Altered Carbon .. مثال حي على صنع عمل مليء بالإخفاقات وهكذا يتشابه مع Game of Thrones

Altered Carbon .. مثال حي على صنع عمل مليء بالإخفاقات وهكذا يتشابه مع Game of Thrones

مروة لبيب | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الأحد ، 4 فبراير 2018 - 19:55 | آخر تحديث: الأحد ، 4 فبراير 2018 - 19:55
Altered Carbon Altered Carbon
بعد النجاح العظيم الذي حققه مسلسل Stranger Things، تأمل شركة Netflix الحصول على نجاح مماثل مع إطلاق أحدث إصداراتها Altered Carbon.

المسلسل يستند إلى رواية ريتشارد مورجان التي تحمل اسم Altered Carbon وتدور أحداثها في إطار الخيال العلمي عندما يصبح بإمكاننا تخزين العقل البشري وتحميله إلى المستقبل في هيئة جديدة مما يسمح للبشر البقاء على قيد الحياة أطول فترة ممكنة، وترتكز القصة حول الجندي السجين "تاكيشي كوفاكس" الذي تم تحميل عقله إلى المستقبل البعيد وتحديدا بعد مرور 300 عاما من الآن ويصبح "كوفاكس" أمام خيارين إما البقاء وراء القضبان أو المساعدة في حل لغز العثور على جثة أغنى الرجال في المجرة.



وتنوعت آراء النقاد ما بين الإشادة بالموسم الأول من الدراما الخيالية ووصفها بالقصة المسلية، وما بين الاعتراف بتلك الحالة المثيرة التي استطاع المسلسل خلقها مع رصد مجموعة من العيوب ويرصد لكم FilFan.com آراء النقاد في Altered Carbon:

The Guardian


منح الناقد بنجامين لي المسلسل 3 نجوم ويقول لي: هذا هو عرض Netflix الذي لا يجب أن تنحني على الهاتف الخاص بك لتشاهده، لأنه يتطلب شاشة أكبر حتى تتمكن من رؤية المؤثرات المذهلة، والمدينة المستقبلية التي تم انشاؤها.

وأضاف: بالطبع تعد الشاشة الصغيرة واحدة من المشكلات التي تواجهنا كجمهور لهذه النوعية من الأعمال، لأننا مدللون بما تقدمه لنا السينما وهنا تصبح المقارنة غير عادلة نظرا لأن السينما غالبا ما تقدم مفهوم الصورة الأكثر بريقا بالنظر إلى الشاشة الصغيرة التي تبدو شاحبة في كثيرا من الأحيان".





وأشار الناقد الأمريكي إلى أن Altered Carbon يعد بمثابة خطوة رائعة بالمقارنة مع ما نقدمه عادة على شاشة التليفزيون.

The Hollywood Reporter


يقول الناقد تيم جودمان: من الواضح أن مسلسل Altered Carbon هو أكثر المسلسلات عمقا التي بثت عبر شبكة Netflix، واستنادا إلى رواية ريتشارد مورجان فإن مسلسل Altered Carbon هو تركيبة معقدة من الأحاسيس، مثير للفضول أكثر بكثير من الرواية الأصلية.. فرحة مرئية ولكنها تعثرت في طريقة كتابته.

وأضاف جودمان: Altered Carbon يتضمن بعض العيوب ولكنه مذهل أيضا..هذا هو الخيال العلمي المنتظر لدى الجمهور".



The New York Times


يقول الناقد مايك هول أن Altered Carbon يتضمن بعض الأفكار المثيرة للاهتمام حول الثمن الذي يدفعه الإنسان مقابل الخلود مثل تعرضه للتعذيب الذي لا نهاية له.

ولكنه يصور التكنولوجيا والموارد المالية في المستقبل وكأنها لابد أن تسخر لإشباع الرغبات الجنسية وتخضع الاستغلال السيء مما يعيدنا إلى أجواء ميدان التايمز الأمريكي عام 1970 ومدينة لاس فيجاس في الوقت الحالي.

وهذه الأجواء بالطبع تجعل ظهور العري والمشاهد الحميمية أمرًا منطقيا للغاية، وهي نفس الطريقة التي اتبعها مسلسل Game of Thrones.




AV Club


يرى الناقد أليكس ماكليفي أنه على الرغم من أن المسلسل Altered Carbon يتضمن بعض العيوب إلا أنه لا يزال يتمتع بحس ترفيهي، ويعد هذا بمثابة مثال حي على كيفية صنع عمل به اخفاقات إلا أنه ممتع للمشاهدة، مشيرا إلى أن فكرة طرح الحلقات كاملة تصب في مصلحة العمل لأن المشاهد يود استكمال الموسم كاملا لذا لا يلتفت إلى أوجه القصور في المسلسل".



وأضاف: للأسف لا يصمد العمل مع التعمق فيه عن قرب ولكن لكل مشهد سحره الخاص، وهذا ما يجعله يتشابه بعض الشيء مع مسلسل Game of Thrones في قدرته على جذب الأعين نحو الإثارة، أضف إلى ذلك الدور الكبير الذي تلعبه التكنولوجيا في خلق شيء ممتع على الشاشة".

كلمات متعلقة altered carbon
comments powered by Disqus

مروة لبيب

2/4/2018 7:55:03 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"