10 مسلسلات أجنبية تخطت اللانهائية وما بعدها.. أحدهم منذ 50 عامًا

10 مسلسلات أجنبية تخطت اللانهائية وما بعدها.. أحدهم منذ 50 عامًا

أمل مجدي | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الأربعاء ، 9 أغسطس 2017 - 19:27 | آخر تحديث: الأربعاء ، 9 أغسطس 2017 - 21:58
Doctor Who وThe Simpsons، وBold and The Beautiful Doctor Who وThe Simpsons، وBold and The Beautiful
واحدة من السمات التي تتميز بها المسلسلات الأجنبية هي القدرة على توطيد علاقة قوية مع المشاهدين على مدار السنوات. فمن الممكن أن تبدأ متابعة مسلسل في مرحلة الطفولة، ثم تجد نفسك مازالت تشاهده وأنت متزوج مع أولادك.

وعلى مدار تاريخ الدراما الأمريكية والإنجليزية، هناك عدد من المسلسلات تحظى بقاعدة جماهيرية وشهرة واسعة في جميع أنحاء العالم، وذلك ليست فقط لجودتها من الناحية الفنية، ولكن أيضًا لأن مدة عرضها استمرت لسنوات طويلة.

وفي السطور التالية، يرصد FilFan.com أبرز 10 مسلسلات بدأ بثها على شاشة التليفزيون منذ سنوات، ومازالت مستمرة في العرض حتى يومنا هذا.

General Hospital

يعد هذا أطول مسلسل في تاريخ الدراما الأمريكية، ويشغل المركز الثالث على مستوى العالم، وذلك لأنه انطلق في عام 1963.

ركزت أحداثه في البداية على مجموعة من الأطباء داخل مستشفى في مدينة نيويورك، ثم في فترة السبعينيات ومع انخفاض نسب المشاهدة، تغير المحتوى قليلًا وركز على أحداث متنوعة.

مسلسلات طويلة

Doctor Who

يعتبر واحدا من أبرز إنتاجات هيئة الإذاعة البريطانية BBC، بدأ عرضه في عام 1963 واستطاع مواصلة النجاح حتى عام 1989، ثم توقف لفترة طويلة، وعاد مرة ثانية في عام 2005 بشكل جديد، ومن المقرر بدء بث الموسم الحادي عشر في ديسمبر المقبل، وفقًا لموقع IMDB.

تدور الأحداث في إطار الخيال العلمي، حول رجل فضائي يسافر عبر الزمن في رحلات ومغامرات محفوفة بالمخاطر لمواجهة الوحوش والأشرار.

مسلسلات طويلة

Days of Our Lives

يعد واحدا من أطول المسلسلات الأمريكية التي مازالت تعرض في التليفزيون، فقد بدأ عرضه في نوفمبر عام 1965 على شبكة NBC.

وعلى مدار أكثر من 50 عامًا، شهد المسلسل عدد من التغيرات من بينها زيادة مدة الحلقة من 30 دقيقة إلى 60 دقيقة، وذلك منذ عام 1975، وبلغ عدد الحلقات 12ألف حلقة في عام 2013.

تدور الأحداث في مدينة خيالية حول مجموعة من الشخصيات، وعلاقاتهم العاطفية والإنسانية بشكل عام.

مسلسلات طويلة

The Bold and the Beautiful

في نهاية الثمانينيات، وبالتحديد في مارس عام 1987، انطلق عرض واحدا من أشهر المسلسلات الأمريكية على الساحة حالية.

تنطلق الأحداث من مدينة لوس أنجلوس، حيث عالم الأزياء والموضة وما يدور بداخله من علاقات متشابكة تجمعها الشهرة والمال.

مسلسلات طويلة

The Simpsons

صحيح أنه مسلسل رسوم متحركة، إلا أن The Simpsons اكتسب شهرة واسعة منذ انطلاقه في عام 1989، محققًا ناجحًا كبيرًا في جميع أنحاء العالم. وصل عدد مواسمه إلى 30 موسم، وحصل على أكثر من 160 جائزة من بينهم 31 جائزة إيمي التليفزيونية، ولقبته مجلة Time بأنه أفضل مسلسل في القرن الـ20.

تدور أحداث المسلسل حول مغامرات ساخرة لعائلة من الطبقة العاملة فى مدينة سبرينجفيلد.

مسلسلات طويلة

Law and Order

يعتبر هذا المسلسل من الأعمال التليفزيونية الشهيرة التي حظيت بنجاح واسع منذ انطلاقه في عام 1990 وحتى توقفه في عام 2010، بعد عرض 20 موسم تليفزيوني على شبكة NBC.

ونتج عنه 4 مسلسلات منفردة تتبع نفس الأجواء التي تقتحم عالم الجريمة وتتميز بالغموض والإثارة، بدءًا من مسلسل Law & Order: Special Victims Unit الصادر عام 1999 ويركز على فريق من المحققين يتولون العمل على جرائم جنسية. ويذكر أن الموسم التاسع عشر من المسلسل مازال مستمرًا.

فيما صدر ثاني مسلسل، والذي حمل اسم Law & Order: Criminal Intent، عام 2001 واستمر لمدة 10 سنوات، وركز على نظرة المجرمين لنظام العدالة كما إنه تضمن عرض الجرائم بالتفصيل وليس طرق حلها فقط والوصول إلى الجاني.

ثالث عمل هو Law & Order: Trial by Jury، الذي بدأ عرضه عام 2005 واستمر لمدة عام واحد فقط، وكثف أحداثه حول نظام القضاء وما يدور داخل قاعة المحكمة.

عام 2010 صدر مسلسل Law & Order: Los Angeles، والذي يتضح من اسمه أنه ركز على مجتمع المحققين وضباط الشرطة في لوس أنجلوس، واستمر عرضه عام واحد فقط.

مسلسلات طويلة

The X-Files

هو واحد من أطول مسلسلات الخيال العلمي، وبدأ عرضه في عام 1993 على شاشة Fox، ولكنه توقف في عام 2002. وذلك بعدما وصل إلى 9 مواسم مكونة من 202 حلقة، إلى جانب فيلم سينمائي يحمل نفس الاسم.

وفي عام 2008، صدر فيلم آخر، وبعدها عاد المسلسل بموسم 10 في عام 2016، ومن المقرر أن يستمر عرضه خلال الفترة المقبلة.
تدور الأحداث حول عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي، الذين يتولون التحقيق في حوادث وغير خاضعة للتفسيرات المنطقية، بينما تعمل قوى خفية على عرقلة جهودهم.

مسلسلات طويلة

South Park

حقق مسلسل الرسوم المتحركة نجاحا كبيرا، وذلك منذ بداية عرضه على شبكة Comedy Central في عام 1997. ومن المقرر عرض الموسم الـ21 منه في سبتمبر المقبل، وفقًا لموقع IMDB، فإن موسمي 22 و23 تحت الإعداد حاليًا.

يتتبع المسلسل حياة ومغامرات أربعة أولاد يعيشون في بلدة ساوث بارك، كولورادو.

مسلسلات طويلة

Family Guy

مسلسل الرسوم المتحركة الذي بدأ عرضه في عام 1999 علي شبكة Fox، ومن المقرر انطلاق موسمه الـ16 في أكتوبر المقبل.

تعرض المسلسل للتوقف في عام 2002، ولكن بعد عرض الحلقة الأخيرة من الموسم الثالث ونجاحها، تراجعت القناة عن قرارها وعاد المسلسل في عام 2005.

تدور الأحداث حول إحدى الأسر التي لا تتمتع بالقدر الكفي من الذكاء، ولكنها تحاول مواجهة الحياة اليومية فتقع في مواقف طريفة ومضحكة.

مسلسلات طويلة

NCIS

وصل عدد مواسم المسلسل الذي انطلق عام 2003 على شبكة CBS إلى 14 موسم، ومن المقرر عرض الجزء الخامس عشر في سبتمبر المقبل.
تدور أحداثه حول فريق من المحققين في مكتب "خدمة التحقيقات الجنائية البحرية”، وذلك بقيادة العميل جيثرو جيبس.

مسلسلات طويلة

اقرأ أيضًا:
أفلام شهر يوليو- أبرز 15 فيلمًا في دور العرض العالمية.. "سبايدر مان" في مواجهة القردة وتشارليز ثيرون


أفضل 8 أفلام أجنبية صدرت في النصف الأول من 2017.. أحدهم هاجمه الممثل صامويل جاكسون


comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"