"يوم للستات" في مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية 17 مارس

"يوم للستات" في مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية 17 مارس

محرر FilFan | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الجمعة ، 16 مارس 2018 - 0:41
فيلم "يوم للستات" فيلم "يوم للستات"
يُعرض فيلم "يوم للستات" للمخرجة كاملة أبو ذكري في مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية يوم 17 مارس الجاري، ضمن برنامج حصاد السينما المصرية الذي يستعرض 5 أفلام مصرية.

وتحدث قصة "يوم للستات" في حي شعبي بالقاهرة، حيث يخصص مركز الشباب يوماً خاصاً لنساء الحي في حمام السباحة. ومع إقبال النساء والفتيات على استخدام حمام السباحة، تتوالى سلسلة من الأحداث التي تغير نظرتهن لأنفسهن، وللحياة كلها.

فريق عمل "يوم للستات" يغلب عليه العنصر النسائي بما يواكب أحداث الفيلم، فهو من بطولة وإنتاج إلهام شاهين من خلال شركتها شاهين فيلم، إخراج كاملة أبو ذكري، تأليف هناء عطية، مديرة التصوير نانسي عبد الفتاح، ستايلست إيناس شاهين، وتشارك في بطولته نيللي كريم، وناهد السباعي، وهالة صدقي، ورجاء حسين وشيماء سيف، بالإضافة إلى محمود حميدة، وفاروق الفيشاوي، وأحمد الفيشاوي، وإياد نصار وأحمد داود، بينما تقوم بمهام التسويق والترويج للفيلم شركة MAD Solutions .

ينظم مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية مؤسسة شباب الفنانين، وهي مؤسسة غير ربحية مسجلة بـوزارة التضامن الاجتماعي، وتعمل في عدة مجالات منذ عام 2006، ويعتبر المهرجان هو أحد أهم مشروعات المؤسسة، وقد انطلقت الدورة الأولى منه في 2012، وهو يهدف إلى دعم وتشجيع الإنتاج السينمائي الأفريقي والشراكة بين دول القارة من خلال توطيد الروابط الإنسانية والسياسية بين شعوب أفريقيا عموماً وبين فناني أفريقيا بشكل خاص.

اقرأ أيضا

اتهام فيفي عبده بالتهرب الضريبي


(لعبة في الفن) هل تستطيع تخمين أشهر جُمل أبطال "سابع جار"؟

محرر FilFan

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"