مشاهير هوليوود يعبرون عن اشمئزازهم من مسيرة "تفوق العِرق الأبيض": هذه ليست أمريكا

مشاهير هوليوود يعبرون عن اشمئزازهم من مسيرة "تفوق العِرق الأبيض": هذه ليست أمريكا

وائل عادل | في تقارير،حياة المشاهير،بوست كوير،المجلة تاريخ النشر: الأحد ، 13 أغسطس 2017 - 23:47 | آخر تحديث: الأحد ، 13 أغسطس 2017 - 23:47
جيسيكا ألبا وليدي جاجا وكيم كاردشيان جيسيكا ألبا وليدي جاجا وكيم كاردشيان
أعرب العديد من مشاهير هوليوود عن استيائهم من العنف الذي نشب في مسيرة "تفوق العِرق الأبيض" في جامعة فرجينيا في مدينة شارلوتسفيل، والتي راح ضحيتها ثلاثة أشخاص بالإضافة إلى إصابة العشرات.

واستغل المشاهير حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي لنبذ العنف والتعبير عن استيائهم مما آلت له الأوضاع في الولايات المتحدة الأمريكية.

وكتبت ليدي جاجا: "أصلي لأجل أن القائد الحقيقي سينهض لدحض الكراهية في أمريكا. هذه ليست أمريكا!".



وأضافت في تغريدة أخرى: "أعلم أننا لم نخلق لنكره بعضنا البعض، لكن لنساعد ونحب بعضنا. استخدموا وسم كن عطوفا أو هذه ليست أمريكا لتغريد رسائل إيجابية".




وكتبت كيم كاردشيان: "كم هو مأساويا ما وصلنا له. صلواتي لهؤلاء في شارلوتسفيل وكل أمريكي يشعر بأنه هدف للكره والعنف".




وقالت كريستين بيل في تغريدة لها: "بؤس لكنه حقيقة"، في تعليقها على تغريدة أحد المستخدمين يدعي فيها أن لو طلاب من أصل إفريقي قاموا بهذه الأفعال كانت الجامعة ستطلب الحرس القومي.




وكتبت هيلاري كلينتون: "صلواتي لشارلوتسفيل اليوم، وكل شخص يشعر أنه ليس آمنا في بلده".




ونشرت المغنية الشابة زيندايا مقطع فيديو للأعمال العنف وعلقت عليه: "لا أعرف حقا ماذا أقول... لكن هذا إرهاب. هذه أمريكا اليوم، ليس منذ 40 عاما مضت، والرئيس صامت. مقزز".




ونشرت المغنية بينك صورة للطلاب المناهضين للمسيرة، وعلقت كاتبا: "أريد حقا التحدث ضد هؤلاء الجهلاء المتظاهرين في شارلوتسفيل. صدق أو لا تصدق، لا يمثلون أغلبية البيض... أعتذر نيابة عن هؤلاء الجهلاء. ربما أمهاتهم وآباؤهم عليهم قطع المصروف عنهم".



وقالت المغنية ديمي لوفاتو عبر حسابها على موقع Instagram: "مع كل ما يحدث من السهل أن تقول أنك لن تشاهد الأخبار لأنها سلبية أو أن تتجاهل ما يحدث في البلد لأن الأمر مخيف على أن يكون حقيقيا. لكنه حقيقة. العنف والكره يجتاح بلدنا اليوم وآن الأوان أن يغير هذا الجيل ذلك".


واقتبست جيسيكا ألبا مقولة مارتن لوثر كينج: "هذا الجيل عليه أن يتوب ليس عن الكلام والأفعال الكريهة للأشرار ولكن عن صمت الأخيار".

#standupforwhatsright #Repost @cleowade #MLK said it best when he said: "We will have to repent in this generation not merely for the hateful words and actions of the bad people but for the appalling silence of the good people." Racism & bigotry does not merely exist on the faces of the terrorists marching in #charlottesville We all know people who have said or done something that is wrong while we remained silent or tried to justify it because of the other person's background, age or by saying "well they aren't THAT racist" Enough is Enough. Start with you. Let your voice be the one that changes the people around you. Start today. Be a truth teller. Speak truth to power. Be a freedom fighter. Fight the good fight. I love you.

A post shared by Jessica Alba (@jessicaalba) on



وكتبت المغنية الشابة مايلي سايرس: "لو لست حانقا، هذا يعني أنك لست منتبها. أرسل حبي لكل المصابين".

If you're not outraged , you're not paying attention..... sending love to all and healing to those injured !

A post shared by Miley Cyrus (@mileycyrus) on




Thank you for this @cleowade #loveistheway

A post shared by Reese Witherspoon (@reesewitherspoon) on



ونشرت الممثلة الحسناء أوليفيا وايلد رسالة من والدتها وعلقت عليها: "هذه رسالة للناس في شارلوتسفيل، من والدتي، التي سترشح نفسها للكونجرس عن لوس أنجلوس".



comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"