كلام خفيف في دراما رمضان - 12 ملحوظة عن هذه المسلسلات.. "هيبتا" في "عشم إبليس"!

كلام خفيف في دراما رمضان - 12 ملحوظة عن هذه المسلسلات.. "هيبتا" في "عشم إبليس"!

| في آراء،سينما وتلفزيون،المجلة،رمضان 2017 تاريخ النشر: الجمعة ، 2 يونيو 2017 - 16:52 | آخر تحديث: الجمعة ، 2 يونيو 2017 - 17:31
مسلسلات: كفر دلهاب-ريح المدام-عشم إبليس مسلسلات: كفر دلهاب-ريح المدام-عشم إبليس
مجهود كبير يبذله صناع الدراما التليفزيونية كل عام من أجل تقديم مجموعة من المسلسلات الدرامية في شهر رمضان، وبات أمرا عاديا ومكررا كل عام أن نرى كل هذا الكم من الأعمال الفنية التليفزيونية.

مسلسلات مميزة ومشاهد درامية مؤثرة وأخرى كوميدية ومشاكل اجتماعية هنا ونفسية وأزمات صحية هناك، ووسط ذلك الزخم، نحاول ان نرصد لك في النقاط التالية عدة ملاحظات سريعة وخفيفة على مسلسلات رمضان 2017.

1.عمرو يوسف بلا أي داعي استحضر مشهدا من فيلم "هيبتا" في مسلسله "عشم إبليس" وقال لزوجته الثانية: أنت بجد، لترد عليه: وإيه اللي يثبت لك اني بجد؟ ليجعلنا نحن نسأل : هو اللي بيحصل ده بجد!

2.مريم أحمدي مخرجة مسلسل "الحرباية" يبدو أنها حاولت أن تجد لنفسها مكانة خاصة ومتميزة لذا خصصت معظم كادراتها لجسد هيفاء وهبي ودينا! لدرجة أن في أول مشهد لدينا لم نعرف من هي سوى بعد مرور وقت طويل.

مسلسلات رمضان 2017

مسلسلات رمضان 2017

3.رغم أن مسلسل "خلصانة بشياكة" يضم العديد من النجوم إلا أن هناك نجما أخر خطف الأضواء وحافظ حتى الآن على ماء وجه المسلسل وهو الديكور.

مسلسلات رمضان 2017

4.الطريقة التي تتحدث بها ملك قورة في "خلصانة بشياكة"، هي نفس الطريقة التي سبق أن تحدثت بها دنيا سمير غانم في مسلسل "نيللي وشريهان"، يبدو أنها تابعت المسلسل جيدا.

5.رغم أن هناك الكثير من المسلسلات تعتمد على عنصر التشويق لجذب الجمهور، إلا أن مسلسل "30 يوم" يعد الأكثر نجاحا في ذلك منذ بداية الحلقة الأولى.. ملحوظة لا يوجد نجم شباك يتقاضي ملايين مبالغ بها في المسلسل.

مسلسلات رمضان 2017

6.أكرم حسني يتطور كثيرا من عمل فني لآخر، وهذا ما يظهر في مسلسل "ريح المدم"، فقط كان يحتاج أن تكون هناك مساحة أكبر لشخصيته التي يجسدها وهي الطبيب النفسي المتشائم.

7."خلصانة بشياكة" كانت بدايته مبشرة لعمل كوميدي، لكن مع ثاني حلقات موسم دراما رمضان نجح "ريح المدام" في أن يكون رقم واحد بين المسلسلات الكوميدية، ومازال السجال دائرا بين الثلاثي.

8.عادل إمام منسجم تمام مع يوسف معاطي ويعد المؤلف المفضل له، لأنه قادر على أن يجعله محور حديث الشخصيات الأخرى بالمسلسل.. راجع الحلقات السابقة من "عفاريت عدلي علام" أو أي مسلسل لعادل إمام.

9.مسلسل "لا تطفي الشمس" يحاول أن يقنعنا بأن الزمن ليس مهما، فمشاكل الخمسينيات تسيطر على 2017.

10.مصطفى شعبان حاول هذا العام أن يبتعد عن شخصياته السابقة ويقدم شيئا جديدا فما كان منه إلا (اللهم إني صائم).. لا هذا اسم المسلسل.

مسلسلات رمضان 2017

11.مسلسل "واحة الغروب" يقدم نصف ساعة من المتعة البصرية والسرد المتقن كل حلقة، خاصة مع وجود حالة من التناغم بين خالد النبوي ومنة شلبي. ويعد من أهم المسلسلات حتى الآن، وسيترك بصمة بعد انتهاء السباق الرمضاني.



12.بعيدا عن ملاحظتنا حول "كفر دلهاب" .. فهو يفتح المجال أمام الكثير من المبدعين لكتابة مسلسلات رعب، فقط أن يؤمنوا بالفكرة.

اقرأ أيضا:

8 ملاحظات يرصدها طارق الشناوي عن مسلسل "الجماعة 2".. هذه عيوبه


عفاريت عدلي علام.. عادل إمام وغادة عادل يعيدان نفس مشهد رشدي أباظة ولبنى عبد العزيز


حوار "في الفن"- أحمد سعيد عبد الغني يتحدث عن دوره في "كفر دلهاب".. وهذه هي الأعمال الأفضل له في دراما رمضان 2017.. وهكذا يرى برامج رامز جلال

محمود ترك وأمل مجدي

6/2/2017 5:31:15 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"