عوامل كانت السبب في نجاح أغنية محمود العسيلي "مش مضمون"

عوامل كانت السبب في نجاح أغنية محمود العسيلي "مش مضمون"

| في آراء،موسيقى وحفلات،بوست كوير،المجلة تاريخ النشر: الخميس ، 23 نوفمبر 2017 - 19:26 | آخر تحديث: الخميس ، 23 نوفمبر 2017 - 19:26
بوستر أغنية محمود العسيلي "مش مضمون" بوستر أغنية محمود العسيلي "مش مضمون"
استطاعت أغنية الفنان محمود العسيلي "مش مضمون" أن تخلق حالة من الحب والتأثر بهذه الأغنية منذ طرحها، وذلك على معظم المستويات.

اسمع أغنية "مش مضمون" لمحمود العسيلي


وعلى الرغم من أن الأغنية لازالت في مرحلة الانتشار ولم يمر على طرحها إلا أيام، إلا أنها انتشرت بشكل قوي على مواقع التواصل الاجتماعي بأشكال مختلفة، سواء بإعادة نشر الأغنية كاملة، أو بنشر مقاطع من كلماتها، وهو ما يؤكد أنها من الأغاني التي ستحقق النجاح وترك أثر لدى الجميع.

وعلى الرغم من أن النجاح والتوفيق ليس لهما معطيات ثابتة، إلا أن أغنية "مش مضمون" من الأغاني التي ستظل في الذاكرة وستعد واحدة من الأغاني المهمة في هذه الفترة.

ومن خلال السطور التالية نوضح بعض الأمور التي قد تكون السبب وراء هذا النجاح:

الكلمات

الشاعر أمير طعيمة قد خلال هذه الأغنية وجبة شعرية دسمة تكشف عن نضج فني كبير خلفها، وكلمات الأغنية على الرغم من العمق الكبير الذي تتضمنه، إلا أنها سهلة التقبل للمستمع وتمس مشاعره بقوة.

أمير استطاع أن يقدم من خلال الأغنية كم من المشاعر في سطور قصيرة، ستظل تشعر بها لفترة طويلة.

اللحن

الأغنية من ألحان محمود العسيلي، الذي يتميز بألحانه البسيطة الخفيفة، وفي هذه الأغنية قدم عسيلي لحنا بسيطا أيضا، ولكنه مليء بالمشاعر خاصة في جملة "السينيو" أو المرجع، التي تحمل كم من الطاقة والقوة، تتماشى مع طبيعة الأغنية، ليكتمل اللحن مع الكلمات ويتركا معا أثرا لدى المتلقي.

التوزيع

شكل الأغنية الذي قدمه الموزع رامي سمير مميز بداية من جملة الجيتار الأولى واختيار صوت الصولو واختيار شكل الإيقاع وصوته، بالإضافة لجملة الوتريات في الأغنية والتي تعبر عن حالة الأغنية بشكل جيد وبدون مبالغة.
ومن ناحية أخرى، الأغنية تعد ثاني خطوة لرامي سمير بعد أغنيته "3 دقات" التي قدمها كل من أبو مع الفنانة الكبيرة يسرا في شكل دويتو، والتي استطاعت أن تحقق نجاحا وانتشارا كبيرا، وأصبحت من أهم الأغاني التي تم تقديمها خلال الفترة الأخيرة، ومع ذلك أغنية "مش مضمون" أغنية مختلفة تماما عنها ولكن لها نفس القوة والتأثير.

التصوير

مخرج العمل إبراهيم حدرج على الرغم من كونه من الأسماء الجديدة على تصوير الأغاني ولكن له بعض الأعمال التي كشفت عن موهبته، كما أنه قدم فكرة جيدة تخدم الأغنية، والتي تؤكد على أن نجاح المخرج لا يعتمد على جودة الصورة فقط، ولكن في الفكرة التي يتناول بها الأغنية نفسها.

أداء محمود العسيلي نفسه في الأغنية يحمل حالة من النضج في الأداء والتي تظهر على ملامحه ونظراته في العديد من المشاهد سواء في لحظات الانفعال التي جمعته مع الممثلة في الأغنية، أو في المشاهد التي يخاطب فيها نفسه منفردا.

محمد عاشور

11/23/2017 7:26:36 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"