"رغدة متوحشة"- الفيلم الذي وضع رامز جلال في الصدارة للمرة الأولى.. هكذا استثمر خبرة برامج المقالب

"رغدة متوحشة"- الفيلم الذي وضع رامز جلال في الصدارة للمرة الأولى.. هكذا استثمر خبرة برامج المقالب

| في آراء،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الخميس ، 8 فبراير 2018 - 21:2 | آخر تحديث: الخميس ، 8 فبراير 2018 - 21:2
فيلم رغدة متوحشة فيلم رغدة متوحشة
نجاح كبير يحققه رامز جلال بفيلمه "رغدة متوحشة"، جعله صاحب المركز الأول في إيرادات موسم منتصف العام الدراسي، وهو الأمر الذي يتحقق للمرة الأولى للنجم الكوميدي الذي ذاع صيته بعد أن قدم مواسم متعددة من برامج المقالب على قناتي الحياة وmbc مصر.

البعض تصور أن رامز جلال لا يستطيع أن يقدم في السينما ويحقق نفس النجاح الذي اكتسبه في برامج المقالب والتي كان أخرها برنامج " رامز تحت الأرض" وعرض في رمضان 2017.

جاء ذلك التصور لأن أفلام رامز جلال لم تكن تحقق إيرادات مرتفعة، لكن هذه الأمر لم يكن في محله مع بداية عام 2018 والتي تشهد نجاحا سينمائيا لافتا للنجم الكوميدي.

للمرة الأولى يطرح رامز جلال فيلما له في موسم منتصف العام الدراسي إذ أن جميع أفلامه الستة السابقة تم طرحها بمواسم مختلفة سواء في موسم شم النسيم مثلما حدث مع "كنغر حبنا" و"مراتي وزوجتي" أو موسم الصيف مثلما حدث مع فيلم "غش الزوجية" و"أحلام الفتى الطائش"، بينما طرح فيلمه "شبه منحرف" في موسم عيد الفطر، أما فيلم "حد سامع حاجة" فقد تم طرحه في موسم "عيد الأضحى".

ليست هذه المرة الأولى التي يستعين فيها رامز جلال باسم عمل فني قديم أو جملة شهيرة ليحرفها قليلا وتصبح عنوانا لفيلمه فقد فعلها من قبل في "أحلام الفتى الطائش" و"كنغر حبنا" و"غش الزوجية".



المخرج محمود كريم كان وش السعد على أحمد عيد في فيلمه "ياباني أصلي" الذي يعد واحدا من أفضل أفلام عيد في السنوات الأخيرة، ليكرر الأمر نفسه مع رامز جلال في "رغدة متوحشة" بل أنه استعان في الفيلمين بالممثل الكوميدي محمد ثروت الذي يتنبأ له الكثيرون بأنه سيكون أحد أبرز نجوم الكوميديا في الفترة المقبلة، هذا الممثل الذي لديه أكثر من 6 أعمال فنية في عام 2018.
نعم هو الفيلم الذى من الممكن أن يحقق بين الحين والآخر ضحكة فى زمن سينمائى عز فيه الضحك، لأنه قائم على قانون المفارقة الدرامية.

هكذا يقول الناقد طارق الشناوي عن فيلم رامز جلال "رغدة متوحشة"، إذ أكد في مقال له منشور بـ "المصري اليوم" أن الممثل نجح في الاستعانة بتيمة المقالب في برامجه الشهيرة لينقلها إلى السينما.

رامز جلال يقدم في الفيلم 3 شخصيات مختلفة، الأولى هي "إسماعيل" الذي يعمل في مجال التجميل ويريد فرصة لإثبات موهبته، حتى تأتيه بالصدفة من مخرج إعلانات يجسد دوره بيومي فؤاد، والذي يشاهد صورة "رغدة" بالصدفة ويطلبها لتؤدي دورا هاما في إعلان حملة إعلانية ضد التحرش الجنسي.

"رغدة" ما هي إلا "إسماعيل" نفسه أو رامز جلال، وهنا تأتي المفارقة في الفيلم، ولا ننسى أن الممثل الكوميدي قد أجاد التنكر في أحد مواسم برامج المقالب والذي حمل عنوان "رامز واكل الجو".

في الفيلم يظهر رامز أيضا بشخصية ثالثة وهي "الجد"، ليخلق حالة كوميدية في العمل، الذي يهدف إلى الاضحاك فقط.

رغدة متوحشة

ويبدو أنه من حسن حظ رامز جلال أن الأفلام المصرية الآخرى التي تعرض معه في موسم منتصف العام، لم تكن جيدة بالقدر الكافي، وكان أفضلها فيلم "طلق صناعي" لماجد الكداوني وحورية فرغلي" وهو لا يتمتع بنفس مساحة الكوميديا المتوفرة في "رغدة متوحشة"، أما الأفلام الأخرى فلم تستطع الصمود كثيرا وكان أبرزها فيلم "حليمو أسطورة الشواطئ" لطلعت زكريا الذي انسحب من المنافسة مبكرا.

رامز جلال لعب في هذا الفيلم على رسم البسمة فقط، وهو ما يجيده بحرفية شديدة، تثبتها أرقام إيرادات "رغدة متوحشة" واقبال الجمهور عليه في دور السينما.

واعتمد "رغدة متوحشة " أيضا على عدة عناصر نجاح منها حمدي الوزير صاحب أبرز تعبير عن التحرش الجنسي بمواقع التواصل الاجتماعي، إذ تنتشر صورته الشهيرة من فيلم "المغتصبون" عبر موقع Facebook، بل إنه في الفيلم المعروض حاليا بدور السينما يجسد شخصية المتحرش أيضا لكن بشكل كوميدي، بعيدا عن دراما الراحل سعيد مرزوق والتي قدمها عام 1998.

حمدي الوزير لم يظهر سوى في مشهد واحد بالفيلم، لكن دعاية العمل استغلت الـ comic والصور الشهيرة له بمواقع التواصل الاجتماعي وشهرته بأنه أبرز متحرش جنسي في السينما المصرية، لتجعل الجمهور راغبة في مشاهدة العمل.

رغدة متوحشة

كما كان لوجود بيومي فؤاد أيضا دورا هاما في نجاح العمل مع انتصار وأحمد فتحي، وهذا الأخير أيضا يعد واحدا من أبرز الممثلين الشباب الذين يتوقع لهم النقاد مستقبلا كبيرا في السنوات المقبلة.

اقرأ أيضًا:
هل يوجد تشابه بين ملصق "رغدة متوحشة" وهذا الفيلم الهندي؟


هكذا علق رامز جلال على نجاح فيلمه "رغدة متوحشة"

comments powered by Disqus

محمود ترك

2/8/2018 9:02:24 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"