فكرة حلقة من Black Mirror تظهر في مسلسل Friends منذ 17 عاما

فكرة حلقة من Black Mirror تظهر في مسلسل Friends منذ 17 عاما

مروة لبيب | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الأحد ، 11 فبراير 2018 - 20:7 | آخر تحديث: الأحد ، 11 فبراير 2018 - 20:7
 Black Mirror و Friends Black Mirror و Friends
في حين أن مسلسل Black Mirror كان مصدره بالكامل هو العقول المبدعة لمبتكريه تشارلي بروكر وأنابيل جونز إلا أن الثنائي قد يكون لديهم مساعدة من مصدر آخر قد يكون غريبا نوعا ما وهو "روس جيلر" من مسلسل Friends.

ويبدو أن الشخصية التي لعبها ديفيد شويمر تنبأت بشكل صحيح بفكرة حلقة كاملة من الموسم الثالث لـ Black Mirror والتي تحمل عنوان San Junipero والتي فازت بجائزة إيمي لأفضل سيناريو وترصد قصة حب بين امرأتين يتقابلا من خلال عالم وهمي يتبين فيما بعد أنه عالم الحاسوب الذي يخزن أفكار الناس وذكرياتهم.

via GIPHY



ديفيد شويمر أو "روس جيلر" يظهر في أحد مشاهد الموسم الـ 6 من المسلسل الأكثر شعبية في الولايات المتحدة Friends والذي بث عبر شاشة التليفزيون عام 1999 أي قبل 17 عاما من ميعاد بث حلقة San Junipero عام 2016.

ويقول "روس" في المشهد الذي يجمعه بـ "تشاندلر" ماثيو بيري: بحلول عام 2030، ستكون هناك أجهزة كمبيوتر التي يمكنها أن تؤدي نفس الوظائف التي يؤديها الدماغ البشري لذلك نظريا يمكنك تحميل أفكارك وذكرياتك في هذا الكمبيوتر وتعيش إلى الأبد كآلة".



وبالفعل هذا ما نشاهده في حلقة San Junipero حيث يتقابل الثنائي كيلي ويوركي في عالم الحاسوب من خلال أفكارهن وذكرياتهن.



وخلال حوارهما مع مجلة NME نفى مبتكرا Black Mirror أنابيل جونز وتشارلي بروكر أن تكون تلك الحلقة مستوحاة من مشهد ديفيد شويمر في مسلسل Friends وقالت جونز مازحة: جميع حلقات Black Mirror مستوحاة من مسلسل Friends، أشخاص متفائلون يقضون وقتا ممتعا".



وأضاف بروكر: لاأعتقد أن فكرة تحميل الوعي البشري على الكمبيوتر مستوحاة من "روس" في مسلسل Friends لقد سمعت من قبل هذا المفهوم ولكن أعتقد أنه سرق من مكان آخر".

اقرأ أيضا
هل تتحول إحدى حلقات Black Mirror إلى مسلسل تليفزيوني منفصل؟

كل ما تود معرفته عن الموسم الرابع من Black Mirror.. هذا ما يميز الحلقات

كلمات متعلقة friends black mirror
comments powered by Disqus

مروة لبيب

2/11/2018 8:07:32 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"