجواء التي يعيشون فيها، ,حقق المسلسل نجاحا كبيرا ونسب مشاهدة مرتفعة.

ويستعرض FilFan.com في السطور التالية عدة عوامل ساهمت في نجاح "أبو العروسة".

القصة والتصنيف العمري

قصة المسلسل البسيطة التي نقلت واقع أسرة مصرية نعرفها وموجودة في حياتنا، ليست الأسرة الخيالية أو التي لا نراها على أرض الواقع.

الموظف والموظفة البسطاء وأولادهما وأصدقاء وأقارب ومواقف نمر بها في حياتنا، لم نر شخصات مختلفة أو متحررة بطريقة تزعج المشاهد، أغلب المشاهد تتسم بالبساطة، وحرص الكاتب على أن تنتهي أغلب الحلقات بنهاية تجذب الجمهور وتشوقه لما هو قادم.

ولم يخضع المسلسل لتصنيف عمري بل استطاع كل أفراد الأسرة مشاهدة المسلسل فلا يوجد به مشاهد تخدض الحياء أو لا تصلح للأطفال.

مكان التصوير

المنزل الذي تم تصوير المسلسل به وهو عقار سكني بمنطقة مصر الجديدة نراه في أغلب شوارع هذه المنطقة، يتسم بالبساطة والوسع والراحة، أي شخص سيتمنى أن يعيش في منزل مثله، لم نرى الأثاث الباهظ الثمن أو الأماكن الفخمة، إذ تميزت الديكورات بالبساطة لتنقل واقع الأسرة المصرية العادية وهمومها.

الأبطال

اختيار الأبطال كان جيدا للغاية، سوسن بدر وسيد رجب أفضل من يجسدا دور الموظف والموظفة المصرية بكل معاناتهم من أعباء الحياة والمعيشة.

اختيار ممثلين شباب أصحاب وجوه بسيطة وتمثيل هاديء دون تكلف، لتشعر أنهم فعلا أشقاء وأصدقاء، ولا ننسى وجود أطفال مشاكسين أضافوا للمسلسل روح البهجة.

تزامن الأحداث

حرص القائمون على المسلسل أن تتزامن الأحداث وقت عرضه مع أحداث حقيقية نعيشها.

فمثلا حلقة الشهيد كانت وقت الاحتفالات بثورة 25 يناير وعيد الشرطة، وحلقة صلح "طارق وزينة" الرومانسي كانت وقت عيد الحب، حتى الحلقات الأخيرة تحدثوا فيها عن عيد الأم مع قرب الاحتفال به في الواقع.

تنوع المواضيع

إذا كانت القصة الأساسية تدور حول أسرة "عبد الحميد" وتزويج الابنة الكبرى "زينة" فكان هناك قصصا أخرى يتناولها المسلسل وكل الأحداث والشخصيات مرتبطة ببعض في شكل لا يجعلك تنفر أو تشعر بالملل.

مسلسل "أبو العروسة" انتهى عرضه مساء الإثنين 19 مارس على قناة dmc، وهو من إنتاج شركة "سكوير ميديا" بطولة سيد رجب وسوسن بدر ومدحت صالح ورانيا فريد شوقي ونيرمين الفقي ومحمود حجازي وولاء الشريف ومحمد عادل وخالد كمال وتأليف هاني كمال وإخراج كمال منصور.

مسلسل "أبو العروسة" انتهى عرضه مساء الإثنين 19 مارس على قناة dmc، وهو من إنتاج شركة "سكوير ميديا" بطولة سيد رجب وسوسن بدر ومدحت صالح ورانيا فريد شوقي ونيرمين الفقي ومحمود حجازي وولاء الشريف ومحمد عادل وخالد كمال وتأليف هاني كمال وإخراج كمال منصور.

اقرأ أيضا:

رقصة نرمين الفقي في "أبو العروسة" حديث مواقع التواصل الاجتماعي

5 معلومات عن زينب أو (مارينا) في "أبو العروسة" ابنة ممثل مشهور

نهال ناصر

3/20/2018 2:29:02 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"