خاص- القرموطي للمرة الخامسة- الناقد رامي عبد الرازق: فات 20 سنة يا أحمد آدم!

خاص- القرموطي للمرة الخامسة- الناقد رامي عبد الرازق: فات 20 سنة يا أحمد آدم!

دينا دهب | في الأخبار،سينما وتلفزيون،حياة المشاهير تاريخ النشر: الخميس ، 4 يناير 2018 - 17:0 | آخر تحديث: الخميس ، 4 يناير 2018 - 17:0
القرموطي القرموطي
يبدو أن شخصية القرموطي التي نجحت عام 1994 في المسلسل التليفزيوني "سر الأرض" عندما قدمها أحمد آدم، ستظل تلازمه ولكن ليس بنفس النجاح، نظرا لتكرار الشخصية في أكثر من عمل قدمه آدم.

ويصور حاليا آدم نسخة جديدة من شخصية القرموطي، وذلك من خلال فيلم "قرمط بيتقرمط" للمؤلف أمين جمال، وإخراج أسد فولادكار، وإنتاج أحمد السبكي.

وعن إعادة أحمد آدم لتجسيد شخصية القرموطي، قال الناقد رامي عبد الرازق لـ FilFan.com: "كل من جاء بعد شخصية شارلي شابلن وحصر نفسه في دور معين فشلوا فشلا ذريعا، وخاصةً في التجربة المصرية مثل "اللمبي" و"القرموطي" فهذا يدل على الإفلاس الفني وهدر الموهبة والطاقة وكسل واستسهال وقلة ذكاء فني".

وتابع عبد الرازق: "كلامي يعني أن الذي يظن أن الشخصية التي أضحكت الجمهور منذ 20 سنة ستضحكهم الأن، ليس مدركاً أن الجمهور والزمن تغيرا والذي شاهدهم منذ 20 عاما أغلبهم لا يذهبون إلى السينما حالياً".

وحرص رامي عبد الرازق على إعطاء بعض النصائح للفنان أحمد آدم قبل تقديمه لشخصية القرموطي من جديد في فيلم "قرمط بيتقرمط"، إذ قال: "يجب عليه أن يُعيد نفسه مجدداً ويبتعد عن كل أنماط الشخصيات التي قدمها من قبل والتي حققت نسبة نجاح أقل من 40%، وعليه أن يبحث عن كتاب شباب ومخرجين لم يعمل معهم من قبل، يحاول الدخول في بطولات جماعية لأن نجاحه في البداية كان من خلال البطولات الجماعية ولهذا لا يوجد أي معنى لاستمراره كبطل وحيد لأفلام لا تحقق أي نجاح من أي نوع ولا تترك أثر لدى المشاهد".

شخصية القرموطي كانت ظهرت للمرة الأولى من خلال المسلسل التليفزيوني "سر الأرض" عام 1994، ثم عاد لتقديمها بعد 4 سنوات من خلال مسلسل "القرموطي في مهمة سرية"، ثم قدمها عام 2005 لأول مرة في السينما بفيلم "معلش إحنا بنتبهدل"، ثم "القرموطي في خط النار" عام 2017.

اقرأ أيضاً

صورة- عمرو دياب بصحبة أحمد آدم بعد مشاهدة "القرموطي في أرض النار"

أحمد آدم يراهن على شخصية القرموطي للمرة الخامسة بهذا الفيلم

comments powered by Disqus

دينا دهب

1/4/2018 5:00:37 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"