رمضان زمان- تعرف على قصص فوازير رمضان 1972 في الإذاعة والتلفزيون.. سعاد حسني كانت بطلة "مين يفهم"

رمضان زمان- تعرف على قصص فوازير رمضان 1972 في الإذاعة والتلفزيون.. سعاد حسني كانت بطلة "مين يفهم"

محرر FilFan | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة،في الفن زمان تاريخ النشر: الأربعاء ، 31 مايو 2017 - 12:23 | آخر تحديث: الأربعاء ، 31 مايو 2017 - 12:23
فوازير 1972 فوازير 1972
منذ أن بدأت الفوازير الرمضانية في الظهور إلى النور وهي تجذب المستمعين والمشاهدين، إذ أن الجميع كان ينتظرها بشكل ملحوظ، وذلك لأنهم كانوا يروا فيها وجبة خفيفة بعد الصيام.

ولأن الكثير منا لا يعرف قصص بعض الفوازير الرمضانية المشهورة، فإن FilFan.com يعرض ملخصا من قصص الفوازير، نقلا عن عدد شهر رمضان لمجلة "الإذاعة والتلفزيون" لعام 1972.

فوازير آمال فهمي
كانت بدايتها عندما كانت تستقل آمال السيارة مع زوجها، ووجدا أن عجلة السيارة اختل توازنها، فهبط زوجها من السيارة ليُصلحها، بينما آمال جلست بالداخل، ومع مرور الوقت شعرت بالملل حتى سمعت صوت "منفاخ العجل"، ومن هنا جاءت لها فكرة أن تقدّم فوازير عبارة عن تقديم أصوات مختلفة للمستمعين من أحل تخمين مصدرها.

وطرأت فكرة هذه الفوازير على ذهن أمال فهمي قبل حلول شهر رمضان بثلاثة أشهر، وبالفعل قدّمت 30 فزورة لـ 30 صوت، وكانت تتلقى نصف مليون رسالة خلالها.

فوازير فوزية المولد
كانت فوزية المولد تقدّم في شهر رمضان 30 فزورة للمستعمين حول أصناف الطعام، وكانت الجائزة عبارة عن 150 جنيها، وكانت هذه الفوازير تُذاع على إذاعة "مع الشعب".

فوازير عبد الله أحمد عبد الله
وفي إذاعة السودان، كان الإذاعي عبد الله أحمد عبد الله يقدّم 30 فزورة في شهر رمضان، وهي عبارة عن تقليد أسلوب كاتب من الكُتّاب المشهورين، وعندما يعرف المستمع الحل، يحصل على جائزة وهي مجموعة من كُتب هؤلاء الكُتاب.

فزورة "مين يفهم"
كان البرنامج الأول يقدّم فوازير تحمل اسم "مين يفهم" على التليفزيون، وهي بطولة سعاد حسني، وأحمد مظهر، وكمال الشناوي، وليلى فوزي، وتدور فكرتها حول عرض مشهد من أحد الأفلام يستغرق 5 دقائق، ويجمع عدد كبير من الممثلين، ومع انتهاء عرضه تُعرض صورة وجه أحد الممثلين الذين ظهروا في الفيلم، ويُقسّم الوجه إلى ثمانية أجزاء، ويظهر كل جزء منها على الشاشة، وهكذا حتى يتم الكشف عن الوجه بالكامل، ثم يُسأل المشاهد عمّن هو ذلك الممثل.

رمضان زمان

إقرأ أيضا
تعرف على طبيعة فوازير فرقة الفنون الشعبية في 1969.. هذه قيمة الجوائز
صورة- تعرف على تكلفة فوازير رمضان التي قدمها أحمد مظهر عام 1973
رمضان 1972- أم كلثوم تقدم قصيدة مستوحاة من خطاب وزير الأوقاف

محرر FilFan

5/31/2017 12:23:28 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"