من لصة إلى معلمة في حارة... تعرف على تاريخ يسرا مع العدل جروب

من لصة إلى معلمة في حارة... تعرف على تاريخ يسرا مع العدل جروب

خاص FilFan | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة،رمضان 2017 تاريخ النشر: الجمعة ، 26 مايو 2017 - 18:16
يسرا يسرا
تمتلك يسرا تاريخاً فنيا مميزاً وتألقت بشكل كبير في الدراما التليفزيونية خاصة في موسم رمضان الذي شهد عرض العديد من المسلسلات التي كانت من بطولتها، ومعظمها من إنتاج العدل جروب.

وتميزت هذه المسلسلات بجرأة موضوعاتها وتنوع الأدوار التي تؤديها والتي نجحت في حصد جماهيرية كبيرة بين المشاهدين ومفاجأتهم بشكل أساسي.

ويستعرض معكم موقع FilFan أبرز المسلسلات التي وضعت يسرا على قمة الدراما المصرية:

الحساب يجمع (2017)

أحدث أعمال يسرا وربما أكثرها مفاجأة خاصة أنها لأول مرة تظهر بالحجاب وتؤدي دور صاحبة مكتب تخديم.

يعد المسلسل تاسع تعاون بين يسرا وشركة العدل الجروب ويضاف إلى تاريخ طويل من المسلسلات المميزة التي أنتجتها الشركة وأثارت ضجة كبيرة في المجتمع المصري لما تناقشه من قضايا، المسلسل من المقرر عرضه في رمضان 2017 وهو من الأعمال الضخمة سواء على مستوى الإنتاج أو النجوم المشاركين في بطولته.

الحساب يجمع من إنتاج شركة العدل جروب، وبطولة النجمة يسرا والفنان كريم فهمي، ويشارك في التمثيل به كل من محمود عبد المغني، إيمان العاصي، بوسي، عايدة رياض، مراد مكرم، ندى موسى والوجه الجديد ديانا، تأليف محمد رجاء وإياد عبد المجيد، إخراج هاني خليفة.

فوق مستوى الشبهات (2016)

شهد موسم رمضان 2016 مفاجأة مختلفة من يسرا، حيث قررت الابتعاد عن أداء الأدوار المثالية وفاجأت الجمهور بشخصية شريرة وهي شخصية رحمة حليم، أستاذة الجامعة المتخصصة في التنمية البشرية والتي تظهر أمام المجتمع كإنسانة ناجحة لكنها في الواقع تخفي حقيقتها الشريرة والتي تدفعها للقيام بعدة من المؤامرات والجرائم لتدمير من حولها، المسلسل كان مغامرة من يسرا لكن أثبتت مدى تمكنها وقدرتها على تغيير جلدها الدرامي وذلك بالتعاون مع المنتج جمال العدل.
المسلسل بطولة يسرا، شيرين رضا، نجلاء بدر، سيد رجب، أحمد حاتم، ليلى عز العرب، تأليف عبد الله حسن، أمين جمال، محمد رجاء، إشراف درامي مدحت العدل، إخراج هاني خليفة ومن إنتاج العدل جروب.

بالشمع الأحمر (2010)

جسدت يسرا في مسلسل بالشمع الأحمر دور طبيبة من نوع خاص حيث ظهرت في دور الطبيبة الشرعية فاطمة التي تحيا حياة هادئة وتساعد الأجهزة الأمنية فى حل بعض القضايا، إلا أن قضية واحدة فقط تساعد فاطمة في كشف لغزها فتوقعها في مشكلة كبيرة كانت في غنى عنها.
بالشمع الأحمر بطولة يسرا، سامي العدل، هشام عبد الحميد، إيمى سمير غانم، شيرين، محمد عادل إمام، إنجي شرف، تأليف مريم نعوم، محمد فريد، نادين شمس، نجلاء الحديني، إخراج سمير سيف ومن إنتاج العدل جروب.

خاص جداً (2009)

يسرا قدمت أيضا دور الطبيبة لكن هذه المرة طبيبة نفسية في "خاص جداً" والذي يحكي قصة شريفة طبيبة أمراض نفسية ثرية تساهم في علاج المشكلات النفسية لمرضاها وللأصدقاء والمقربين، لكن عندما تكتشف خيانة زوجها لها تصبح في حاجة إلى تبادل الأدوار مع أحدهم وتحكي لها مشكلتها ويجد لها الحل.

المسلسل بطولة يسرا، محمود قابيل، يسرا اللوزي، رجاء الجداوي، عبد الرحمن أبو زهرة، أحمد فلوكس، تامر هجرس، فيدرا، إياد نصار، درة، إيمي سمير غانم، صفاء الطوخي، تهاني راشد، وأشرف زكي، تأليف: تامر حبيب، إخراج غادة سليم ومن إنتاج العدل جروب.

في أيد أمينة (2008)

عمل آخر مميز نتج عن تعاون العدل جروب مع يسرا سلط الضوء على أطفال الشوارع وخطفهم وتجارة الأعضاء، وأدت يسرا فيه دور الصحافية أمينة التي تعمل على صناعة تحقيق صحافي يكشف عصابة تسرق الأطفال لبيعهم للمحرومين من الإنجاب لتجد نفسها مهددة من أصحاب نفوذ.
المسلسل من بطولة يسرا، هشام سليم، جيهان فاضل وروجينا،، تأليف محمد الصفتي، إخراج: محمد عزيزية، ومن إنتاج العدل جروب.

قضية رأي عام (2007)

شكل دور يسرا في هذا المسلسل صدمة كبيرة خاصة أنه يتناول قضية مثيرة للحساسية في مصر وهي مشكلة الاغتصاب وتعامل المجتمع السلبي مع الضحايا واعتبارهم مجرمين، وأدت يسرا دور الطبيبة عبلة التي تتعرض مع زميلتها وممرضة لحادث اغتصاب ويحاولن المضي قدماً في حياتهن وتحقيق العدالة بعقاب المغتصبين. المسلسل حقق نجاحاً ساحقاً وأثار نقاش مجتمعي حول كيفية التعامل مع تلك المشكلة.

المسلسل بطولة يسرا، رياض الخولي، سمير صبري، إبراهيم يسري، سامي العدل، جمال إسماعيل، إيهاب فهمي، لقاء الخميسي، أحمد فلوكس، رجاء الجداوي، أشرف مصيلحي، هشام الشربيني، عمرو سمير، راندا البحيري، صفاء الطوخي، وسامي مغاوري، تأليف محسن الجلاد، إخراج محمد عزيزية ومن إنتاج العدل جروب.

أحلام عادية (2005)

أدت يسرا دور نادية أنزحة وهي لصة من طائفة النَوّر التي تعمل في مجال السرقة، ورغم محاولات نادية الهرب من عالم السرقة والنصب فإن والداها، الشرطة وماضيها يقفون عقبة في توبتها خاصة بعدما تتورط مع رجال أعمال فاسدين يحاولون استغلالها لتحقيق أهدافهم.

المسلسل بطولة يسرا، خالد صالح، جمال إسماعيل، سعاد نصر، محمد الشقنقيرى وصفاء الطوخي، تأليف محمد أشرف، إخراج مجدى أبو عميرة، ومن إنتاج العدل جروب

لقاء على الهوا (2004)

ظهرت يسرا في دور لقاء المذيعة التليفزيونية ويستعرض المسلسل قوة الإعلام في تحويل الرأي العام ورصد الحقائق وإثباتها، من خلال برنامج لقاء المذيعة الكبيرة التي تبحث من خلال برنامجها عن الحقيقة، ويصبح البرنامج دليل إدانة ضد أحد أكبر رجال الأعمال، وتجد لقاء نفسها وسط ضغوط رهيبة للسكوت عن محتوى الحلقة، خاصة أن زوجها أحد الشركاء بالقناة.

المسلسل بطولة يسرا، هشام سليم، سامي العدل، حسن حسني، خيرية أحمد، محمد رجب ومي عز الدين تأليف: محمد أشرف، إخراج محمد النجار ومن إنتاج العدل جروب.

ملك روحي (2003)

تؤدي يسرا دور ملك الشابة الجميلة وابنة لرجل أعمال كبير من زوجه ثانية ماتت عند ولادتها، لذلك فهو يكنّ لها حباً خاصاً مما يثير غيرة إخوتها من زوجته الأولى، فتتسبب هذه الغيرة في مواقف عصيبة تواجهها ملك.

المسلسل من بطولة يسرا، أحمد عز، سامي العدل، أحمد خليل، إبراهيم يسري، حسن حسني، وهشام سليم، تأليف محمد أشرف، إخراج مجدي أبو عميرة ومن إنتاج العدل جروب.

اقرأ أيضا

بالفيديو - يسرا بالحجاب في الإعلان الدعائي الأول لمسلسل "الحساب يجمع"


بوسي تغني "الحساب يجمع"


تعرف على مواعيد عرض مسلسل "كفر دلهاب"

خاص FilFan

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"