تعرف على الخريطة البرامجية لـCBC في 2018.. 10 مسلسلات حصرية

تعرف على الخريطة البرامجية لـCBC في 2018.. 10 مسلسلات حصرية

مي جودة | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الخميس ، 8 فبراير 2018 - 20:28
شعار الشبكة شعار الشبكة
أٌقامت شبكة قنوات CBC مؤتمرا صحفيا للإعلان عن خطتها البرامجية في 2018، وكذلك عن المسلسلات التي ستُعرض عبر الشبكة طيلة العام سواء في الموسم الرمضاني أو خارجه.

وجاء في بيان من المتحدث الإعلامي باسم الشبكة أنهم اختاروا باقة متميزة من المسلسلات والبرامج خلال عام 2018 الجاري، لتلبي أذواق المشاهدين عبر مجموعة من الأعمال لكبار الفنانين المصريين والعرب، لتتنوع ما بين الأعمال الاجتماعية والإثارة والغموض والكوميديا.

وبالنسبة للمسلسلات، فجاء بالبيان أن الشبكة ستعرض كل من:

"سابع جار"


بطولة دلال عبد العزيز وشيرين وهاني عادل ورحمة حسن ومحمد علاء ونيكولا معوض، ومن تأليف هبة يسرى ومنة إكرام ومن إخراج أيتن أمين ونادين خان وهبة يسري.

وتدور الأحداث بين عدد من الجيران داخل إحدى العمارات السكنية، ومعظمهم من الطبقة المتوسطة، حيث تتعرض للأحداث لكيفية عيش هؤلاء السكان داخل شققهم وخارجها، حيث يواجه كلًا منهم مشاكل حياتية واجتماعية، لكن هذه المشاكل لا يعرفها جيرانه الآخرين، على الرغم من أن هذه المشاكل كبيرة معقدة.

"أنا شهيرة أنا الخائن"

بطولة ياسمين رئيس وأحمد فهمي وخالد زكي وأسماء أبو اليزيد ومها أبو عوف وحنان يوسف وحنان سليمان تأليف وسيناريو وحوار نور عبد المجيد ومن إخراج أحمد مدحت.

وتدور أحداث المسلسل حول حكاية من فصلين، ننظر من خلالها بعيون "شهيرة" و"رؤوف" عن علاقة زوجية ناجحة تتحول إلى مأساة، يتم روايتها على جزئيين كل منها 30 حلقة؛ الأول يحكي القصة من وجهة نظر "شهيرة"، والثاني يحكيها من وجهة نظر "رؤوف"، ومن إنتاج شركة ذا بروديوسيرز، وسيبدأ العرض في 21 فبراير 2018.

"الشارع اللي ورانا"

من بطولة درة وفاروق الفيشاوي ولبلبة وأحمد حاتم وأحمد عزمي وشيرين، ومن تأليف حاتم حافظ وإخراج مجدي الهواري، ومن إنتاج شركة "أدفايس".

وتدور أحداثه حول "نادية" الشابة الجميلة في أواخر العشرينات من عمرها، وأودعت في مصحة نفسية بعد فترة قصيرة من موت والدها بعد أن أطلقت النار على شخص، وتحلم نادية كل يوم أنها تذهب إلى بيت قديم وكبير، أحيانا تراه مخيفا، ولكنها في جميع الأحوال تشعر أنها تعرفه كما لو كان بيتها وتشعر بالألفة تجاه هذا البيت في كل مرة تراه فهل هذا البيت لهو سر في حياة ناديه أم ماذا؟

وسيبدأ العرض في 14 مارس.

الموسم الثاني من مسلسل "نصيبي وقسمتك"

بطولة مجموعة من الأبطال منهم أحمد مجدي وكريم قاسم وشيري عادل وريم مصطفى ونجلاء بدر ودرة وأحمد فلوكس، ومن تأليف عمرو محمود ياسين وإخراج مصطفى فكري وأحمد صالح وآخرون من إنتاج شركة "أرت ميكرز".

ويدور حول حلقات منفصلة متصلة تتناول أحداثها موضوعات مختلفة مقسمة على 5 حلقات لكل موضوع، وتناقش علاقة الرجل بالمرأة، والمشاكل التي تحدث بينهما، وكيف يمكن التغلب عليها لإنجاح علاقتهما.


"كأنه إمبارح"

بطولة رانيا يوسف وأحمد وفيق ومحمد الشرنوبي وأحمد وخالد أنور، ومن تأليف مريم نعوم وإخراج حاتم علي وإنتاج شركة بي لينك.

وتدور أحداثه حول طفل تم اختطافه وهو صغير من والديه اثناء قضائهم يوم عائلي على الشاطئ مما تسبب في انهيار الأسرة بسبب فقدان الابن وعدم قدرة استيعاب الام لتتجاوز هذه المحنة ولكن بعد 20 عامًا يظهر فجأة أمام منزل الأسرة مدعيًا انه ابنهم التي تم خطفه ويبدأ الجميع في الشك في حقيقته إذا كان "علي" أم لا ماعدا امه وأخيه الصغير ( يعرض أكتوبر 2018 )


وتعاقدت القناة على 5 مسلسلات سيتم عرضها في الموسم الرمضاني، وهم:

"رحيم"
ومن بطولة ياسر جلال ومحمد رياض ودينا ورياض الخولي وحسن حسني ومن تأليف محمد إسماعيل أمين ومن إخراج محمد سلامة ومن إنتاج شركة فنون مصر.

وتدور أحداثه عن "رحيم السيوفي" رجل الأعمال المصري الذي يعمل في غسيل الأموال والتهريب ولديه أذرع كثيرة، وتبدأ أحداث المسلسل في وقت تنحى الرئيس السابق حيث كان يُهرب مبلغ كبير من الدولارات ثم يتم القبض عليه ووضعه في السجن وتنهار أسطورة "رحيم السيوفي"، وبعد فترة خروجه من السجن ليجد من قام بتسليمه إلى الشرطة يفاجئ أن جميع ممتلاكاته تم السطو عليها من قبل رجاله وتم تشريد أسرته بالكامل ومن هنا يبدأ رحلة بحث عن أسرته وباقي المستندات التي تثبت امتلاكه جميع الأشياء التي أًخذت منه.


"عوالم خفية"


من بطولة عادل إمام وهبة مجدي وبشرى ومي سليم وفتحي عبد الوهاب وأسامة عباس تأليف محمد محرز وأمين جلال ومحمود حمدان، ومن إخراج رامي أمام انتاج شركة ماجنم.

ويدور حول "هلال كامل" الصحفي الذي تقع في يده مذكرات لممثلة مشهورة تم قتلها منذ عدة سنوات، وهذه المذكرات تحتوي على أسرار كثيرة وخبايا لشخصيات فاسدة ويقومون باستغلال مناصبهم لمصالحهم الشخصية مما يؤثر سلبا على المجتمع والوطن بصفة عامة فيقرر هلال فضح كل هؤلاء الفاسدين للرأي العام وأثناء تلك الرحلة يكتشف هلال شخصيات أخرى فاسدة غير التي دونت في المذكرات مما يعرضه لمخاطر جسيمه تهدد حياته وحياة المقربين منه ويستمر هلال في رحلته من أجل كشف كل هؤلاء حتى يخلص المجتمع من أمثالهم، ولكن قبل أن تنتهي رحلته يكتشف أن من ضمن هؤلاء الفاسدين أشخاص مقربين له مما يجعله في صراع نفسي، فهل يستكمل مشواره في كشف الفساد أم يتوقف من أجلهم؟

"طايع"


من بطولة عمرو يوسف وصبا مبارك وعمرو عبد الجليل وسهير المرشدي ومحمود البزاوي من تأليف محمد دياب – إخراج عمرو سلامة انتاج شركة ماجنم.

تدور أحداثه عن صعيد مصر والآثار المدفونة بها من قديم الأزل وتظهر شخصية "طايع" الذي يمتلك موهبة اقتناء آثار الكنوز المدفونة في صعيد مصر وهدفه الأساسي الانتقام ممن قتل والده منذ 16 سنة وهو زعيم عصابة أخرى.

"الوصية"


بطولة أكرم حسنى وأحمد أمين وريم مصطفي ومن تأليف أيمن وتار ومصطفي حلمي، ومن إخراج خالد الحلفاوي وإنتاج شركة كيه ميديا.

وتدور أحداثه حول وفاة مليونير مصري يدعى "طارق النويري" أحد عمالقة صناعات الحلويات في مصر وبذلك يصبح الوريث لهذا ابنه الوحيد "إبراهيم" والمشهور باسم "إيبو" التي سميت منتجات الشركة باسمه بل ووضعت صورته وهو صغير على أغلفتها مما أكسبه شهرة ومحبة العديد من الناس ونكتشف من خلال الأحداث أن "إبراهيم" شخص مستهتر وطائش ولذلك ترك والده وصية عليه تنفيذها برفقه سكرتيرة والده "شاهي" وابن دادة فتحية التي ربته "سمسم" واللذان يكرهانه من الصغر ووصية المرحوم تكون على شريط فيديو ونرى فيه طارق على سريره الذي يخبره أنه مدللًا منذ طفولته وأنه يعلم جيدًا أنه سوف يبدد ثروته بسرعة لذلك يفرض على ابنه شروط لكي يستطيع أن يرث ثروته.

"ليالي أوجيني"


بطولة ظافر العابدين وأمينة خليل وإنجي المقدم وكارمن بصيص ومراد مكرم وأسماء أبو اليزيد وليلي عز العرب وخالد كمال ومريم الخشت وانتصار، ومن تأليف أنجي القاسم وسماء أحمد عبد الخالق إخراج هاني خليفة انتاج شركة بي لينك.

وتدور أحداثه في مصر أواخر أربعينيات القرن الماضي حيث نرى "كاريمان" ابنة الطبقة المتوسطة والمتزوجة من "إسماعيل"، وهو إقطاعي ثري ولكنه قاسي في التعامل معها كثير التشكك فيها والغيرة عليها إلى أن يحدث بينهما خلاف شديد ومشادة بعد قيامه بإبعاد الطفل وإخفائه في محاولة منه الضغط عليها لمعرفة إن كانت على علاقة بغيره ويحتدم بينهما الخلاف إلى أن تقتله عن طريق الخطأ -أو هكذا ظنت- لتقرر الهرب والتخفي في مدينة أخرى وهي مدينة بورفؤاد.

أما عن البرامج التي تعرضها CBC على شاشتها خلال 2018 الجاري:

"أبلة فاهيتا لايف من الدوبلكس"

يستمر عرضه في موسمه الجديد، لمدة ساعة يومي الجمعة والسبت من كل اسبوع حيث يتم التصوير في مسرح قديم تم تجديده في وسط مدينة القاهرة بجمهور حقيقي يسمى منزل الدمى، وفي كل حلقة تستضيف المشاهير، الشخصيات العامة لمناقشة المواضيع بطريقة ساخرة.

"معكم مني الشاذلي"


وتجتمع منى الشاذلي مع الناس بعيدا عن أحداثنا اليومية وبعيدا عن التوتر من الأخبار المتعاقبة، لتكشف عن قصص حقيقية لم نراها أو نسمعها من قبل، وبين الحين والآخر تفاجئ منى الشاذلي جمهورها وضيوفها بمفاجأت مختلفة.

"صاحبة السعادة"


واحد من أكثر البرامج مشاهدة في مصر والوطن العربي والذي تقدمه الإعلامية النجمة إسعاد يونس.

ويعرض صاحبة السعادة مرتين أسبوعيا ويجلب لنا أشهر الموسيقيين والممثلين ومقدمي البرامج الذين لمعوا في الزمن الجميل والذي جمعتنا بهم ذكريات جميلة ونشأت بيننا المحبة والذين كنا نتساءل دائما أين اختفوا بعد كل هذه السنوات وفي نهاية المطاف أتوا لرسم أكبر ابتسامة على وجهك.

"هنا الشباب"

في موسمه الثاني، وتقدمه الإعلامية لميس الحديدي، تم التطوير في الموسم الجديد وإضافة عناصر جديدة، منها ستوديو خاص وديكور جديد.

والمسابقة ستكون في حلقة كاملة منفصلة بمعنى أنها نسخة خاصةً من هنا العاصمة وليس مجرد فقرة في البرنامج، كما تم تطوير آلية تقييم الحكام للمشروعات، حيث سيكون لكل حكم شاشة خاصةً بدرجات تقييمه للمشروع.

أما صاحب أو أصحاب المشروع فلديهم خمس دقائق لعرض المشروع وعقب عرضه مباشرة يعطي كل حكم الدرجة، ثم يبدأ نقاش لجنة التحكيم مع صاحب أو أصحاب المشروع، وطوال فترة النقاش يضيف كل حكم أو يخصم من الدرجات من خلال ذراع إلكتروني بجانبه.

وسيتم منح الفائز في كل حلقة جائزة مالية داعمة والفائز بنهاية الموسم جائزة مالية كبرى قدرها 500 الف جنيها.

تعرض "اكسترا نيوز" بدايةً من يوم السبت المقبل برنامج "إكسترا تايم مع الشاطر"، الذي يقدمه الكابتن إسلام الشاطر، وذلك من السبت إلى الأربعاء من الساعة 11 مساءً حتى الواحدة صباحًا. ويضم "إكسترا تايم مع الشاطر" فقرات متنوعة كل حلقة تجعل كل حلقة من البرنامج بها فقرات وشكل مختلف عن باقي حلقات الأسبوع، وهذه الفقرات توزع على أيام الأسبوع، ومنها ما هو ثابت يوميًا. وضمن فقرات إكسترا تايم مع الشاطر، "حوار مع ستار" وهى فقرة مع نجم كروي يكون ضيفًا في الأستوديو، وأيضًا "الفقرة الفنية" وهى فقرة يقوم فيها إسلام الشاطر بتحليل الأهداف وشرح الهجمات على الـ Touch Screen، بالإضافة إلى فقرة "غرائب وعجائب" ويتم فيها عرض صورة غريبة أو فيديو غريب لحادث رياضي أو شخصية رياضية.

اما CBC سفرة فبجانب برامجها الشهيرة؛ فسوف تعرض برنامج للأطفال يقدمه طفلين عن كيفية تحضير وجبات سهلة مثل البيتزا و البوب كورن. ولأول مرة تقدم القناة أيضا برنامج عن المخبوزات و كيفية عملها.

comments powered by Disqus

مي جودة

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"