تفاصيل أزمة فيلم بشرى "ليل خارجي" – تبادل الاتهامات والدعاوي القضائية بسبب 2 مليون جنيه

تفاصيل أزمة فيلم بشرى "ليل خارجي" – تبادل الاتهامات والدعاوي القضائية بسبب 2 مليون جنيه

محرر FilFan | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الأربعاء ، 19 يوليو 2017 - 1:56
بشرى بشرى
يشهد فيلم "ليل خارجي" أزمة كبيرة وتبال اتهامات بين د. باسم الشافعي وزوجته اللذان يؤكدا أنهما شاركا في انتاج الفيلم من ناحية، والمنتج أشرف تادرس بصفته صاحب ومدير عام شركة "كوريكت للإنتاج السينمائي من ناحية أخرى.

الشافعي وزوجته أصدرا بيانا إعلاميا اتهما فيه تادرس بالنصب والاحتيال، والاستيلاء على مبلغ مالي يقدر بـ2000000 جنيه (مليوني جنيه مصري) تم دفعها على أقساط من أجل إتمام تصوير فيلم "ليل داخلي" والذي تقوم ببطولته النجمة بشرى، كسلفة إنتاج فيلم سينمائي.

وجاء في البيان: تعود بداية الخلافات عندما قام "تادرس" باللجوء لبعض الأشخاص لمساعدته فى تمويل فيلمه الجديد، والذي كان تحت مسمى "بيت العز"، فتم الاتفاق مع د. باسم الشافعي وزوجته، كشريكين فى الإنتاج -بالمبلغ المذكور أعلاه- بتاريخ 26 مايو 2016، لكن "تادرس" غير اسم الفيلم بعد ذلك لـ"نهار خارجي" بتاريخ 24 سبتمبر 2016، وحضر "الشافعي" وزوجته بعض مشاهد تصوير هذا الفيلم، ثم قام بتغييره للمرة الثالثة باسم "ليل داخلي"، دون علم المشكو وزوجته وباعه لجهة ثالثة، وقام المشكو في حقه بإنتاج الفيلم وبيعه بعدما استولى على أموال "الشافعي وزوجته" دون وجه حق، وعندما تحدث معه "الشافعي" تهرب منه وأكد أنه اتفق معه على إنتاج فيلم "نهار خارجي" وليس "ليل داخلي"، للهروب من الأموال التي تحصل عليها من الشاكيين.


وأضاف البيان: تهرب "تادرس" جعل "الشافعي" يلجأ للقضاء وحصل ضده على أحكام قضائية غيابيًا في القضية رقم 21153 لسنة 2016 جنح المعادي بتهمة إصدار شيكات بدون رصيد، ثم لجأ بعد إصدار الحكم القضائي لنقابة المهن السينمائية، وغرفة صناعة السينما لسهولة التواصل مع المنتج الهارب ورده الأموال التي تقاضاها من "الشافعي" بعدما علم الأخير أن الفيلم قد تم الانتهاء من تصويره وتم بيعه وسيتم عرضه فى دور العرض السينمائية.

تادرس يرد: لن أرضخ لإبتزاز الشافعي


فيما أصدر المنتج أشرف تادرس بياناً صحفياً أكد خلاله أنه لا تربطه أي علاقة تعاون مشترك مع باسم الشافعي وزوجته ، مشيراً إلى أنه ينوي رفع دعوى قضائية ضده يتهمه فيها بالتشهير ومحاولة ابتزازه ، وذلك رداً على بيان الشافعي الذي اتهمه بالحصول على 2 مليون جنيه نظير المشاركة في انتاج فيلم "ليل خارجي".

وقال تادرس في بيانه: لم أتلق أية مبالغ نقدية أو بشيكات من هذا الشخص وأشكك في صحة الشيكات التي يتهمني بالحصول عليها، وخاصة أن زوجة هذا الشخص تعمل بالبنك الذي حصلت منه علي صور هذه الشيكات ، ومن السهل عليها أن تقوم بعمل هذه المخالفة الجسيمة .

وأضاف تادرس: إذا كان بالفعل هذا الشخص شريكي في انتاج الفيلم فعليه تقديم ما يثبت ذلك من خلال عقد شراكة، أو جواب مرسل لغرفة صناعة السينما يثب ذلك ، مؤكداً أن علاقته بالشافعي تعود الي حضوره أول يوم تصوير للفيلم، حيث حضر التصوير بصحبة "حماته" السيدة ميريت السكري التي تظهر بالفيلم بشخصيتها كمعالجة نفسية في مشهد يجمعها ببطلة الفيلم الفنانة بشرى.

وأوضح تادرس قائلاً : أما عن علاقتي بالسيدة ميريت فتعود الي معرفتي بها عن طريق Group على موقع التواصل الاجتماعي Facebook، هذا الجروب خاص بخريجي الجامعة الامريكية التي تخرجت فيها، وحينما علمت أنني أنوي انتاج فيلم بعنوان "ليل داخلي" عرضت على الظهور ولو لثواني وبالفعل قبلنا ذلك كفريق عمل الفيلم في مشهد يستدعي ظهورها كمعالجة نفسية لان البطلة تتعرض لبعض المواقف ضمن سياق الاحداث يتطلب ذلك .

وتابع تادرس قائلاً : وبعد ذلك فوجئت بادعاء هذا الشخص ومحاولة ابتزازي عن طريق أحد المحامين الذي أدعى معرفته الشخصية ببعض اعضاء غرفة صناعة السينما ، وبالفعل تردد على الغرفة لتقديم شكاوي كيدية في شخصي، ولكن تم طرده من الغرفة أكثر من مرة، ليبدأ رحلة ابتزاز اخرى عن طريق شيكات مزورة لا اعلم عنها شيئاً .

وأضاف : تواريخ الشيكات المزورة غير متطابقة مع تواريخ تصوير الفيلم، كما أن هذا الشخص ليس له عنوان محدد وحينما انذرناه فيما سبق بانه يشيع أخباراً كاذبة، بالاضافة إلى أنني حتى لو فرضنا جدلاً أنني حصلت منه علي هذه الشيكات المنسوبة لي زوراً فهل هذا يعطيه حق ادعاء مشاركتي في انتاج الفيلم .

وفي النهاية أكد تادرس انه لن يرضخ لهذا الابتزاز وان ما يفعله هذا الشخص يجعله يقع تحت طائلة القانون، مشيراً إلى أنه سيبدأ خلال الساعات القليلة القادمة في اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة للحصول على حقه.

يذكر أن فيلم "ليل داخلي" بطولة بشرى، أيمن قيسوني، محمود حافظ، محمد يونس، مصطفى يوسف، فكرة وإنتاج أشرف تادرس، سيناريو وحوار شريف عبدالهادي، وإخراج حسام الجوهري.

وتدور أحداثه في إطار من الإثارة والتشويق حول كواليس صراعات صناعة السينما، من خلال جريمة تحدث أثناء تصوير أحد الأفلام، لتكشف النقاب عن فساد المنتجين والطرق غير المشروعة التي يتم اللجوء إليها للحصول على تمويل الأفلام، بخلاف جرائم الدعارة وغسيل الأموال، وغيرها من الخبايا التي لا يعرفها الجمهور.

اقرأ أيضا

21 صورة - هكذا هنأ مشاهير الفن مصطفى خاطر وزوجته بعقد القران.. أبرزهم دنيا سمير غانم و نجوم مسرح مصر


صورة - محمد إمام بصحبة عمرو دياب .. هكذا يعلق على "معدي الناس"

كلمات متعلقة بشرى ليل خارجي

محرر FilFan

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"