Baywatch "إعادة سينمائية" مقبولة لمسلسل التسعينيات الشهير.. ولكن مع فارق الكوميديا الجنسية

Baywatch "إعادة سينمائية" مقبولة لمسلسل التسعينيات الشهير.. ولكن مع فارق الكوميديا الجنسية

| في آراء،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الثلاثاء ، 1 أغسطس 2017 - 12:54 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 1 أغسطس 2017 - 12:54
ملصق Baywatch ملصق Baywatch
بينما لاقى فيلم Baywatch المعروض حاليا في السينمات قبولا من المشاهدين، واعتبروه وجبة كوميدية مسلية خلال فصل الصيف، إلا أنه تعرّض لهجوم نقدي عنيف على أبرز المواقع السينمائية المتخصصة، ومنها imdb وRotten Tomatoes.

وأمام ذلك الهجوم، دافع بطل الفيلم دواين جونسون الشهير بـ "ذا روك" عن الفيلم عبر Twitter، بإشارته في هذه التغريدة إلى أن هناك انفصال واضح بين الجمهور والنقاد، وأن المشاهدين كل ما يرغبون فيه هو الضحك والاستمتاع بوقت مرح.




كما عبّر جونسون في التغريدة التالية، عن استغرابه من أحد النقاد، الذي ظلّ يضحك طوال عرض الفيلم في عرضه الخاص، ولكن بعد خروجه من السينما كتب مقالا مهاجما للفيلم.




نبذة عن قصة الفيلم:
يروي الفيلم قصة حارس الشاطئ "ميتش بيوكانون" (دواين جونسون) الذي يضم عضوا جديد لفريقه "مات برودي" (زاك إيفرون) البطل الأوليمبي السابق والمعتد بنفسه، ويبدآن في التحقيق في جريمة مخدرات تهدد مستقبل شاطئهما الذي يعملان فيه، والمشتبه الأولى فيها هي بريانكا تشوبرا.

شاهد إعلان فيلم Baywatch



ولا أنكر أنني استمتعت بمشاهدتي لفيلم Baywatch، المستوحي عن المسلسل التلفزيوني الشهير في التسعينيات من القرن الماضي، وضحكت في عدد من مشاهده، التي وإن كان يؤخذ عليها اصباغها بالبذاءة والشتائم والألفاظ الخارجة طوال عرضه، وهو ما لم يكن متوافرا في "الأصل" تماما، ربما لأنه كان مادة فنية معروضة على جمهور أشمل وأوسع، وهم مشاهدو الشاشة الصغيرة.

وبعيدا عن الكوميديا الجنسية والشتائم، فإنه يشفع لفيلم Baywatch أن تذهب لمشاهدته الإيجابيات التالية:

* دواين جونسون وزاك إيفرون

شكّل دواين جونسون وزاك إيفرون انسجاما واضحا في مشاهدهما سويا في الفيلم، خصوصا عند سخرية جونسون من إيفرون وتباهيه بأنه بطل حائز على ميدليتين أوليمبيتين، وتشبيهه بأنه واحد من أعضاء الفريق الغنائي One Direction.

Baywatch

* الكثير من الحسناوات

مثل حال المسلسل التلفزيوني، يخلو فيلم Baywatch تماما من حسناوات الإنقاذ على الشاطئ، ومشاهد ركضهن بالتصوير البطيء على الرمال وهن يرتدين لباس الشاطئ أحمر اللون المميز، وأتحدث هنا عن عارضة الأزياء كيلي رورباك وأليكساندرا داداريو.

* بريانكا تشوبرا شريرة

برعت نجمة بوليوود بريانكا تشوبرا في دور شريرة الفيلم، والذي جسدته في نمط أقرب للفتاة الشريرة في أفلام "جيمس بوند".

Baywatch

* مفاجأتان

إذا كنت من المعجبين بمسلسل Baywatch التليفزيوني، فإن الفيلم يحمل مفاجأتان لك في أحداثه، وهو ظهور إثنين من أبرز أبطال المسلسل التليفزيوني كضيوف شرف، وهما ديفيد هاسلهوف وباميلا أندرسون.

الخلاصة:

من الظلم اعتبار فيلم Baywatch من أسوأ أفلام 2017، فهو "إعادة" سينمائية مقبولة لواحد من أشهر المسلسلات التلفزيونية خلال فترة التسعينيات، بسبب تشبعها بروح المسلسل الأصلية، من حسناوات إنقاذ يركضن على الشاطئ بالتصوير البطئ، ومغلّفة بجريمة مشوقة ترغب في حل لغزها، ولكن ما يعيبها هو تضمّنها لكوميديا بذيئة، والتي ربما استعان المخرج سيث جوردون بها من أجل نجاحه التجاري.

تعرف على السينمات العارضة لفيلم Baywatch من دليل Filbalad للسينمات بالضغط هنا

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"