الإيرادات الأمريكية- مغامرات Jumanji تهزم رعب Insidious.. تفوق واضح لأفلام الأوسكار

الإيرادات الأمريكية- مغامرات Jumanji تهزم رعب Insidious.. تفوق واضح لأفلام الأوسكار

أمل مجدي | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الأثنين ، 15 يناير 2018 - 16:58 | آخر تحديث: الأثنين ، 15 يناير 2018 - 16:58
الأفلام المتصدرة لقائمة الإيرادات الأمريكية الأفلام المتصدرة لقائمة الإيرادات الأمريكية
تغير ترتيب الأفلام المتصدرة لقائمة إيرادات السينما الأمريكية هذا الأسبوع، بعد طرح مجموعة من الأفلام الجديدة في دور العرض منها The Commuter وProud Mary وPaddington 2.

لكن أهم ما يميز إيرادات هذا الأسبوع، قدرة الأفلام المتوقع ترشحها لجوائز الأوسكار على منافسة في شباك التذاكر. ووفقًا لما جاء على موقع IndieWire، فإن هذه الأفلام استطاعت تحقيق 40 مليون خلال عطلة الأسبوع الماضي.

وفي المجمل فإن أفلام موسم الجوائز نجحت في جذب انتباه الجمهور هذا العام؛ فقد تمكنت 6 أفلام من الحصول على 10 ملايين دولار (لكل فيلم)، فيما تجاوزت إيرادات 4 أفلام أخرى 20 مليون دولار.



وبالنظر إلى أفلام الأوسكار في السنوات الماضية، فإن Whiplash وThe Danish Girl وRoom وغيرها من الأفلام لم تحقق مثل هذه الإيرادات رغم تميزها وحصولها على جوائز مهمة.

وبالترتيب وفقا للإحصاءات المنشورة على موقع Box Office Mojo، فإن المركز العاشر –هذا الأسبوع- من نصيب فيلم المخرج جو رايت Darkest Hour الذي نال 4 ملايين و525 ألف دولار.

وجاء في المركز التاسع فيلم Pitch Perfect 3 الذي حقق 5 ملايين و655 ألف دولار في أسبوع عرضه الرابع، فيما احتل فيلم Proud Mary المركز الثامن محققًا 10 ملايين دولار في أول أسابيع عرضه.

وشغل المركز السابع فيلم الرسوم المتحركة Paddington 2 بعد حصوله على 10 ملايين و620 ألف دولار، وتفوق عليه فيلم Star Wars: The Last Jedi الذي حقق هذا الأسبوع 11 مليون و275 ألف دولار محتلًا المركز السادس.

وفي السطور التالية، نرصد إيرادات الأفلام الخمسة المتصدرة لقائمة الـBox Office:

5-The Greatest Showman

في أسبوع عرضه الرابع، تراجع الفيلم الاستعراضي مركزًا واحدًا بعد تحقيقه 11 مليون و800 ألف دولار، وتقدر إيراداته إجماليًا بـ 194 مليون و673 ألف دولار.

تركز قصة الفيلم على حياة رجل الاستعراضات الأمريكي "بي تي بارنوم" مؤسس السيرك، الذي أصبح جوالًا مشهورًا يسافر عبر الدول ويقدم فنه. تجدر الإشارة إلى أن مؤلفي أغاني فيلم La La Land هما من كتبا أغاني الفيلم الجديد.



4-Insidious: The Last Key

عادت سلسلة Insidious إلى شباك التذاكر بجزء رابع جديد نجح في تحقيق إيرادات عالية تتجاوز ميزانيته المقدرة بـ10 ملايين دولار. فقد حصل على 12 مليون و135 ألف دولار هذا الأسبوع، وإجماليًا بلغت إيراداته 92 مليون و575 ألف دولار.

تركز الأحداث على أخصائية الظواهر الخارقة للطبيعة الدكتورة إيليس راينر، التي تواجه أكبر خطر في مسيرتها المهنية على الإطلاق؛ فهذه المرة عليها محاربة القوى الشريرة التي سكنت منزلها وتهدد حياة عائلتها.



3-The Commuter

لفت الإعلان الدعائي لفيلم الممثل ليام يسون انتباه كثيرين منذ طرحه في العام الماضي، وقد استطاع الفيلم في أسبوع عرضه الأول تحقيق إيرادات وصلت إلى 13 مليون و450 ألف دولار على المستوى المحلي.

تدور أحداث الفيلم حول موظف يسافر يوميًا إلى مقر عمله مستقلا القطار. تنقلب حياته رأسًا على عقب حينما يتلقى اتصالا هاتفيًا غريبًا؛ إذ يجد نفسه متورطًا في مؤامرة جنائية تهدد حياة كل المتواجدين على متن القطار.



2-The Post

يعتبر فيلم المخرج ستيفن سبيلبيرج مفاجأة قائمة الإيرادات، لنجاحه في الحصول على تقييمات إيجابية ومنافسته على العديد من الجوائز المرموقة، إلى جانب شغله المركز الثاني في الـBox Office.

فقد حصل الفيلم على 18 مليون و600 ألف دولار في أسبوع عرضه الرابع، وإجماليًا بلغت إيراداته 23 مليون و89 ألف دولار. لكن يشار إلى أن ميزانية الفيلم تقدر بـ50 مليون دولار.

قصة الفيلم مأخوذة عن أحداث حقيقية، وتركز على تقارير سرية حصلت عليها صحيفة Washington Post، من داخل مبنى وزارة الدفاع الأمريكية في عام 1971. وكانت هذه التقارير المسربة تخص الحرب في فيتنام وعُرفت وقتها باسم "أوراق البنتاجون".



1-Jumanji: Welcome to the Jungle

لا يزال فيلم الممثل دواين جونسون متصدرًا قائمة الإيرادات للأسبوع الثاني على التوالي بعد حصوله على 27 مليون و35 ألف دولار، وإجماليًا تقدر إيراداته بـ666 مليون و170 ألف دولار.

تدور أحداث الفيلم حول 4 مراهقين يكتشفون وحدة تحكم لعبة فيديو تسمى "جومانجي". تأخذهم اللعبة بداخلها إلى عالم الأدغال، ويصبح كل منهم بشخصية مختلفة، وعليهم جميعًا البقاء على قيد الحياة وإنهاء اللعبة من أجل العودة للعالم الواقعي.



اقرأ أيضًا:
بالفيديو- "آريا ستارك" تدرج توم هانكس في قائمة اغتيالاتها


مصورة تتهم عزيز أنصاري باستغلالها جنسيًا.. هكذا رد عليها!

أمل مجدي

1/15/2018 4:58:07 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"