Assassination of Gianni Versace .. عندما ترتكز القصة على القاتل بطريقة تجعلك تتعاطف معه

Assassination of Gianni Versace .. عندما ترتكز القصة على القاتل بطريقة تجعلك تتعاطف معه

مروة لبيب | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الأحد ، 11 فبراير 2018 - 14:34 | آخر تحديث: الأحد ، 11 فبراير 2018 - 14:34
Assassination of Gianni Versace Assassination of Gianni Versace
في يوم 15 يوليو عام 1997، عاد مصمم الأزياء الإيطالي جياني فيرساتشي إلى منزله وحينها أطلق الرصاص عليه من قبل السفاح أندرو كونانان، وهنا تبدأ أحداث الجزء الثاني من مسلسل American Crime Story والذي يحمل اسم The Assassination of Gianni Versace ويرصد رحلة فيرساتشي منذ نشأته في قرية "ريجيو كالابريا" الفقيرة جنوب إيطاليا وصولا إلى امتلاكه أشهر دور الأزياء في العالم.

في الجزء الجديد نرى المشاهد وهي تنتقل ذهابا وايابا بين قصة فيرساتشي الذي لعبة بمهارة وتشابه ملحوظ الممثل ادجار راميريز وهو في ذروة شهرته كمصمم عالمي، وبين قاتله كونانان الغاضب والبائس الفقير الذي يعيش حياة الشوارع.



وحظى Assassination of Gianni Versace بإقبال جماهيري منذ عرض الحلقات الأولى منه وفقا لما ذكرته مجلة Variety.

صورة ذات صلة

وتنوعت آراء النقاد ما بين الإشادة بالموسم الثاني من الدراما الواقعية ووصفها بالقصة المثيرة المليئة بالتشويق، وما بين الاعتراف بتلك الحالة المثيرة التي استطاع المسلسل خلقها مع رصد مجموعة من العيوب ويرصد لكم FilFan.com آراء النقاد في الجزء الثاني من American Crime Story:

Los Angeles Times


ترى الناقدة لورين علي أن الجزء الجديد لم يتعمد حرق التفاصيل المحيطة بمقتل المصمم الإيطالي عام 1997 من قبل أندرو كونانان مثل ما حدث مع الجزء الأول الذي حمل عنوان The People v. O. J. Simpson، بل جاء ليجعل المشاهدون يهتمون بقضية بالكاد يتذكرها البعض منهم، ويعد هذا هو التحدي الأكبر.

وتقول الناقدة أن المسلسل يحاول إعادة صياغة اغتيال فيرساتشي في عمر الـ 50 بداية من العنوان الذي يحمله الجزء الجديد والذي سرعان ما يتحول إلى مأساة انسانية عندما تشاهد حلقات المسلسل ونجح توم روب سيميث في ايصال تلك المأساة.

كرايم

وفي رأي الناقدة فإن الأداء التمثيلي كان أهم ما يميز الجزء الجديد هو أبطاله بداية من إدجار راميريز الذي لعب الدور باحترافية عالية وتشابه ملحوظ إلى بينلوبي كروز التي استطاعت خلق نفس تعابير الوجه التي تتميز بها دوناتيلا فيرساتشي شقيقة مصمم الأزياء الراحل.

وصولا لأداء دارين كريس دور السفاح أندرو كونانان والذي جاء بارعا بدرجة تقشعر لها الأبدان.

ومن وجهة نظر الناقة فإن الجانب السلبي في هذه السلسلة التي تستند إلى الأحداث الفعلية والواقعية من الكتاب الأكثر مبيعا Vulgar Favors للكاتب مورين أورث والذي يرصد أندرو كونانان وأكبر عملية مطاردة فاشلة في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية يتمثل في إعادة خلق عمليات القتل التي قام بها كونانان بطريقة مظلمة ووحشية إلى حد كبير.

The Hollywood Reporter


يقول الكاتب دانيال فيينبيرج أن الجزء الثاني من American Crime Story والذي يحمل عنوان "اغتيال جياني فيرساتشي" هو في الغالب يرتكز على قصة كونانان السفاح الذي قتل فيرساتشي وهذا أمر مزعج في حد ذاته.

ولكن على الرغم من ذلك يرى النقاد أن الجزء الجديد يطرح تحديان مذهلان أولهما رؤية ما اذا كان استعراض تاريخ القاتل سيجعل المشاهدون يجدون طريقهم للتعاطف مع رجل كان يصور في السابق على أنه قاتل بلا رحمة والتحدي الآخر هو ما اذا كنت ستشعر بالحزن جراء وفاة غرباء لم تعرف عنهم شيئا ثم تستعرض لك الحلقات لما وفاتهم تعد خسارة كبيرة.

كرايم

ويرى الناقد الأمريكي أن هناك جانبا إيجابيا آخر يتمثل في اعطاء لمحات عن كيفية معاملة مثليي الجنس في عام 1997 بشكل عام ، ومعاملتهم وفقا للقانون أيضا.

Yahoo

يقول الناقد كين تاكر أن قمة الابداع تظهر مع كتابات توم روب سميث التي استطاعت أن ترسم الأسباب التي جعلت من جياني فيرساتشي مصمما مبتكرا وبالنسبة لنا فإن الحلقات الـ 9 من Assassination of Gianni Versace فرصة موائمة لمشاهدة فترة شباب فيرساتشي والعمل الشاق الذي أودى به إلى بناء امبراطوريته العظيمة.

وأضاف الناقد: ورغم ذلك فإن التركيز الحقيقي لعملية اغتيال جياني فيرساتشي كانت على القاتل أندرو كونانان رجل مثلي الجنس جذاب يستخدم حياته الجنسية لاستغلال الآخرين، وجاء استعراض الكاتب لكونانان وهو يعذب ضحاياه بارعا للحد الذي لا يجعلك تتعاطف مع تلك الشخصية، ثم يختفي فيرساتشي من الأحداث بالطريقة التي تمكننا من أن نلتقي ببعض ضحايا كونانان الآخرين مثل ضحيته الأكبر سنا لي ميجلين قطب العقارات إلى المهندس المعماري ديفيد ماديسون و جيف تريل ضابط البحرية الأمريكية ونجد أن قصصهم تروى بنفس القدر من الدقة التي تروى بها قصة فيرساتشي.

كرايم

وفيما يتعلق بالأداء التمثيلي لفريق العمل يقول الناقد: نرى أنه من الممتع رؤية بينلوبي كروز تلعب دورا جيدا فهي تؤدي دور دوناتيلا فيرساتشي شقيقة المصمم الراحل جياني فيرساتشي بالشعر البلاتيني الأشقر ووجه خال من التعابير، وريكي مارتن الذي يظهر بأداء ناضج والكثير من السحر السلس في دور "أنطونيو دومنيكو" حبيب جياني فيرساتشي.

كرايم

ويختتم الناقد قائلا : لم تتمحور القصة فقط حول عملية الاغتيال أو ضحايا القاتل ولكن تطرقت لاستعراض التاريخ الثقافي والسياسي لفئة المثليين في تلك الفترة بداية مع معاناتهم من مرض الإيدز إلى الكفاح من أجل الزواج إلى دخولهم الجيش وعمد الكاتب إلى الترتيب الزمني العكسي التي تبدو مربكة إلى حد ما ولكن بمجرد أن تعتاد على إيقاعها ستجد أنه عرض لا يقاوم.

اقرأ أيضا
عائلة فيرساتشي تتبرأ من الموسم الثاني لـ American Crime Story

9 شخصيات حقيقية مستوحى منها أحداث الموسم الثاني من مسلسل American Crime Story

comments powered by Disqus

مروة لبيب

2/11/2018 2:34:23 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"