سباق الإيرادات- افتتاحية تاريخية لـ Black Panther.. الأرنب بيتر يتفوق على إثارة Fifty Shades

سباق الإيرادات- افتتاحية تاريخية لـ Black Panther.. الأرنب بيتر يتفوق على إثارة Fifty Shades

أمل مجدي | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الأثنين ، 19 فبراير 2018 - 13:16 | آخر تحديث: الأثنين ، 19 فبراير 2018 - 13:16
الأفلام المتصدرة لشباك التذاكر الأمريكي الأفلام المتصدرة لشباك التذاكر الأمريكي
تمكنت 3 أفلام جديدة من شغل مراكز متقدمة في شباك التذاكر الأمريكي وتسببت في خروج مجموعة من الأعمال السينمائية خارج قائمة الـ10، مثل أفلام موسم الجوائز The Post، وThe Shape of Water.

وبالترتيب وفقا للإحصاءات المنشورة على موقع Box Office Mojo، فإن المركز العاشر من نصيب فيلم Samson، الذي يتناول شخصية "شمشون" البطل شعبي الذي اشتهر بقوته غير الاعتيادية، وورد ذكره في سفر القضاة في العهد القديم. وقد حقق في أول أيام عرضه مليون و972 ألف دولار.

وجاء في المركز التاسع، فيلم الرعب المأخوذ عن أحداث حقيقية Winchester، متراجعا مركزين بعد حصوله على مليوني و230 ألف دولار، وشغل المركز الثامن فيلم Maze Runner: The Death Cure محققًا مليوني و525 ألف دولار.

واقتنص فيلم الرسوم المتحركة Early Man المركز السابع في أيام عرضه الأولى محققًا 3 ملايين و150 ألف دولار، فيما تراجع الفيلم الاستعراضي The Greatest Showman مركزا واحدًا بعدما حصل على 5 ملايين و100 ألف دولار.

وفي السطور التالية، نرصد إيرادات الأفلام الخمسة المتصدرة لقائمة الـBox Office:

5- The 15:17 to Paris

هبط فيلم المخرج كلينت إيستوود مركزين هذا الأسبوع بعد تحقيقه 7 ملايين و685 ألف دولار على المستوى المحلي، وإجماليًا حصل الفيلم على 36 مليون و132 ألف دولار.

الفيلم مأخوذ عن قصة حقيقية حول الحادث الإرهابي الذي تعرض له قطار فرنسي وأوقفه ثلاثة جنود أمريكيين.

تعود إلى أغسطس عام 2015، عندما هاجم مسلح تابع إلى تنظيم داعش، قطار "تاليس" أثناء توجهه من بروكسيل إلى باريس، حيث تمكن ثلاثة جنود من مواجهته والقبض عليه وتسليمه للشرطة الفرنسية، وبذلك أنقذوا أكثر من 500 راكب. يشار إلى أن ميزانية الفيلم تقدر بـ30 مليون دولار.



4- Jumanji: Welcome to the Jungle

في أسبوع عرضه التاسع، حافظ فيلم الممثل دواين جونسون على مكانته في قائمة الإيرادات، وحقق على المستوى المحلى 7 ملايين و945 ألف دولار، فيما تقدر إيراداته إجماليًا بـ904 مليون و623 ألف دولار.

تدور أحداث الفيلم حول 4 مراهقين يكتشفون وحدة تحكم لعبة فيديو تسمى "جومانجي". تأخذهم اللعبة بداخلها إلى عالم الأدغال، ويصبح كل منهم بشخصية مختلفة، وعليهم جميعًا البقاء على قيد الحياة وإنهاء اللعبة من أجل العودة للعالم الواقعي.



3- Fifty Shades Freed

لم يصمد آخر أفلام السلسلة المثيرة للجدل في المركز الأول سوى بضعة أيام، فقد تراجع بعد تحقيقه 16 مليون و940 ألف دولار، وإجماليًا حقق 266 مليون وو934 ألف دولار.

تركز الأحداث على زواج "كريستيان" و"أنا" بعد مرور علاقتهما بالكثير من الصعوبات، لكن حياتهما الجديدة المستقرة تتوتر مع ظهور شخصيات من الماضي.



2- Peter Rabbit

لا يزال فيلم الرسوم المتحركة محافظًا على مركزه الثاني بعدما حقق 17 مليون و250 ألف دولار، وتصل إيراداته إجماليا إلى 48 مليون و235 ألف دولار.

تعتمد قصة فيلم التحريك على رواية كتبتها المؤلفة الإنجليزية هيلين بياتريكس بوتر، صدرت عام 1902، وتلتها 5 روايات أخري بين عامي 1904 و1912. وتدور الأحداث حول الأرنب "بيتر"، الذي يخالف تعليمات والدته، وينطلق إلى حديقة السيد "مكجريجور" ليأكل منها مختلف الخضروات، بدلا من أن ينشغل بإحضار التوت مع أصدقائه. ويحاول السيد "مكريجور" اللحاق به والقبض عليه، لكن الأرنب المغامر ينجح في الهروب منه.



1- Black Panther

رغم أن هناك محاولات لخفض نسبة تقييم الفيلم على موقع Rotten Tomatoes بهدف التأثير على إيراداته في دور العرض، فإنه استطاع تحقيق افتتاحية عالية وصلت إلى 192 مليون و23 ألف دولار على المستوى المحلي، وإجماليا بلغت إيراداته 361 مليون و23 ألف دولار.

احتل المرتبة الثانية كثاني أعلى افتتاحية في تاريخ Marvel بعد فيلم Avengers: Age of Ultron الصادر عام 2015، كما أنه ثاني فيلم يشهد ظهور بطل خارق من أصحاب البشرة السمراء بعد فيلم Blade الصادر عام 1998.

تركز الأحداث على قصة "تشالا" ملك واكاندا الأفريقية، الذي يتولى مسئولية الحكم في المملكة بعد موت أبيه، ويتحتم عليه الدفاع عن أرضه من التمزق.



اقرأ أيضًا:
قبل عرضه- حملة تسعى لاسقاط فيلم Black Panther.. وموقع Rotten Tomatoes يرد بلهجة شديدة


جوائز بافتا- فيلم Three Billboards يسيطر على الحفل البريطاني وتراجع منافسه الأقوى.. تعرف على القائمة كاملة

أمل مجدي

2/19/2018 1:16:35 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"