ملف "في الفن".. القصة الكاملة لأزمة وقضية منى عراقي .. تعرضها للاغتصاب وفخر ابنها

ملف "في الفن".. القصة الكاملة لأزمة وقضية منى عراقي .. تعرضها للاغتصاب وفخر ابنها

نسمة أحمد | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الأحد ، 4 مارس 2018 - 19:14 | آخر تحديث: الأحد ، 4 مارس 2018 - 21:2
منى عراقي منى عراقي
تعرضت مقدمة البرامج منى عراقي في الفترة الأخيرة إلي الكثير من الأزمات، بسبب ما تناولته في حلقة يوم الخميس 8 فبراير، إذ تحدثت فيها عن الاغتصاب الجنسي مما إدى إلي إيقاف برنامجها "انتباه" وتحويلها للتحقيق.

بدأت القصة عندما أعلنت إدارة قناة المحور الفضائية إحالة مني عراقي للتحقيق، وذلك لما بدر منها من عبارات غير لائقة خلال عرضها لقضية الاغتصاب الجنسى ببرنامجها التليفزيوني "انتباه"، وذكرها لألفاظ ولا يصح أن تخرج على شاشة التلبلفزيون، كما شددت إدارة القناة أن أي مذيع لن يلتزم بقواعد القناة المهنية والأخلاقية ليس له مكان علي الشاشة.

وتأسفت قناة "المحور" لجمهور المشاهدين عن العبارات الغير الائقة التي ذكرتها الإعلامية مني ، وتؤكد أن هدفها الرئيسى هو نشر رسالة إعلامية هادفة لكل أسرة مصرية بمعايير أخلاقية ومهنية واضحة تحافظ علي تماسك المجتمع.

قناة المحور تحيل منى عراقي للتحقيق بسبب حلقة "الاغتصاب الجنسي"


وعلقت أيضاً القناة على قرار نقابة الإعلاميين في بيان رسمي، بإحالة منى عراقي للتحقيق بسبب تصريحاتها في حلقة "انتباه" عن الاغتصاب.

"المحور" ترد على قرار نقابة الإعلاميين بشأن إحالة منى عراقي للتحقيق


وقالت منى خلال استضافتها في برنامج "بتوقيت القاهرة" على قناة "BBC عربية" أثناء التحدث عن أزمتها، أنه ربما يكون خانها التعبير ولكن شعورها بالوجع في قضية اغتصاب الأطفال كان مؤلما، لأنها شخصياً مرت بهذه التجربة في طفولتها.

بالفيديو - منى عراقي: تعرضت للاغتصاب في طفولتي


كما وجه زياد ابن منى عراقي رسالة لوالدته عبر حسابه بموقع Facebook يساندها فيها.

ابن منى عراقي يوجه لها رسالة بعد اعترافها بالتعرض للاغتصاب


وانتهت أزمة منى عراقي عندما أصدرت نقابة الإعلاميين بياناً يوضح أن منى عراقى مثلت للتحقيق أمام اللجنة القانونية، واستوعبت ملحوظات اللجنة وأهمية الالتزام بميثاق الشرف الإعلامى ومدونة السلوك المهنى.

وبناءاً عليه قررت نقابة الإعلاميين الاكتفاء بمدة الإيقاف التى اتخذتها قناة "المحور" ضدها، والتى تجاوزت 3 أسابيع وعودة البرنامج من جديد.

الإعلاميين تقرر عودة "انتباه" لمنى عراقي بعد استيعابها للملاحظات


أقرا أيضاً


قناة المحور تحيل منى عراقي للتحقيق بسبب حلقة "الاغتصاب الجنسي"


بالفيديو - منى عراقي: تعرضت للاغتصاب في طفولتي




كلمات متعلقة منى عراقي
comments powered by Disqus

نسمة أحمد

3/4/2018 9:02:04 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"