حوار - هاني سلامة: هكذا يختلف "طاقة نور" عن "السفاح".. ونفذت المطاردات بدون دوبلير

حوار - هاني سلامة: هكذا يختلف "طاقة نور" عن "السفاح".. ونفذت المطاردات بدون دوبلير

محرر FilFan | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة،رمضان 2017 تاريخ النشر: الأثنين ، 29 مايو 2017 - 1:9 | آخر تحديث: الأثنين ، 29 مايو 2017 - 1:9
طاقة نور طاقة نور
يعرض لهاني سلامة حاليا مسلسل "طاقة نور" والذي يجسد فيه دور قاتل مأجور تأخذه الحياة إلي تفاصيل كثيرة تنتهي بمفاجأة في نهاية أحداث المسلسل‏.

لمعرفة مواعيد عرض مسلسلات رمضان اضغط هنا

هاني سلامة تحدث عن تفاصيل المسلسل وأسباب موافقته علي السيناريو، وهل يوجد وجه شبه بين شخصيته في المسلسل وبين شخصيته في فيلم "السفاح"، وتعلمه رياضة "الأيكيدو" لتقديم مشاهد حركة مختلفة عكس التي قدمت سابقا، في حوار نشرته صحيفة "الأهرام المسائي".

-عنف وقتل في أحداث الحلقة الأولي من طاقة نور.. من هو ليل عبد السلام؟
هو قاتل مأجور يتقاضى مبالغ هائلة بهدف حماية أشخاص ذات مناصب عليا في البلد مثل رجال الأعمال وآخرون، رغم أنها في الأساس ليست مهنته، إلي أن نكتشف فجأة أنه مصاب بمرض صرع كما انتهت الحلقة الأولي التي أذيعت أمس وسنري في الحلقات المقبلة أن هذا المرض وراثة عن والدته وسيكون أحد نقاط التحول في الحلقات المقبلة، حيث ستتكرر هذه النوبة أكثر من مرة، إلي جانب أحداث أخري يتضمنها المسلسل منها شخصية شقيقته التي تعتبر من أكثر الأشخاص المقربين له ويشعر دائما من جانبها بارتياح، بينما العكس بالنسبة لزوجته ميس حمدان فالعلاقة بينهما سيئة للغاية وبها فتور، كما أنها تخاف منه لأنه شرس بحكم عمله، ولديه ابنة فريدة يعتبرها حب حياته، بالإضافة إلي شخصيات أخري في حياته مثل مساعده شعبان والذي يجسد دوره الفنان وليد فواز، وحنان مطاوع الفتاة تلك التي تقطن بإحدى الأحياء الشعبية، ومعه في الأكاديمية التي يملكها لأنه مدرب "أيكيدو" وهي لعبة للدفاع عن النفس.

-هل هذا ما جذبك في طاقة نور؟
الحقيقة أنني كان عندي مشكلة بعد مسلسل "نصيبي وقسمتك" لأني قدمت فيه15 قصة مختلفة، وكنت أريد تقديم شيء جديد ومختلف بعدها وتكون خطوة للأمام، وظللت أبحث عن القصة الجديدة التي لم يشاهدني فيها الجمهور من قبل فوجدت سيناريو المؤلف حسان دهشان وهو شخص مبدع وعظيم بالفعل، وأيضا وجود رءوف عبد العزيز كمخرج حيث كان مايسترو العمل وتحت يده كل العناصر وبذل مجهود رائع وشعرت بالارتياح عندما تعاونا سويا حيث هناك حالة تواصل بيننا نحن الثلاثة.

-هل الاستعانة بلعبة "الأيكيدو" جاء من منطلق الحرص علي تقديم مشاهد حركة مختلفة وعدم تكرار مشاهد البلطجة والعنف؟
نحن من البداية كنا نفكر في شكل الأكشن الذي نريد تقديمه ليخرج بشكل مختلف والمخرج رءوف عبد العزيز كان صاحب فكرة "الأيكيدو"، وتمرنت علي ذلك وأعجبتني اللعبة لأنها تعتمد علي العقل ورد الفعل السريع لأنها لعبة مفاصل أكثر من اعتمادها علي العضلات، واستهوتني بشكل كبير، لذا فمعظم مشاهد الأكشن ليست أكشن شوارع بل مبنية علي هذه اللعبة، أما بالنسبة للبلطجة والعنف فنحن لم نقدم بلطجة لأن ليل عبد السلام ليس بلطجي حيث سنري أنه شخص حقاني فلن ينتقم من شخص وهو يعلم أنه مظلوم ويقاتل الظالم، فهو لديه شرف نوعا ما في شخصيته وهذا سيظهر بوضوح في أحداث المسلسل.

-من تولى تدريبك على هذه اللعبة وكم استغرقت من الوقت لكي تتمكن منها؟
تدربت عليها لمدة من ثلاث إلي أربعة أشهر، مع المدرب محمد السيد الذي يعتبر من مؤسسي لعبة الأيكيدو في مصر وكان معنا في كل مشاهد الأكشن التي شهدها المسلسل، وهو ما يثبت أن الأكشن سيكون بحركات اللعبة وليس مجرد ضرب عشوائي.

-يشهد العمل أيضا مشاهد مطاردات ومعارك هل استعنت بممثل مخاطر؟
بالفعل كان هناك ممثل مخاطر ولكن لأشخاص آخرين في المسلسل، أما أنا شخصيا لم استعن ببديل في مشاهدي، وكذلك مطاردات السيارات التي حرصت علي تجسيدها بنفسي.

-كما ذكرت أن ليل عبد السلام مصاب بالصرع هل تمت الاستعانة بطبيب متخصص في ذلك؟
الحقيقة لا ولكن المخرج رءوف عبد العزيز والمؤلف حسان دهشان بحثوا جيدا عن هذا المرض، كما شاهدت العديد من النماذج التي تعاني من مرض الصرع علي الإنترنت وعرفت أن الصرع له أكثر من شكل علي حسب الحالة سواء في البداية أو المنتصف أو الحالات الصعبة وسنري في المسلسل لأي درجة نسبة الصرع عند الشخصية.

-رغم وجود تطورات في شخصية ليل إلا أنني أشعر من أن فكرة القاتل المأجور قريبة إلي حد ما لفيلم السفاح؟
لا.. مختلف بالطبع فمسلسل "طاقة نور" كما ذكرت به مسارات مختلفة وستظهر في الأحداث المقبلة التي لا أريد أن أحرقها، رغم أن الشخصية بالفعل تبدأ بفكرة القاتل المأجور ولكنها بعيد عن السفاح، وللعلم أنا من الممكن أن أقدم100 شخصية عن السفاح فهو ليس دورا وانتهي فمثلا لو جسدت شخصية ضابط الشرطة هل يعني ذلك أنني لن أقدمه مرة أخرى فهناك مليون ضابط شرطة سواء ضابط المرور أو المباحث وغيرها، وأؤكد لك أن الشخصيات مختلفة فمن الممكن أن تكون مرتبطة بتيمة واحدة ونحن لدينا26 تيمة فقط، ولا تنسي أن في المسلسل نستعرض شخصية لها أبعاد وتفاصيل كثيرة من خلال شخص يعمل لحساب الشخصيات أصحاب المناصب العليا، ولهم القانون الخاص بهم، بينما السفاح فيلم مضغوط في مدة زمنية محددة وكان مأخوذ عن قصة حقيقية.

-هل طاقة نور يحمل جانبا إنسانيا؟
نعم بالطبع فكل إنسان مهما يكن بداخله درجة كبيرة من الشر ولكن هناك نقطة ما تعتبر طاقة نور فنحن بني آدمين.

- لماذا لم يشجعك نجاح "نصيبي وقسمتك" خارج رمضان علي عدم الارتباط بشهر محدد؟
كان من المقرر عرض المسلسل في شهر رمضان، ولكن تأجل ليعرض خارجه وحقق نجاحا متميزا وردود أفعال مبهرة وهنا أقول أنا أريد وأنت تريد والله يفعل ما يريد فنحن كنا نرغب في عرضه بشهر رمضان ليحصل علي نسبة مشاهدة عالية ولكنه عرض بعد رمضان حقق نجاحا باهرا.

"Taqet Noor" teaser..Ramadan 2017 isA #series #ramadan_2017

A post shared by Tamer Mursi (@tamermursi) on



-وهذا جعل البعض يعتقد أن هاني سلامة خلق موسما جديدا ولكنك عدت مرة أخري لشهر رمضان؟
رأيت أنه لا يجب الوقوف في منطقة واحدة فأنا قدمت "الداعية" من قبل في رمضان وحقق نجاحا، وبعده "نصيبي وقسمتك" خارجه وحقق نجاحا أيضا وهذا يحسب لي وللموضوع، أما العرض في رمضان فهذا راجع إلي القصة التي نريد تقديمها في الشهر الكريم لما تتضمنه من معاني ورسائل قوية تلمس قلب المشاهد ونتمنى أن يكون طاقة نور مثل اسمه.

-ظهرت في "نصيبي وقسمتك" بأكثر من شخصية جديدة علي هاني هل سنراك بهذه الشخصيات في أعمال مختلفة مرة أخري؟
أنا ممثل وما أشعر به ويلمسني أقدمه.

طاقة نور

-كيف تري المنافسة الرمضانية هذا العام؟
أتمني أن يتواجد العديد من المسلسلات الجيدة والقوية التي تجذب الجمهور لكي يؤكد ذلك علي قوة الدراما المصرية حتى يعلموا من في الخارج إننا أقوياء ونتطور ولدينا موضوعات جيدة ومهمة وفي النهاية هذه سلعة والمشاهد له حق مشاهدة العمل الذي يختاره.

- ماذا عن تقديم جزء ثان من مسلسل "نصيبي وقسمتك"؟
لم أحسم أمره بعد فهو مجهود كبير وصورناه علي مدار عامين وبه شخصيات كثيرة وتحضيره يحتاج لوقت طويل ولأفكار ومازلت غير مستعد لهذه الخطوة مرة أخري.

-هل نفس الموقف من السينما التي تغيبت عنها لفترة طويلة؟
هذا بالفعل ما أريده لأنني أحب السينما كثيرا وتعتبر بالنسبة لي المقام الرفيع، فأحضر لفيلم جديد بعد طاقة نور وهو خبر عاجل مع المؤلف عمرو محمود ياسين والمخرج وائل إحسان.

-وماذا عن مشروعي الراهب وليل شتا؟
بالنسبة لفيلم الراهب فهو مشروع وتوقف، أما بالنسبة لـليل شتا فلا أعرف عنه شيئا.

تنويه- شاهد جميع حلقات مسلسلات رمضان وبطريقة أفضل على "شاشة رمضان 2017".. اضغط هنا


اقرأ أيضا

أبرز لقطات الحلقة الثانية من "طاقة نور".. رسالة إلهية تغير خطة هاني سلامة


أبرز أحداث الحلقة الأولى من "طاقة نور".. هاني سلامة يصاب بنوبة مفاجئة

محرر FilFan

5/29/2017 1:09:28 AM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"