ذكاء أحمد مكي في "وقفة ناصية زمان"- هكذا ربطها بـ "منطقتي"

ذكاء أحمد مكي في "وقفة ناصية زمان"- هكذا ربطها بـ "منطقتي"

رحيم ترك | في تقارير،موسيقى وحفلات،المجلة تاريخ النشر: الأحد ، 17 ديسمبر 2017 - 23:5 | آخر تحديث: الأثنين ، 18 ديسمبر 2017 - 14:4
أحمد مكي أحمد مكي
طرح الفنان أحمد مكي أحدث أغنياته المصورة "وقفة ناصية زمان"، وهي من ألحان وتوزيع آدم الشريف، وهندسة صوتية طاهر صالح، فيما تولي مكي بنفسه كتابة كلمات الأغنية وإخراجها، وهى واحدة من أغنيات ألبومه الغنائي الجديد الذي يعمل عليه حاليا، ومن المقرر أن ينتهي منه قريبا.

عاد أحمد مكي في أغنيته الجديدة "وقفة ناصية زمان" للحديث عن حنينه للماضي أو "النوستالجيا"، والقيم والأخلاق والعادات التي نشأ عليها وأبناء جيله، وشهامة الشباب أولاد البلد، ورصد التغيرات التي حدثت في المجتمع المصري، إذ أجري مقارنة بين الأجيال في الماضي والحاضر، ونقد السلوكيات السلبية التي انتشرت في المجتمع وانحدار الأخلاق والتحرش.



بمجرد إطلاق الأغنية على قناة مكي الرسمية على موقع YouTube حققت نجاحا وانتشارا بين الشباب، إذ تجاوز عدد مشاهدتها 5 ملايين مشاهدة بعد مرور 3 أيام فقط، رغم أن موضوع الأغنية ليس بجديد على أحمد مكي، فهو بالفعل قدمه في أكثر من أغنية في السابق، إذ سبق أن تحدث عن الحنين للماضي وتغير السلوكيات في المجتمع في أغنية "أيام زمان"، وتحدث عن شهامة أبناء المناطق الشعبية وهواية تربية الحمام، وذكر بعض أنواعه في أغنية "جدعان طيبين".

ولكن الحديث هنا عن "وقفة ناصية زمان" التي تتشابه بشكل كبير في كل عناصرها مع أغنيته التي قدمها في ألبومه السابق "أصله عربي" بعنوان "منطقتي"، التي تتضمن نفس العوامل التي يركز عليها دائما، مثل نشأته وأصدقائه في الحي الشعبي وذكريات الشارع، وكذلك الروابط الاجتماعية بين الأهالي في المناطق الشعبية والتي نفتقدها حاليا، وخاصة إلقاء الضوء بشكل محدد على منطقة الطالبية التي ينتمي إليها، ويصفها بأنها مدرسة تعلم منها كل شيء عن الحياة، وما اكتسبه في الشارع من خبرات وصفات الشهامة واحترام الكبير، وكذلك رصد ذكرياته وهواياته المفضلة في تربية الحمام والكلاب.


والمفارقة التي حملتها أغنية مكي الجديدة أنها تحمل جملة كاملة (كلمات وألحان) مقتبسة بالكامل من أغنية "منطقتي"، وهى الجملة التي يقول فيها: "منطقتي هي ... الطلبية" وهي كلمات مطلع أغنيته السابقة "منطقتي".

أوضح مكي في أحد البرامج الفضائية، عقب طرح الأغنية أن الحالة التي يعيشها حاليا وضعته في جانب الموسيقى، وكانت بمثابة شحنة بداخله لابد أن يقدمها في عمل غنائي، حتى يستطيع التركيز في التمثيل بعدها.

أحمد مكي واحد من أفضل من يقدمون فن الراب على الساحة العربية، ويتميز بتعدد المواهب مثل الإخراج والتمثيل والتأليف وغناء الراب.



اقرأ أيضا

بالفيديو- أحمد مكي يرصد انحدار الأخلاق والعالم الافتراضي في "وقفة ناصية زمان"


بالفيديو- أول حديث لأحمد مكي عن كواليس أغنية "وقفة ناصية زمان" : أبطال الأغنية شخصيات حقيقية من منطقتي

رحيم ترك

12/18/2017 2:04:11 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"