ورشة أفلام قصيرة مجانية ينظمها ستوديو "ذات" مع "التحرير لاونج"

ورشة أفلام قصيرة مجانية ينظمها ستوديو "ذات" مع "التحرير لاونج"

مي فهمي | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الأربعاء ، 14 فبراير 2018 - 15:28 | آخر تحديث: الأربعاء ، 14 فبراير 2018 - 15:28
ورشة صناعة الأفلام ورشة صناعة الأفلام
احتفالاً بمرور ثلاث سنوات على ستوديو "ذات" ينظم بالتعاون مع مشروع "التحرير لاونج" ورشة متقدمة لصناعة الأفلام القصيرة مع المخرج محمد نادر.

ومن المقرر أن يتم عرض الفيلم الناتج عن الورشة خلال الاحتفال بمرور ثلاث أعوام على تأسيس "ذات"، والذي سيتم الإعلان عن تفاصيله لاحقًا.

ومن المقرر أن تُكسب الورشة المشاركين مهارات الإخراج السينمائي والخطوات الأساسية لصناعة الأفلام القصيرة، وتبدأ من الفكرة مرورًا بالسيناريو حتى التصوير والإخراج وإنتاج فيلم قصير للمجموعة.

سيتم اختيار 6 مشاركين في الورشة والتي ستبدأ يوم 22 فبراير وتعقد لمدة 6 أيام على مدار ثلاثة أسابيع في مقر مشروع "التحرير لاونج"، وسيقوم المشاركون بالعمل على مشروع خاص بكل منهم وفي نهاية الورشة سيتم اختيار أحد المشاريع ليقوم بإنتاجها "ستوديو ذات" و"مشروع التحرير لاونج جوته"، ومن المقرر أن تتركز الأفكار المقدمة للمشاركة في الورشة على أربعة موضوعات رئيسية وهي: "ذوي الاحتياجات الخاصة والتعليم الفني والصناعي وقضايا البيئة والثقافة والهوية".

يمكن الاطلاع على تفاصيل المشاركة في الورشة من خلال الرابط التالي:


www.facebook.com/events/194332977986116

ستوديو "ذات" هو ستوديو يهدف إلى توفير ورش عمل خاصة للفنانين الهواة والمحترفين، لمساعدتهم في تنمية أدواتهم الفنية وتدريبها على يد متخصصين مصريين وأجانب من خلال بيئة مناسبة، كما تقدم ورش متنوعة مثل: ورشة التمثيل التي تتضمن تدريبات خاصة بالكاميرا وتدريبات خاصة بالمسرح، ورشة صناعة الأفلام للمبتدئين، ورشة الإخراج المسرحي، ورشة الحركة والتعبير الجسدي المعاصر، ورشة كتابة السيناريو، كما تقدم أيضاً ورش تمثيل للأطفال من سن 8 إلى 12 سنة التي تعمل على إظهار إبداع الطفل وتقوية مهارة التواصل ورواية القصص لديه.

مشروع "التحرير لاونج جوته" أحد مشروعات المركز الثقافي الألماني جوته القاهرة، يعمل تحت مظلة الاتفاقية الثقافية المصرية الألمانية، بدعم من السفارة الألمانية، في إطار برنامج الحوار والتقدم، وهو مشروع حيادي غير هادف للربح وجميع أنشطته منح مدعومة من وزارة الخارجية الألمانية، تأسس المشروع في إبريل عام 2011 تحت شعار "كن إيجابيًا وشارك في التغيير".

"التحرير لاونج جوته" هو منصة تعليمية تثقيفية يعمل على نشر الوعي وفتح أفاق جديدة للتفكير الإبداعي، ويسعى لخلق بيئة خصبة للمشهد الثقافي المصري من خلال اهتمامه برفع كفاءة العاملين في مختلف قطاعات الثقافة، إلى جانب دعم الفنانين وأصحاب المبادرات والأفكار المبدعة والبناءة، كما يعمل المشروع على تنمية مهارات الشباب والمساهمة في إطلاق طاقاتهم الإيجابية والإبداعية لخلق جيل واعٍ لديه القدرة على الابتكار والإبداع واتخاذ القرارات والتفكير النقدي والتعبير السلمي، إلى جانب تشجيعهم على إنشاء مشروعات اجتماعية وتنموية تخدم مجتمعاتهم المحلية.

يهدف المشروع إلى ترسيخ ثقافة ومبادئ التربية المدنية، ويؤمن بقيم التسامح وتقبل الآخر، ويسعى إلى نشرها لبناء مجتمع قادر على التعايش بغض النظر عن الاختلافات، يأتي ذلك من خلال تنظيم مجموعة من الفعاليات وورش العمل المتنوعة في مختلف المجالات بالقاهرة والعديد من المحافظات.

اقرأ أيضاً

بعد النجاح الكبير للجزء الأول.. ستوديو ذات يطلق الجزء التاني من مشهد فاروق قاسم وشروق شبل

كلمات متعلقة ستديو ذات
comments powered by Disqus

مي فهمي

2/14/2018 3:28:16 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"