جولدن جلوب 2018- شاهد كيف سيطرت قضايا التحرش والاعتداءات الجنسية على الحفل

جولدن جلوب 2018- شاهد كيف سيطرت قضايا التحرش والاعتداءات الجنسية على الحفل

مروة لبيب | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الأثنين ، 8 يناير 2018 - 9:52 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 9 يناير 2018 - 11:44
أشلي جود وسلمى حايك وإيفا لونجوريا وريز ويذرسبون أشلي جود وسلمى حايك وإيفا لونجوريا وريز ويذرسبون
سيطرت قضايا التحرش والاعتداءات الجنسية على أخبار صناعة السينما الأمريكية مؤخرا، لذا كان حفل توزيع جوائز جولدن جلوب فرصة مناسبة للتعبير عن رفض تلك القضايا من قبل نجوم ونجمات هوليوود وقد استغل كثيرون الحدث الفني بهدف الترويج إلى مبادرة Time's Up وحركة #MeToo، اللذين يتصديان إلى جرائم التحرش الجنسي.

وكان للتعبير عن التصدي لتلك القضايا عدة أوجه خلال الحفل نستعرضها لكم في التقرير التالي:

ارتداء اللون الأسود


جولدن
جولدن
مع انطلاق فعاليات السجادة الحمراء استعدادًا للحفل، تبين التزام عدد كبير من الممثلات والممثلين أيضًا بارتداء اللون الأسود منهم ميريل ستريب وإيما ستون وجيمس فرانكو وجستن تمبرليك وهيو جاكمان ودوين جونسون كنوع من الاحتجاج على قضايا التحرش الجنسي التي تفشت في هوليوود مؤخرا.

افتتاحية سيث مايرز


استعرض سيث مايرز روح الدعابة الخاصة به خلال تقديمه حفل توزيع جوائز جولدن جلوب الـ75، إذ سخر من ظاهرة التحرش الجنسي في هوليوود من خلال بعض المزحات حول نجوم هوليوود المتورطين في تلك القضايا وأبرزهم هارفي وينستين وكيفين سبيسي.



السخرية من ترشيحات الرجال


1- فاجئت الممثلة الأمريكية ناتالي بورتمان الحضور بعد أن أعلنت قائمة المرشحين في فئة أفضل مخرج، تلك الفئة التي لم تتضمن امرأة واحدة بقولها: إليكم المرشحين الرجال لفئة أفضل مخرج". قبل منح الجائزة للمخرج جييرمو ديل تورو عن فيلمه The Shape of Water.




2- خلال تقديمهما جائزة أفضل ممثل في فيلم درامي أثار الثنائي جينا ديفيس و سوزان سارندون قضية عدم المساواة في الأجور بين النجوم والنجمات في هوليوود.

3- كشفت الممثلة الأمريكية باربرا سترايساند أنها تشعر بالفزع لأنها لا تزال المرأة الوحيدة الفائزة بجائزة أفضل مخرج منذ عقود وقالت سترايساند إن الوقت قد حان لتغيير هذا الوضع.


خطابات مؤثرة


فازت الممثلة الأسترالية نيكول كيدمان بجائزة جولدن جلوب كأفضل ممثلة في مسلسل قصير عن دورها في Big Little Lies، وألقت كيدمان خطابا مؤثرا لدى استلامها الجائزة جاء فيه: هذه الشخصية التي جسدتها في المسلسل تعبر تماما عما يحدث في هوليوود لأن الشخصية تعرضت للاستغلال الجنسي".

وأضافت الممثلة الأسترالية: أتمنى أن نتمكن من إحداث التغيير من خلال القصص التي ترويها وبالطريقة التي نجسدها"، وشاركت كيدمان جائزتها مع زميلاتها بالمسلسل مثل ريز ويذرسبون ولورا ديرن وشيلين وودلي مشيدة بقوة المرأة.

وأشارت كيدمان إلى أن والدتها كانت مدافعة عن الحركة النسائية خلال نشأتها، وأن لها دورا كبيرا لما وصلت إليه من انجازات.




كما فازت الممثلة الأمريكية اليزابيث موس بجائزة أفضل ممثلة في مسلسل درامي عن دورها في The Handmaid's Tale، وخلال خطاب قبولها الجائزة وجهت موس الشكر لـ مارجريت آتوود المستوحى من روايتها حكاية المسلسل وغيرها من النساء اللواتي أمتلكن الشجاعة بما فيه الكفاية لمواجهة التعصب والظلم قبل أن تردد بعض الكلمات من رواية مارجريت آتوود وهي: لم نعد نعيش في الفجوات بين القصص، نحن من نصنع القصص ونكتبها بأنفسنا".



ألقت الممثلة الأمريكية وأحد مؤسسي مبادرة Time’s Up ريز ويذرسبون، خطابا مؤثرا عقب استلامها جائزة أفضل مسلسل قصير عن Big Little Lies جاء فيه: هذا المسلسل يعرض الكثير عن الحياة التي نود تقديمها للعالم والتي يمكن أن تكون مختلفة عن الحياة التي نعيشها خلف الأبواب المغلقة".

وأضافت: أشكر كل من استطاعوا كسر صمتهم والتحدث عن الاعتداءات والمضايقات التي تعرضوا لها، أنتم شجعان للغاية، آمل أن نظهر هكذا وسنفعل الكثير كي يشعر أولئك الذين يعانون من الإساءة والمضايقات أننا معهم نراهم ونسمهم وسنروي قصصهم".



اقرأ أيضا


جولدن جلوب 2018- خطاب مؤثر لأوبرا وينفري بعد حصولها على "سيسيل بي دوميل": الحقيقة هي السلاح الأقوى

جولدن جلوب 2018- جوائز السينما من نصيب Three Billboards وهذا المسلسل مفاجأة!.. تعرف على القائمة كاملة

كلمات متعلقة جولدن جلوب 2018
comments powered by Disqus

مروة لبيب

1/9/2018 11:44:03 AM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"