بلاغ للنائب العام ضد داود عبد السيد بتهمة "قلب نظام الحكم"

بلاغ للنائب العام ضد داود عبد السيد بتهمة "قلب نظام الحكم"

مي فهمي | في الأخبار،حياة المشاهير تاريخ النشر: الأربعاء ، 7 فبراير 2018 - 16:46 | آخر تحديث: الأربعاء ، 7 فبراير 2018 - 19:39
داود عبد السيد داود عبد السيد
تقدم المحامي المصري محمد حامد سالم ببلاغ إلى النائب العام يتهم فيه المخرج السينمائي داود عبد السيد بالتحريض على قلب نظام الحكم.

وتضمن البلاغ الإضرار بالإقتصاد والأمن القومي المصري، وشمل جميع قيادات "الحركة المدنية الديمقراطية".

داود عبد السيد مخرج ومؤلف مصري، حصل على بكالوريوس إخراج سينمائي من المعهد العالي للسينما عام 1967، لم يكن ضمن طموحه في الطفولة أن يصبح مخرجًا سينمائيًا لكنه أراد أن يكون صحفيا، بدأ العمل كمساعد مخرج في بعض الأفلام أهمها "الأرض" ليوسف شاهين، و"الرجل الذي فقد ظله" لكمال الشيخ، و "أوهام الحب" لممدوح شكري.

صنع أفلاماً تسجيلية اجتماعية بعد ذلك لشغفه برصد المدينة وأهلها، فقدم العديد من الأفلام التسجيلية أهمها "وصية رجل حكيم في شؤون القرية، والتعليم 1976، والعمل في الحقل 1979، وعن الناس والأنبياء والفنانين 1980.

بعد ذلك بدأ في العمل على أفلام سينمائية ومن أهم أعماله "الصعاليك"، و"أرض الخوف، و"رسائل البحر".

اقرأ أيضاً

القبض والتحقيق مع الراقصة الروسية "جوهرة".. هذه التهم الموجهة إليها

بالفيديو- القبض على ممثل أغنية "بُص أمك" رغم اعتذاره

كلمات متعلقة داود عبد السيد
comments powered by Disqus

مي فهمي

2/7/2018 7:39:13 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"