٥ أسباب وراء نجاح أغنية "داري يا قلبي" لحمزة نمرة

٥ أسباب وراء نجاح أغنية "داري يا قلبي" لحمزة نمرة

| في آراء،موسيقى وحفلات،المجلة تاريخ النشر: الأثنين ، 12 فبراير 2018 - 16:52 | آخر تحديث: الأثنين ، 12 فبراير 2018 - 16:54
حمزة نمرة حمزة نمرة
طرح الفنان المصري حمزة نمرة أغنية جديدة بعنوان "داري يا قلبي" واستطاعت أن تحقق نجاحا مع الجمهور، وذلك بحسب الأرقام التي تتزايد باستمرار لعدد المستمعين لها.

الأغنية استطاعت أن تصل لعدد 4 ملايين مرة استماع على موقع YouTube في يومين تقريبا، وحققت ردود أفعال جيدة على مواقع التواصل الاجتماعي أيضا.



من خلال هذا التقرير، نستعرض بعض النقاط التي قد تكون السبب في هذا النجاح والانتشار لأغنية "داري يا قلبي".

غياب حمزة نمرة

حمزة نمرة مبتعد عن الساحة الفنية منذ فترة، وتحديدا منذ طرحه لآخر ألبوماته "اسمعني"، في نهاية عام 2014، الذي ضم وقتها عددا من الأغاني التي حاذت على إعجاب الجمهور، ولكنه بعدها ابتعد عن الساحة الفنية لفترة طويلة لأسباب شخصية، واتهامه في فترة من الفترات بانتمائه لجماعة الإخوان، على الرغم من نفيه لهذه الاتهامات في أكثر من مناسبة، إلا أنها ساهمت في إبعاده لفترة.

كلمات الأغنية

الأغنية كتب كلماتها الشاعر الغنائي محمود فارق، الذي سبق وتعاون مع حمزة نمرة أكثر من مرة، مليئة بالمعاني التي تحمل في داخلها الكثير من الشجن والحزن، والتي تلمس الإحساس بالمفردات البسيطة والجديدة في نفس الوقت.

اللحن البسيط

استطاع حمزة نمرة أن يوصل نفس الإحساس الموجود في كلمات الأغنية باللحن الذي قدمه لها، واعتمد فيه على ثلاث جمل لحنية جميعها امتازت بالبساطة والتصاعد في نفس الوقت بين كل جملة، في طابع شرقي تميز بالربط الجيد بين جميع جمله، بالإضافة لإحساس حمزة نمرة الجيد في أداء الأغنية، والذي أظهر حالة الشجن التي تتحدث عنها الأغنية.

التوزيع الموسيقي

الأغنية وزعها المزوع الموسيقي كريم عبد الوهاب بالتعاون مع حمزة نمرة، وظهر في الأغنية المزج بين الآلات الشرقية والغربية بحرفية جيدة مثل العود والجيتار، والتنوع في الإيقاع بين الالات الإيقاعية الشرقية والغربية أيضا في الدفوف والبركاشن، وهو ما شكل نوع من التنوع الجيد للموسيقى والتنقل بين هذه الانماط بدون أن يشعر المستمع بأي مشكلة.

لقاء حمزة نمرة مع يسري فودة

قبل طرح الأغنية رسميا حل حمزة نمرة ضيفا على الإعلامي يسري فودة في برنامجه "السلطة الخامسة" الذي يذاع على قناة "دويتشه فيله" الألمانية، وقدم مقطعا من الأغنية بالعزف على الجيتار فقط، واستطاع هذا المقطع أن يحقق رواجا وانتشارا كبيرا، وكان سببا في ترقب الجمهور لطرح الأغنية كاملة.



حمزة نمرة يتابع الإشراف على تحضيرات ألبومه الغنائي الجديد، الذي يستعد لطرحه قريبا، الألبوم سيضم 8 أغنيات جديدة، وسيكون أول إنتاج لشركته الخاصة التي أسسها أخيرا، التي سيتم الكشف عن جميع تفاصيلها قريبا.

ويتعاون في الألبوم مع الشعراء محمود فاروق وحازم ويفي ومحمد السيد، وأنه لحن لنفسه جميع أغاني الألبوم عدا أغنية واحدة لحنها الفنان والموزع الموسيقي كريم عبد الوهاب، وأن جميع الأغاني من توزيع حمزة نمرة وكريم عبد الوهاب، وأن أعمال الميكساج والماستر الخاصة بالألبوم ستتم خارج مصر وتحديدا في إحدى الدول الأوروبية.

اقرأ أيضًا:
حمزة نمرة يعود للجمهور بألبوم جديد.. تعرف على تفاصيله وموعد طرحه


بالفيديو - حمزة نمرة يطرح أجدد أغانيه المصورة "داري يا قلبي".. هذه كلماتها

كلمات متعلقة حمزة نمرة
comments powered by Disqus

محمد عاشور

2/12/2018 4:54:14 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"