6 أسباب وراء الإيرادات المخيبة لفيلم "الكهف".. الراقصة جوهرة ليست كل شئ

6 أسباب وراء الإيرادات المخيبة لفيلم "الكهف".. الراقصة جوهرة ليست كل شئ

مي فهمي | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الأربعاء ، 14 مارس 2018 - 14:58 | آخر تحديث: الأربعاء ، 14 مارس 2018 - 14:58
الكهف الكهف
طرح فيلم "الكهف" في دور العرض المصرية في نهاية شهر فبراير الماضي لينافس وسط 6 أفلام موجوددة بالسينمات المصرية.



وبعد مرور أسبوعين على الفيلم حقق إيرادات مخيبة للآمال، إذ بلغت إجمالي إيراداته بعد ثلاث أسابيع من عرضة مبلغ 445,282 ألف جنيهاً.

ويوضح FilFan.com في السطور التالية 6 أسباب لإيرادات فيلم "الكهف" الضعيفة :

1- قلة الإعلانات الدعائية للفيلم على وسائل الإعلام المختلفة مثل التليفزيون ومواقع التواصل الاجتماعي، واكتفاء شركة الإنتاج بالدعاية التى قام بها أبطال الفيلم لأنفسهم على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

2- عدم وجود نجم سينمائي يعتمد عليه الفيلم بشكل تجاري، إذ يتكون العمل من مجموعة أبطال دون أن يحتوى على ممثل يجذب جمهور السينما، ويشارك في فيلم "الكهف" كل ماجد المصري، وروجينا، ومحمود عبد المغني، ومي سليم، وإيهاب فهمي، وعايدة رياض، وإبراهيم نصر.

3- قصة الفيلم التى ألفها سامح سر الختم ليست جديدة فهي تدور أيضاً حول حياة البسطاء ومشاكلهم والبلطجة بالشكل المعتاد عليه في الأفلام المصرية.

4- حاول المخرج أن يستعين بالخلطة السبكية بإقحام أغنية شعبية وراقصة إذ راهن على الراقصة جوهرة وصيتها الذي ذاع الفترة الأخيرة لكن هذا الرهان لم يكن موفقا.

5- هذه التجربة الإخراجية الأولى لأمير شوقي، إذ سبق أن شارك كمخرج منفد في أفلامه منها "حياتي مبهدلة"، و"شد أجزاء".

6- روجينا وماجد المصري أبطال الفيلم لم يحققان نجاحا ملحوظت من قبل في السينما المصرية، ليتم الراهن عليهما في البطولة وتحقيق الإيرادات، فروجينا شاركت بدور بسيط العام الماضي في فيلم "هروب اضطراري"، وقبلها لم تظهر سوى عام 2010 في فيلم "محترم إلا ربع"، أما ماجد المصري فقد عاد مؤخرا إلى السينما لكن ليس من باب البطولة المطلقة إذ شارك حسن الرداد في بطولة فيلمه "عقدة الخواجة"، بعد غياب طويل عن السينما منذ مشاركته في "كلمني شكراً" عام 2010 أيضاً.

اقرأ أيضاً

إيرادات الأفلام في السينما المصرية هذا الأسبوع.. رامز جلال المتصدر دائما أمام أرقام مخيبة لـ"الكهف"

في بيان رسمي الشركة المنتجة لفيلم "الكهف" ترد على شائعات حذف مشاهد منه

كلمات متعلقة فيلم الكهف
comments powered by Disqus

مي فهمي

3/14/2018 2:58:04 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"