أوسكار 2018- فيلم The Shape of Water الأفضل وجاري أولدمان يتفوق على دي لويس

أوسكار 2018- فيلم The Shape of Water الأفضل وجاري أولدمان يتفوق على دي لويس

أمل مجدي | في الأخبار،سينما وتلفزيون،أوسكار 2018 تاريخ النشر: الأثنين ، 5 مارس 2018 - 7:12 | آخر تحديث: الأثنين ، 5 مارس 2018 - 7:30
فيلم the Shape of water فيلم the Shape of water
انتهى حفل توزيع جوائز الأوسكار، في دورته الـ90، وتوج The Shape of Water للمخرج جييرمو ديل تورو، بجائزة أفضل فيلم متفوقا على منافسه الأقوى Three Billboards Outside Ebbing, Missouri.

تدور القصة في فترة الستينيات من القرن الماضي، حيث الحرب الباردة بين الولايات المتحدة وروسيا، وتركز على "إليزا" عاملة نظافة بكماء في أحد المختبرات الأمريكية لأبحاث الفضاء، تلتقى أثناء عملها بكائن برمائي، أحضره أحد العسكريين من أمريكا الجنوبية لإجراء دراسات عليه بعدما كان بمثابة إله لسكان الأمازون الأصليين.

تتقرب منه حتى تقع في حبه، وتقرر إنقاذه من الرجل العسكري الذي يتلذذ بتعذيبه ويسعى إلى قتله، وذلك بمساعدة زميلتها "زيلدا"، وجارها "جايلز" والطبيب "بوب أو ديميتري" الذي يعمل جاسوسا لصالح المخابرات الروسية.



وفي فئات التمثيل الرئيسية، كانت المنافسة شرسة بين الممثلين والممثلات على جائزتي أوسكار 2018، خاصة وأن الأدوار متنوعة ومختلفة تماما عن بعضها.

واقتنصت جائزة أفضل ممثلة فرانسيس ماكدورماند عن فيلم Three Billboards Outside Ebbing, Missouri، متفوقة على سالي هوكينز ومارجو روبي وسيرشا رونان وميريل ستريب.

ونال الممثل جاري أولدمان جائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم Darkest Hour متفوقا على دانيال دي لويس وتيموثي شالاميت و دينزل واشنطن و دانيال كالويا.

اقرأ أيضًا:
أوسكار 2018- أفضل رسوم متحركة من نصيب Coco ونولان متفوقا في التقنيات


(ساخر)- النسخ الحقيقية لبوسترات أفلام الأوسكار.. هذا الفيلم يشجع على الاضطراب الجنسي


كلمات متعلقة أوسكار 2018
comments powered by Disqus

أمل مجدي

3/5/2018 7:30:05 AM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"