تعرف على أبرز أحداث الحلقة السادسة من "واحة الغروب".. هذا أول اختلاف بين المسلسل والرواية

تعرف على أبرز أحداث الحلقة السادسة من "واحة الغروب".. هذا أول اختلاف بين المسلسل والرواية

أمل مجدي | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة،رمضان 2017 تاريخ النشر: الجمعة ، 2 يونيو 2017 - 14:2 | آخر تحديث: الجمعة ، 2 يونيو 2017 - 14:2
واحة الغروب واحة الغروب
ركزت أحداث الحلقة السادسة من مسلسل "واحة الغروب" على واحة سيوة في فترة أواخر القرن الـ19، وطبيعة العلاقات بها والصراعات الدائرة بين أهلها.

ويواصل FilFan.com رصد أبرز أحداث المسلسل المأخوذ عن رواية شهيرة تحمل نفس الاسم للأديب والروائي المصري بهاء طاهر.

-تشهد الحلقة تعريف بأهل واحة سيوة وبالتحديد الأجواد (من يمتلكون الحدائق)، الذين ينقسمون إلى شرقيين وغربيين.

-يظهر "الشيخ يحيى" ويجسد دوره الممثل أحمد كمال، أكبر الأجواد سنًا وينتمي إلى الغربيين، وهو رجل معتدل الفكر وعاقل، يكره الحروب ويشم رائحة الدم في كل مكان حوله.



-فيما يشغل منصب رئيس مجلس الأجواد "الشيخ صابر" كبير الشرقيين، ويجسد دوره الممثل رشدي الشامي. يبدو عليه أنه رجل ماكر يتظاهر بالطيبة والهدوء.

-يجتمع "الشيخ صابر" مع مأمور الواحة محاولًا إقناعه بتخفيف الضرائب المفروضة على أهلها، لكن الأخير يمنحه مهلة قصيرة لتدبير اللازم. بعدها، يعقد الأجواد مجلسهم لمناقشة كيفية التصرف مع المأمور، لكن الآراء تتباين.

-تكشف الحلقة عن العديد من عادات وتقاليد أهل الواحة آنذاك، وذلك عن طريق استعراض مراسم حفل زواج ابن الشيخ يحيى "رضوان"، الذي يقدمه الممثل أحمد مجدي، من مليكة "ركين سعد" ابنة عمته.

-تعد الحلقة الظهور الأول للممثل سيد رجب، الذي يجسد دور "الشاويش إبراهيم"، وهو أحد معاوني المأمور في الواحة. وتجدر الإشارة إلى أن هذا الشاويش في الرواية صاحب "الضابط محمود عبد الظاهر" منذ بداية رحلته إلى الواحة ولم يكن متواجد من قبله، لكنه كان يعرف بعض الأمور عن أهلها لأنه جاء مع حملة عسكرية منذ زمن بعيد.



هذه الحلقة تشهد أول اختلاف بين الرواية والمسلسل فيما يتعلق بالشخصيات والأحداث؛ لأن شخصية "رضوان" لم تكن ضمن أحداث الرواية الحائزة على جائزة البوكر عام 2008، وإنما تزوجت "مليكة" من رجل كبير في السن من الشرقيين يدعى "معبد"، وذلك سعيًا إلى وقف الحرب بين الشرقيين والغربيين.

مسلسل "واحة الغروب" يتتبع حياة ضابط مصري يدعى "محمود عبد الظاهر" كان من بين المتعاطفين مع الثورة العرابية، ودفع ثمن ذلك عن طريق تجميد ترقياته لفترة طويلة وإسناد مهمات بسيطة له مثل حراسة المنشآت ومرافقة الوفود، حتى ينتهي به الحال مأمورا لواحة سيوة.

ويصطحب "محمود عبد الظاهر" معه في رحلته الشاقة المحفوفة بالكثير من المخاطر زوجته الأيرلندية "كاثرين" التي تعشق الآثار والتاريخ، وتنظر إلى هذه الرحلة على اعتبارها بداية جديدة لحياتهما معًا.

المسلسل من إنتاج "العدل جروب"، ومن تأليف مريم نعوم وأحمد بدوي وهالة الزغندي، وبطولة منة شلبي، وخالد النبوي، وأحمد مجدي، وسيد رجب، والأردنية ركين سعد، واللبنانية كارول الحاج، والفنانة القديرة رجاء حسين.

تنويه- شاهد جميع حلقات مسلسلات رمضان وبطريقة أفضل على "شاشة رمضان 2017".. اضغط هنا

اقرأ أيضًا:
غضب جمهور "واحة الغروب" من قنوات عرض المسلسل لهذا السبب

قبل مشاهدتك لمسلسل "واحة الغروب".. تعرف على شخصيات الرواية وأحداثها الرئيسية

6 معلومات عن مها نصار الشهيرة بـ"نعمة السمراء" في واحة الغروب".. تشارك محمد رمضان في هذا المسلسل

أمل مجدي

6/2/2017 2:02:32 PM

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"