لماذا قارن مستخدمو Twitter بين باسل خياط في "30 يوم" و"الجوكر"؟

لماذا قارن مستخدمو Twitter بين باسل خياط في "30 يوم" و"الجوكر"؟

خالد طه | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة،رمضان 2017 تاريخ النشر: الخميس ، 1 يونيو 2017 - 16:45 | آخر تحديث: الخميس ، 1 يونيو 2017 - 16:45
باسل خياط و"الجوكر" باسل خياط و"الجوكر"
من الممثلين الذين يحصدون إشادات واسعة عن أدائهم خلال موسم دراما رمضان 2012 السوري باسل خياط، عن دوره في الدراما النفسية "30 يوم"، من بطولة آسر ياسين، ونجلاء بدر، وإنجي المقدم.

وكان من اللافت للنظر أن العديد من متابعي المسلسل أشاروا عبر Twitter إلى أن شخصية "سامح"، والتي يجسّدها باسل خياط في أحداث العمل شبيهة إلى حد كبير مع شخصية "الجوكر"، وهو العدو اللدود للبطل الخارق من المجلات الهزلية "باتمان"، مثلما توضح التعليقات التالية:






















وقد يعود ربط شخصية باسل خياط في "30 يوم" بـ "الجوكر" لأوجه التشابه التالية:

1) "سامح" في مسلسل "30 يوم" مريض نفسي عند الطبيب "طارق" ويلعب دوره آسر ياسين، بينما "الجوكر" مريض نفسي أيضا في مصحة "أركهام" للمرضى العقليين والخطرين.

2) يتشابه "سامح" مع مكر ودهاء "الجوكر"، في حبكه لهذه اللعبة النفسية ضد "طارق"، والتي يورطه فيها على مدار 30 يوما، وهو ما يجيده "الجوكر" أيضا تجاه "باتمان" وضد كل أعدائه.

3) ملامح "سامح" متشابهة إلى حد كبير مع "الجوكر"، من ناحية النظرات والابتسامة الماكرة.

4) لا يسعى "سامح" في حياته سوى لتدمير حياة "طارق" بواسطة ألاعيبه الذهنية معه ، ومن يجيد هذا تماما هو "الجوكر"، الذي وصف نفسه بأنه "عميل الفوضى" في فيلم The Dark Knight.

5) يتفق "سامح" مع "الجوكر" في ضحكة خاصة جدا ومميزة للغاية.

وتدور فكرة مسلسل "30 يوم"، حول توريط مريض نفسي يدعى "سامح أو توفيق" للطبيب النفسي "طارق" في لعبة ذهنية قاتلة على مدار 30 يوما، والغرض منها هو قتله من دون أن يموت، وأن كل يوم مرتبط رقمه بشيء يتعلق بحياة طارق، مثل أن يقوم باختطاف ابنته التي هي رقم واحد في حياته في اليوم الأول من اللعبة.

تعرف على مواعيد عرض مسلسل "30 يوم"


تنويه- شاهد جميع حلقات مسلسلات رمضان وبطريقة أفضل على "شاشة رمضان 2017".. اضغط هنا


ومسلسل "30 يوم" إنتاج مشترك بين شركة "سيلميديا" المملوكة للمنتجة مها سليم، وشركة "تريلر" لصاحبها المنتج أحمد سمير، وشركة "ماكس برودكشن" ويمثلها الدكتور تامر تمام، إذ تعاقدت الجهات المنتجة مع شركة "كلوك ورك تيمبيتشون" لمالكها السيناريست محمد أمين راضي، وإشراف على الكتابة أحمد شوقي، والمسلسل من تأليف مصطفى جمال هاشم ومن إخراج حسام علي، ومن بطولة آسر ياسين، وباسل خياط، ووليد فواز، ونجلاء بدر، وإنجي المقدم وآخرون.

طالع أيضا

هذه توقعات نيللي كريم لمسلسل "30 يوم"

في الحلقة الخامسة من "30 يوم"- آسر ياسين يحاول إنقاذ أقرب 5 أشخاص في حياته من قنبلة زرعها باسل خياط

7 ملامح تلخص الحلقة الثالثة والرابعة من "30 يوم"- آسر ياسين يفُضح أمام أشقائه ويُتهم بقتل أحد مرضاه النفسيين

في الحلقة الثانية من "30 يوم"- آسر ياسين يستعيد ابنته المخطوفة وزوجته تطلب الطلاق

في أولى حلقات "30 يوم"- باسل خياط يورّط "المختار" آسر ياسين في لعبة نفسية خطيرة والنهاية صادمة!

بالفيديو- الإعلان التشويقي لـ "30 يوم" يوحي بأجواء مثيرة

بالصور- وسط التكتم على تفاصيل شخصياته.. تعرف على بعض ملامح آسر ياسين وإنجي المقدم ونجلاء بدر في الدراما النفسية "30 يوم" في رمضان

خالد طه

6/1/2017 4:45:13 PM

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"