تعلم كيفية الحصول على منحة إنتاجية لفيلمك مع المخرجة هالة جلال

تعلم كيفية الحصول على منحة إنتاجية لفيلمك مع المخرجة هالة جلال

محرر FilFan | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الجمعة ، 5 يناير 2018 - 16:9
هالة جلال هالة جلال
كيف يمكنك الحصول على منحة تمويلية لفيلمك؟ هذا عنوان ورشة خاصة تقدمها المخرجة هالة جلال لكل من يمتلك مشروع فيلم ويحتاج لتطويره وتمويله بالتعاون مع ستوديو ذات ابتداء من 21 يناير الجاري.

وتؤكد هالة جلال في بيان إعلامي أن هناك مجموعة قواعد تحكم العلاقة بين أطراف صناعة السينما يجب تعلمها والعمل على تقديم معالجة مشوقة توضح ابعاد الشخصية، مع خلق دراما وصراع يتزايد مع تتابع الأحداث، وتكوين حبكة درامية من (بداية – وسط – نهاية)، والورشة تساعد على تعلم كيفية الحصول على فرص للمنح الانتاجية وفرص لتوزيع الفيلم والمشاركة في مهرجانات سينمائية.

هالة جلال مخرجة سينمائية وكاتبة سيناريو ومنتجة، كما تعتبر واحدة من رواد دعم الصناعة السينمائية المستقلة في مصر.
بدأت الإخراج السينمائي من أكثر من 18 عام، وأنتجت أكثر من 15 فيلم، وفاز فيلمها الوثائقي الطويل دردشة نسائية بالجائزة القضية في مهرجان روتردام للفيلم العربي عام 2006، كما شاركت هالة في العديد من المهرجانات السينمائية العالمية والمحلية خلال السنوات الأخيرة، وأصبحت ضيفة متحدثة ومحاضرة في الكثير من المهرجانات، المؤتمرات وورش العمل السينمائية. كما اختيرت كعضو لجنة تحكيم في العديد من المهرجانات السينمائية مثل مهرجان برلين السينمائي الدولي و مهرجان FIPA السينمائي بفرنسا ومهرجان الإسماعيلية للأفلام القصيرة والتسجيلية وغيرها وبجانب عملها السينمائي، كان للمخرجة هالة جلال مشاريعها الخاصة، فقد أسست SEMAT كمنظمة تعمل على دعم السينما المستقلة وصناع السينما الشباب في مصر والعالم العربي.

يهدف "ستوديو ذات إلى توفير ورش عمل خاصة للفنانين الهواة والمحترفين، لمساعدتهم في تنمية أدواتهم الفنية وتدريبها على يد متخصصين مصريين وأجانب من خلال بيئة مناسبة كما تقدم ورش متنوعة منها ورشة التمثيل التي تتضمن تدريبات خاصة بالكاميرا وتدريبات خاصة بالمسرح، ورشة صناعة الأفلام للمبتدئين، ورشة الإخراج المسرحي، ورشة الحركة والتعبير الجسدي المعاصر، ورشة كتابة السيناريو، كما تقدم أيضاً ورش تمثيل للأطفال من سن 8 إلى 12 سنة التي تعمل على إظهار إبداع الطفل وتقوية مهارة التواصل ورواية القصص لديه.

اقرأ أيضا

تعرف على تردد Mbc Max الجديد


بالفيديو- سيد صادق: ابتعدت عن الفن رغما عني وأرفض هذه الأعمال

comments powered by Disqus

محرر FilFan

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"