10 ورش في الفنون المختلفة لدعم المواهب بمهرجان "الأقصر السينمائي للسينما الأفريقية"

10 ورش في الفنون المختلفة لدعم المواهب بمهرجان "الأقصر السينمائي للسينما الأفريقية"

مي فهمي | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الخميس ، 15 مارس 2018 - 1:22 | آخر تحديث: الخميس ، 15 مارس 2018 - 1:22
خيري بشارة خيري بشارة
يعقد "مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية"، فى دورته الـ7 المقرر إقامتها في الفترة من 16 إلى 22 مارس الجاري، 10 ورش في الفنون لدعم المواهب.

والورش كالتالي:

1- ورشة لإنتاج الأفلام القصيرة تضم طلاب من 18 دولة، برئاسة المخرج خيري بشارة خلفا للمخرج الأثيوبي العالمي هايلي جريما الذي قاد الورشة في الدورات الـ6 السابقة، كما يدرس بالورشة الدكتور شريف عماشة ومدير التصوير محمود لطفي، وتسعى الورشة إلى أن يجسد الطلاب أفكارهم فى أفلام قصيرة.

ويتضمن المهرجان 9 ورش ضمن برنامج تنمية الجمهور المحلي ودعم المواهب بصعيد مصر، وهى:

2- ورشة الإخراج السينمائي للمخرج خالد الحجر و تستهدف الورشة شباب الأقصر من سن 20 إلى 23، حيث يتم اختيار 10 شباب من الجنسين لتعليمهم مفهوم الإخراج السينمائي، وسيكون نتاج الورشة 10 أفلام.

3- ورشة الرسم على الماء يديرها الفنان التشكيلي محمد عبلة: تستهدف طلاب كلية فنون جميلة بكلية الأقصر، ونتاج الورشة سيكون معرضا للأعمال التى نفذها المشاركين.

4- ورشة أفلام الموبايل تديرها المخرجة شيرين عاطف و تقام لمدة يوم واحد للشباب يتم خلالها تصوير أفلام قصيرة بالموبايل وعرضها فى نهاية المهرجان.

5- ورشة جداريات من التاريخ الفرعوني للفنان التشكيلي سعيد الباجوري: وتستهدف هذه الورشة طلاب المراحل الإعدادية والثانوية والجامعة، وتتألف من 15 مشارك ونتاج الورشة معرض للأعمال.

6- ورشة إعداد ممثل للمخرج جمال ثابت: تقام للمرة الأولى، و تستهدف الشباب الجامعي ونتاج الورشة سيكون عرضا مسرحي.

7- ورشة سينما الأطفال لشويكار خليفة: تستهدف طلاب الابتدائية، حيث يتم تدريب طلاب مدرسة جديدة كل يوم، وتعريفهم بسينما الأطفال واستخدام رسوماتهم فى صناعة فيلم قصير.

8- ورشة بالية لياسمين الهواري: تقام للعام الثاني و تستهدف فتايات الصعيد ما بين أعمار 11 - 16 عام ونتاج الورشة عرض راقص.

9- ورشة تحريك للأطفال: يديرها كلا من الدكتورة عواطف صلاح و الدكتورة نفين فرغلي وتستهدف الأطفال من سن 10-17 سنة، ومن المقرر أن تستخدم العرائس التي تمت صناعتها العام الماضي عرض عرائس متحركة.

10- ورشة رسوم متحركة لرشيدة الشافعي رئيس الجمعية المصرية للرسوم المتحركة: و تستهدف طلاب المراحل الابتدائية والاعدادية ونتاج الورشة فيلم رسوم متحركة.

اقرأ أيضاً

خيري بشارة يبدأ أولى فعاليات مهرجان "الأقصر السينمائي" بورشة "صناعة الأفلام"

تكريم غادة عادل وجميل راتب في مهرجان "الأقصر للسينما الأفريقية"

comments powered by Disqus

مي فهمي

3/15/2018 1:22:08 AM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"