"النهار" تعلق على توصيات الأعلى للإعلام بشأن إيقاف ريهام سعيد ودعاء صلاح

"النهار" تعلق على توصيات الأعلى للإعلام بشأن إيقاف ريهام سعيد ودعاء صلاح

مي جودة | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الجمعة ، 4 أغسطس 2017 - 21:26
ريهام سعيد ريهام سعيد
أوصى المجلس الأعلى لتنظيم لإعلام مؤخرا بإيقاف كل من مقدمتي البرامج ريهام سعيد ودعاء صلاح وذلك لاعتراضها على حلقتين من برامجهما.

وتشكل التوصية لإدارة قنوات "النهار" أزمة كبيرة خاصة وأنها لمدة شهر بما يعني أن هناك برنامجين من خطة برامجها سيتم إيقافهما إن استجابت لهذه التوصية.

ولذلك صرح الإعلامي خالد مرسي مدير تحرير البرامج بشبكة قنوات "النهار" مؤكدا أن الشبكة لم تتخذ أي قرار بعد صدور قرارات المجلس الأعلى لتنظيم للإعلام بوقف برنامجين، قائلا: "الشبكة بصدد إصدار ردًا على هذه القرارات بداية الأسبوع المقبل"، حسب موقع صحيفة "الوطن".

وكان حمدي الكنيسي نقيب الإعلاميين أصدر في بيان إعلامي بأن مجلس النقابة فى اجتماعه الأخير ناقش التقرير الذى أعدته الإعلامية نادية مبروك رئيس لجنة الرصد والمتابعة بالنقابة، بشأن بعض التجاوزات التى حدثت على شاشات مجموعة من القنوات الفضائية المصرية الفترة الماضية، من بعض مقدمي البرامج على الهواء، والتى تستدعي اتخاذ النقابة الإجراءات المناسبة وفقا لما أقره قانون انشاء النقابة، لوقف هذه التجاوزات منع تكرارها لضبط الفوضى الإعلامية على الشاشات المصرية .

وجاء سبب المطالبة بإيقاف ريهام سعيد هو استضافتها لسيدة متزوجة وعشيقها، وقاما بعرض قصة خيانتها لزوجها مع هذا الرجل، ما يُعد استغلالا لحالة شاذة في المجتمع المصري وبما يتنافي مع المعايير المهنية والأخلاقية.

أما سبب إيقاف دعاء صلاح فكان بسبب التجاوز الذى وقع بحلقة برنامج "دودي شو" التي ظهرت فيه بملابس غير لائقة، وكأنها حامل بحلقة بعنوان "أشتري راجل"، وتتحدث عن أن المرأة من الممكن أن تكون Single Mother، وتصبح الأب والأم في وقت واحد، عن طريق الاتفاق مع رجل لغرض الحمل فقط، وذلك بمجرد الحصول على مبلغ مالي ثم ينفصلان، وأضافت خلال الحلقة (أن هذا الأمر فى الخارج سهل جدا عن طريق الذهاب لبنوك المتبرعين وتلقيح السيدة لتصبح "Single Mother" بدون ما حد يوجع دماغك مثلما يحدث فى مجتمعنا هنا الذى يحور الأمور)، مما يُعد تجاوزا أخلاقيا ومهنيا في الترويج لمثل هذه الأفكار الغير أخلاقية والغريبة عن مجتمعنا.

وجاء في البيان أنه يحق للمذيعتين التقدم للنقابة بتظلم من العقوبة فى مدة اقصاها 15 يوم من تاريخ إقرار العقوبة.

اقرأ أيضا

نقابة الإعلاميين تطالب يإيقاف ريهام سعيد ودعاء صلاح لمدة ثلاثة أشهر.. ترسل إنذارًا لهؤلاء

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"