الإذاعة والتلفزيون في رمضان 1979- ألف دولار مقابل فوازير نيللي

الإذاعة والتلفزيون في رمضان 1979- ألف دولار مقابل فوازير نيللي

محرر FilFan | في تقارير،المجلة،في الفن زمان تاريخ النشر: الثلاثاء ، 6 يونيو 2017 - 16:11 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 6 يونيو 2017 - 16:11
نيللي نيللي
بعد نجاح عدد من البرامج والفوازير في فترة السبعينيات من القرن الماضي، بدأت شركات المنتجات التجارية زيادة حجم إعلاناتهم داخل البرامج التلفزيونية والإذاعية الرمضانية.

موقع FilFan.com يرصد الميزانية التي وضعتها شركات المنتجات التجارية لعرضها خلال عرض البرامج والفوازير التلفزيونية والإذاعية وذلك نقلاً عن عدد شهر رمضان من مجلة "الإذاعة والتلفزيون" لعام 1979.

300 مليون جنية ميزانية الشركات التجارية للإذاعة والتلفزيون

كانت ميزانية شركات المنتجات التجارية في شهر رمضان 1979، أكثر من مليون جنية، وكانت تنقسم بين إعلانات ومسابقات وجوائز في الإذاعة والتلفزيون، حيث كان أكثر من 300 ألف جنية دفعتها بعض الشركات التجارية لجهازي الإذاعة والتلفزيون مقابل الدعاية عنها في البرامج والفوازير، وذلك بالإضافة إلى أكثر من 15 ألف جنية مصري جوائز نقدية وعينيه قُدمت للمتسمعين والمشاهدين الفائزين، وكانت للمرة الأولى تطرح الفوازير للبيع والتي قُدمت على موجه البرنامج العام، كما أنه أرتفع عدد البرامج المباعة بإذاعة الشعب إلى 6 برامج وكان عام 1978 لديهم أثنان فقط، وهكذا أصبحت إذاعة الشعب تنافس إذاعة الشرق الأوسط في ذلك الوقت.

ميزانية رمضان1979

80 ألف دولار مقابل فوازير نيللي


وكانت الفوازير التي قدمتها الممثلة نيللي على القناة "5" قد حققت أعلى رقم، حيث أن أشترتها إحدى الشركات بـ 80 ألف دولار، وذلك أكثر من العام الذي سبقه حيث كانت ميزانية شراءه هي 45 ألف دولار فقط.

30 ألف دولار مقابل "الكورة"

وكانت هناك مسابقة "الكورة" والتي كان يقدمها الكابنت لطيف وقد بيعت في هذا العام بمبلغ 30 ألف دولار.

40 ألف دولار والشرق الأوسط

كانت برامج مسابقات إذاعة الشرق الأوسط في ذلك العام قد حققت أعلى نسبة قد حلُمت بها ، فقد باعت "فزورة الشرق الأوسط" الرئيسية بـ 9650 دولار، و"فزورة الفوزير" 6250 دولار مقابل 3000 جنية في العام الذي سبقه، بينما كان "نجوم على الهواء" بـ 10 آلالاف دولار، كما أن مسلسل "أعلنت الحب عليك" حقق مبلغ 14 ألف دولار، وفزورة "للنساء فقط" حققت مبلغ 4 الآلاف جنية.

سيارة وجوائز أخرى من "صوت العرب"

كان لأول مرة في البرنامج العام يدخل الموسم الرمضاني حيث إنه حققت فزورته مبلغ 6250 دولار، أما فزورة "سباق الحواجز" لصوت العرب فأعدت لمستمعيها جوائز تتضمن سيارة وتلفزيوناً ملوناً ودعوات للسياحة لليونان ولسويسرا ودعوات للحج بجانب مفاجأت أخرى.

إذاعة الشعب تُحدث طفرة كبيرة للإعلانات

في إذاعة الشعب حدثت طفرة كبيرة جداً للإعلانات والمسابقات والجوائز، حيث أن حركة التنشيط هذه التي حدثت شملت البرامج الأتية:
"متاعب المهنة" حقق مبلغ 625 جنيهاً.
"فوازير المحافظات" حققت مبلغ 625 جنيهاً.
"شريط كاسيت" سجل مبلغ 400 جنيهاً.
"آعلام ومعالم" حيقق مبلغ 800 جنيهاً.
"ألو رمضان على الخط" حقق مبلغ 625 جنيهاً.
وبذلك حققت إذاعة الشعب أثر من 30 ألف جنية هذا العام.

مفاجآت تلفزيونية

حدثت بعض المفاجآت في بعض البرامج والمواد التلفزيونية هذا العام "قليلة القدر" بيعت بمبلغ 10 آلالاف دولار مقابل 9 آلالاف دولار في العام التي سبقه، هذا بخلاف كمية كبيرة من التلفزيونات الملونة وأجهزة التسجيل والمراوح، بينما برنامج "طبق اليوم" حقق مبلغ 15 ألف جنية.

سباق الحواجز

مسابقة "صوت العرب" الرئيسية قدمتها وقتها نجوى أبو النجا، وكانت المسابقة مقسمة لثلاث أجزاء وكانت تعطي فرصة للفوز.

ميزانية رمضان1979

اقرأ ايضاً

أبرز 10 تصريحات لـسمير غانم في "شيري ستديو": تم رفدي من كلية الشرطة لهذا السبب.. ومن الصعب إعادة فوازير "فطوطة" حاليا
بالفيديو- ياسمين صبري: رفضت فيلم هندي وأتمنى فوازير رمضان
في ذكرى وفاته الـ27 .. تعرف على المهنة الأولى لمخرج الفوازير الشهير فهمي عبد الحميد

كلمات متعلقة رمضان زمان

محرر FilFan

6/6/2017 4:11:18 PM

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"