بالفيديو- هؤلاء أُعيد اكتشافهم في رمضان 2017 بهذه المشاهد والشخصيات

بالفيديو- هؤلاء أُعيد اكتشافهم في رمضان 2017 بهذه المشاهد والشخصيات

خالد طه | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة،رمضان 2017 تاريخ النشر: الخميس ، 29 يونيو 2017 - 14:11 | آخر تحديث: الخميس ، 29 يونيو 2017 - 14:11
ممثلون كانوا اكتشافات في رمضان 2017 ممثلون كانوا اكتشافات في رمضان 2017
ليست قاعدة رئيسية أن ينال الممثل شهرته من أول أو ثاني أو ثالث دور يُسند له، بل من الممكن أن ينالها بعد مرور سنوات، بواسطة دور أثّر بشكل كبير في وجدان وعقول المشاهدين، لتكون هذه هي بداية جديدة له ولاختياراته الفنية.

ودائما يكون لشهر رمضان فضل في إعادة اكتشاف العديد من الممثلين، الذين ظلوا يحاولون لسنوات أن يلحقوا بقطار النجومية والبطولة المطلقة دون جدوى، حتى نالوا "فرصة العُمر" بالمشاركة في أحد المسلسلات الرمضانية، ويحققون من أدوارهم فيها نجاحا كبيرا وغير متوقع بالمرة.

ومثل حال بيومي فؤاد، الذي لفت انتباهنا من شخصية "الدكتور ربيع" في مسلسل "الكبير أوي"، وطارق لطفي في "شهادة ميلاد"، ورانيا يوسف في "أهل كايرو"، ويوسف الشريف، الذي أصبح من نجوم دراما رمضان المعتمدين، على الرغم من أن ظهوره الفني كان من على شاشة السينما قبل سنوات، فإننا نعرض في السطور التالية أكثر ممثلين تألقوا في رمضان 2017، وكانت الأدوار التي لعبوها في مسلسلات هذا الموسم المشحون بمثابة إعادة اكتشاف لهم ولطاقاتهم الفنية.

* ياسر جلال

على الرغم من أن بداياته الفنية كانت منذ تسعينيات القرن الماضي، والتي تألق خلالها في أدوار مزجت ما بين العنف والشر، مثل دور "نبيل" ابن الوزير في مسلسل" لن أعيش في جلببا أبي"، وفيلم "الرغبة" أمام نادية الجندي، إلا أن الجمهور والنقاد على حد سواء أجمعوا أن مسلسل "ظل الرئيس" كان بمثابة شهادة ميلاد لموهبة الممثل ياسر جلال، بفضل تجسيده لحارس الرئيس "يحيى"، والذي حضّر له جيدا، بداية من قراءة متمعنة في السيناريو، والاهتمام بالشخصية من الناحية الجسدية، سواء في تعبيرات الوجه، أو طريقة السير والحركات، فضلا عن إدراك ياسر تماما للبُعد الاجتماعي لشخصية "يحيى"، من حيث ملبسه وسكنه وعائلته وعمله، وكذلك البُعد النفسي له، من حيث طموحاته وذكرياته ومشاعره وطباعه وحديث المحيطين به.

بالفيديو- رسالة حب رومانسية من ياسر جلال لزوجته


واستطاع ياسر جلال في شخصية "يحيى" من "ظل الرئيس" أن يُذهل المشاهدين، ولكان يعتبر أكثر مشهد قدمه من المسلسل وآلمه على المستوى الشخصي هو مشهد تواجده بداخل المستشفى، عندما يتلقى نبأ وفاة زوجته وابنه.



ولا يُخفي ياسر جلال أن النجاح الساحق لمسلسل "ظل الرئيس" سيجعل اختياراته الفنية في المرحلة المقبلة أصعب، وأنه سيكون حذرا جدا في اختياراته المقبلة، لكي لا يخيّب ظل الجمهور.

* باسل خياط

صنع الممثل السوري باسل خياط اسمه في بلاده وفي الوطن العربي قبل سنوات، بالمشاركة في العديد من المسلسلات السورية الناجحة، منها "ربيع قرطبة"، و"حكايا المرايا"، ولكنه بدأ في لفت الأنظار إليه في الدراما المصرية منذ رمضان 2015، عندما جسّد دور زوج شيرين عبد الوهاب الشرير والمستبد في مسلسل "طريقي"، ولكنه رسّخ أقدامه، بعدما تألق في دور المريض نفسيا "توفيق" في الدراما النفسية المشوّقة "30 يوم"، لدرجة أن بعض المشاهدين شبهوه بأنه النسخة العربية من "الجوكر" هيث ليدجر، بكل جنونه وجموحه، وحبه لنشر الفوضى والذعر بين الناس.



لماذا قارن مستخدمو Twitter بين باسل خياط في "30 يوم" و"الجوكر"؟


* صابرين

يبدو أن شهر رمضان له تأثير سحري خاص على الفنانة صابرين؛ فمثلما أشاد الجمهور بها عن تجسيدها لدور "أسطورة" الغناء العربي أم كلثوم في المسلسل الراوي لسيرتها في رمضان 1999 للمخرج إنعام محمد علي، فحققت نجاحا موازيا هذا العام، من تجسيدها لدور الداعية التابعة لجماعة "الإخوان المسلمين" زينب الغزالي في الجزء الثاني من مسلسل "الجماعة" للمخرج شريف البنداري.

وحققت صابرين انسجاما تاما مع شخصية زينب الغزالي، وتناسخا روحيا معها، بكل تطرّف أفكارها، حتى أن بعض المشاهدين شككوا في انتمائها لجماعة "الإخوان المسلمين" في الواقع! (صابرين تلقى إشادة واسعة عن دورها في "الجماعة 2": هي من الإخوان؟)





* أحمد مالك

ظلت موهبة الممثل الشاب أحمد مالك مطموسة طوال السنوات الماضية، بسبب إسناد له أدوار ثانوية غير مؤثرة، مثل في فيلم "ريجاتا"، وفي الجزء الثاني من فيلم "الجزيرة 2"، وفي فيلم "أهواك" لتامر حسني، حتى سنحت له الفرصة الحقيقية لإبراز موهبته من خلال شخصية "آدم" في مسلسل "لا تطفئ الشمس" في رمضان 2017، وخصوصا في مشهد بكائه الذي أدمع العديد من المشاهدين، واعتبر البعض أن أدائه فيه يستحق جائزة الأوسكار الذهبية. (أحمد مالك يشكر مخرج "لا تطفئ الشمس".. نيللي كريم تدعم الممثل بهذه الكلمات)



* منة شلبي

لا يوجد خلاف حول موهبة منة شلبي، فهي ممثلة أثبتت حضورها الفني منذ سنوات، بفضل اختياراتها المتأنية للغاية، من أجل صنع سيرة ذاتية مميزة باقية للتاريخ، ولكننا أدرجنا اسمها كمسك ختام لهذه القائمة، باعتبار أن شخصية "كاثرين" في مسلسل "واحة الغروب" كانت بمثابة تحد جديد لها، ونجحت فيه عن امتياز، ولا ننسى أن هذه هي المرة الأولى التي تجسّد منه فيها شخصية أجنبية، والتي اهتمت بأدق تفاصيلها، سواء في لون البشرة أو الشعر أو اللكنة العربية "المكسّرة"، ومعاناتها مع زوجها "محمود" أو خالد النبوي.





طالع أيضا

هؤلاء كُتبت شهادة ميلادهم الفنية في دراما رمضان 2017 بسبب هذه المشاهد.. منهم شقيق ياسمين عبد العزيز

خالد طه

6/29/2017 2:11:19 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"