5 أوجه تشابه بين فيلم "أم العروسة" ومسلسل "أبو العروسة"

5 أوجه تشابه بين فيلم "أم العروسة" ومسلسل "أبو العروسة"

يارا عماد | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الثلاثاء ، 26 ديسمبر 2017 - 18:30 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 26 ديسمبر 2017 - 19:11
مشهد من مسلسل "أبو العروسة" وآخر من "أم العروسة" مشهد من مسلسل "أبو العروسة" وآخر من "أم العروسة"
يعرض حاليا مسلسل "أبو العروسة" بطولة سيد رجب، في دور "عبد الحميد" رب الأسرة، وسوسن بدر في دور "عايدة" الأم، ويتناول العمل الطبقة المتوسطة من المجتمع، والتحولات التي طرأت عليها، وشخصية الموظف المصري وكيف تغيرت في الفترة الأخيرة.

وبعد عرض الحلقة الأولى من المسلسل وجدنا أن هناك أوجه تشابه بينه وبين فيلم "أم العروسة" الذي تم عرضه عام 1963، وقدمه عماد حمدي وتحية كاريوكا وسميرة أحمد، ويوسف شعبان وحسن يوسف وآخرين، وتناول قصة (حسين) رب أسرة مصرية كبيرة، يعاني من مشاكل تدبير تكاليف زيجة ابنته الكبرى، ويقرر اختلاس مبلغ من عهدته المالية في الشركة التي يعمل.

ويعرض الفيلم الحياة الاجتماعية للأسرة المصرية في ذلك الوقت.

ويقدم موقع FilFan.com لقرائه أبرز 5 أوجه تشابه بين مسلسل "أبو العروسة"، وفيلم "أم العروسة"، وهي كالتالي:

1- تنتمي عائلة (حسين مرزوق) ويقدمها عماد حمدي في فيلم "أم العروسة" إلى الطبقة المتوسطة ويعمل رب الأسرة في إحدى المصالح الحكومية، ونفس الشيء في "مسلسل "أبو العروسة".

2- وجود قصة حب بين عماد حمدي وتحية كاريوكا رغم ضيق الحال في "أم العروسة"، وتتجسد نفس المشاعر بين سيد رجب وسوسن بدر في "أبو العروسة".

3- في فيلم "أبو العروسة" تتمتع الابنة الكبرى "أحلام وتجسدها سميرة أحمد بمكانة خاصة لدى والديها وينشغلان بأمور زواجها، مثلما يحدث في المسلسل.

4- لدى كل من العائلتين الكثير من الأبناء، وتحدث بينهم مناشبات كوميدية عديدة.

5- ارتباط عائل الأسرة (عماد حمدي) بأبنائه وطريقة تعامله الكوميدية معه في الفيلم تشبه إلى حد كبير ما يفعله (سيد رجب) بالمسلسل.

اقرأ أيضا

4 أسباب لمشاهدة مسلسل "أبو العروسة".. حدث هام بداية من الحلقة الأولى

يارا عماد

12/26/2017 7:11:03 PM

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"