بالفيديو- يوسف شعبان يبكي في برنامج "90 دقيقة"

بالفيديو- يوسف شعبان يبكي في برنامج "90 دقيقة"

خالد طه | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الأحد ، 27 أغسطس 2017 - 12:24 | آخر تحديث: الأحد ، 27 أغسطس 2017 - 12:24
يوسف شعبان يوسف شعبان
استضاف برنامج "90 دقيقة" مساء السبت 26 أغسطس الفنان يوسف شعبان، للحديث باستفاضة عن أسباب اعتزاله الفن بشكل نهائي.



وأكد يوسف شعبان لمقدم البرنامج معتز الدمرداش أن تردّي أحول الفن المصري حاليا هو السبب الرئيسي وراء اعتزاله، موضحا أن ما يقدمه صناع الدراما الآن يعتبر تدميرا للتراث السينمائي.

وأبدى يوسف شعبان (86 عاما) حزنه على المستوى الذي وصلت إليه السينما المصرية، مؤكدا أنها كانت المصدر الثاني للدخل بعد القطن في عهد الإقتصادي طلعت حرب، الذي أسس السينما المصرية.

وقال: "النماذج السيئة موجودة بالمجتمع، ولكن لا يجب تصديرها في كل الأعمال السينمائية بهذه الطريقة"، مضيفا أنه لم يعجبه أي مسلسل عُرض خلال شهر رمضان هذا العام.

وطالب يوسف شعبان في المقابل الدولة أن تعود للإنتاج الفني مرة أخرى، وأن تقدّم أعمالا تليق بها مثل الأعمال التي كانت تقدمها من قبل.

ولم يتمالك يوسف شعبان دموعه، بعدما طالبه عدد من الجمهور الذي شارك في الحلقة عبر المداخلات الهاتفية، بالتراجع عن قراره بالإعتزال، ثم مسح دموعه بعدما ذكّره أحد المتصلين بدور "الحاج درويش" في مسلسل "الوتد" مع الفنانة الراحلة هدى سلطان، ليرد عليه "شعبان" قائلا: "الله الله الله"، ويمسح بعدها دموعه من عينه.

كذلك كشف يوسف شعبان لمقدم برنامج "90 دقيقة" معتز الدمرداش، عن كواليس مشاركته في فيلم "معبودة الجماهير"، من بطولة "العندليب الأسمر" الراحل عبدالحليم حافظ والفنانة شادية.

وأفصح شعبان إن عبد الحليم حافظ كان يرفض مشاركته في الفيلم، وأنه كان يُفضل أن يؤدي دوره الممثل الراحل محسن سرحان، وكان مبرر حليم لرفضه لشعبان هو أن دوره كان "بيلفت النظر وبيسرق الكاميرا" بحسب تعبيره.

وأشار إلى أن شادية هي التي أصرّت على أدائه للدور، وأمام رفض "العندليب" له تعطّل الدور لمدة أسبوعين، حتى طلب مؤلف الفيلم من المخرج حلمي رفلة أن يؤدي هذا الدور يوسف شعبان.

وتابع يوسف شعبان أنه غضب من عبد الحليم حافظ بسبب هذا الموقف، وظل فى ذاكرته وأنه تأثر بذلك.

وأردف يوسف شعبان أن عبد الحليم حافظ طلب مقابلته قبل سفره الأخير في 1977، حتى لا تكون هناك ضغينة بينهما، وبالفعل ذهب إليه لزيارته، واحتضنه حليم، وقال يوسف شعبان له: "ترجع لنا بالسلامة"، ولكنه لم يعود بسبب وفاته هناك في لندن.

طالع أيضا


بعد محمود الجندي.. يوسف شعبان يعلن اعتزاله الفن

لهذه الأسباب يوسف شعبان ينتقد محمد رمضان و"مسرح مصر"

خالد طه

8/27/2017 12:24:18 PM

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"