بالفيديو- خطأ تاريخي في مسلسل "حديث الصباح والمساء" بعد 16 عاما على عرضه

بالفيديو- خطأ تاريخي في مسلسل "حديث الصباح والمساء" بعد 16 عاما على عرضه

خالد طه | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الأربعاء ، 20 سبتمبر 2017 - 18:8 | آخر تحديث: الأربعاء ، 20 سبتمبر 2017 - 18:8
زفاف "المراكيبي" و"هدى هانم" في "حديث الصباح والمساء" زفاف "المراكيبي" و"هدى هانم" في "حديث الصباح والمساء"
من بين "كنوز الدراما العربية" ملحمة "حديث الصباح والمساء"، عن قصة الأديب العالمي نجيب محفوظ، الذي هو من بين المسلسلات القليلة التي تضم عددا كبيرا من ألمع النجوم، مثل ليلى علوي، وعبلة كامل، ونيللي كريم، وعلا غانم، وعمرو واكد، وأحمد خليل وآخرون.

ولكن إذا كنت متابعا جيدا للمسلسل، وتمتلك دقة الملاحظة، فلعلك قد تكون اكتشفت ذلك الخطأ التاريخي في حلقته الخامسة، وتحديدا في مشهد زفاف "عطا المركيبي" (أحمد خليل) و"هدى هانم" (ليلى علوي).

وبينما تجري أحداث الحلقة في عهد مؤسس مصر الحديثة الوالي محمد علي باشا في القرن الـ 19، فإن الموسيقار عمار الشريعي قرر أن يضع موسيقى أغنية "يا عشاق النبي" للموسيقار سيد درويش، التي طرحها في عهد الاحتلال الإنجليزي لمصر والزعيم سعد زغلول في سنة 1919، أي في القرن التالي العشرين.

اسمع أغنية "يا عشاق النبي" في زفاف "المراكيبي" و"هدى هانم" من الدقيقة 11:37



ومسلسل "حديث الصباح والمساء" من إنتاج 2001، وهو سيناريو وحوار محسن زايد، ومن إخراج أحمد صقر، ومن بطولة جمع كبير من النجوم، من أبرزهم ليلى علوي، وأحمد خليل، وأحمد ماهر، ونيللي كريم، وعلا غانم، وعبلة كامل، وعمرو واكد، وموناليزا، ومحمد نجاتي، وموسيقى عمار الشريعي.

طالع أيضا

بالصور- هل لاحظت هذه الأخطاء الفنية في فيلم "كتكوت" من قبل؟

بالصور- هل أدركت هذا الخطأ الفني في فيلم "إكس لارج" بعد 6 سنوات على طرحه؟

خالد طه

9/20/2017 6:08:59 PM

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"