5 أرقام مميزة لفيلم "الخلية" صاحب الـ56 مليون جنية

5 أرقام مميزة لفيلم "الخلية" صاحب الـ56 مليون جنية

مي فهمي | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الخميس ، 1 فبراير 2018 - 14:34 | آخر تحديث: الخميس ، 1 فبراير 2018 - 14:34
الخلية الخلية
فيلم "الخلية" وصفه الناقد محمود عبد الشكور بأنه الأقرب للمشاهد المصري من حيث تناول الموضوع والقصة، كما أشاد عدد كبير من النقاد بدقته ومستواه المرتفع لكل عناصره تقريباً.

استطاع فيلم "الخلية" أن يحصل على إشادات نقدية وأيضا إعجاب الجمهور، مما دفع صناعه إلى التفكير في إنتاج جزء ثاني منه، لكن لم يتم الإعلان عن التفصيل حتى الآن.

الخلية" إنتاج شركتي Raw Entertainment والريماس للإنتاج الفني، وتأليف صلاح الجهيني، وبطولة أحمد عز ومحمد ممدوح والسوري سامر المصري وأحمد صفوت وأمينة خليل، وإخراج طارق العريان.

ويقدم موقع FilFan.com لقرائه 5 أرقام مميزة لفيلم "الخلية" وهي :

1- ظل يعرض لمدة 22 أسبوعا في دور السينما.

2- حقق الفيلم إجمالي إيرادات في تاريخ السينما المصرية محققاً 56 مليون جنية، وهو مبلغ لم تصل إليه إيرادات فيلم مصري حتى الآن.

3- يحتل "الخلية" المركز الأول في قائمة أعلى الأفلام إيراداً في تاريخ السينما المصرية متفوقاً على فيلم "هروب اضطراري" صاحب المركز الثاني في القائمة.

4- تكلف إنتاج الفيلم نحو 36 مليون جنيه، وهو ما يعتبر الأضخم إنتاجا في السنوات الأخيرة.

5- طرح فيلم "الخلية" في موسم عيد الأضحى الماضي واستطاع أن يستحوذ على أكثر من نصف إجمالي إيرادات الأفلام المعروضة وقتها محققاً مبلغ 40 مليون جنية بمفرده.


اقرأ أيضاً

(خاص) شريف رمزي: رفعنا ٥ أفلام لضعف الإيرادات.. ولهذ الأسباب "الخلية" مستمر

هذا ما حققه "الخلية" بعد 17 أسبوعا في السينما المصرية

كلمات متعلقة أحمد عز الخلية

مي فهمي

2/1/2018 2:34:58 PM

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"