صورة ..القرآن الكريم وشكوكو مسحراتي وسيد درويش أهم مظاهر استقبال رمضان لأول مرة في التلفزيون المصري

صورة ..القرآن الكريم وشكوكو مسحراتي وسيد درويش أهم مظاهر استقبال رمضان لأول مرة في التلفزيون المصري

مي فهمي | في الأخبار،سينما وتلفزيون،في الفن زمان تاريخ النشر: الخميس ، 25 مايو 2017 - 1:45 | آخر تحديث: الخميس ، 25 مايو 2017 - 1:45
فكرة دخول التلفزيون عام 1961 لمصر كانت حدث هام، ومع حلول شهر رمضان لأول مرة توجد فيه الشاشة الصغيرة داخل بعض البيوت كان يجب أن يكون الاستقبال له مختلف.

ويقدم موقع FilFan.com لقراءه استعدادات التلفزيون لرمضان عام 1961 كما نشرت مجلة "الإذاعة والتلفزيون" في ذلك الوقت والتى تصدر صفحة الفن فيها اللآتي :"التلفزيون العرب يتحول هذا الأسبوع إلى خلية نحل، والسبب هو أن أسرة التلفزيون تستقبل لأول مرة شهر رمضان المبارك، ومظهر هذا الاحتفال لحافل يتبلور في برامج جديدة زاد عددهاعن العشرين"ز

وتصدر الأفيش الصحفة هي تقديم دور شكوكو للمسحراتي في نهاية السهرة، وعرض القرآن الكريم في 30 حلقة، وتصوير أغاني سيد درويش وتقديمها مصاحبة لبعض الرقصات لفرقة رضا.

وكان من ضمن استعدادات التلفزيون وقتها عرض برنامج "على بساط الريح" والذي كان يقدمه وقتها رائد الفن الشعبي زكريا الحجاوي وهو عبارة عن حكايات تراثية شعبية.

وتم تقديم البرنامج الديني "نور على نور" للشيخ أحمد فراج والذي يتناول من خلاله أحكام الدين والشريعة الأسلامية.

وأخيراً أطلت سميحة أيوب من خلال ليالي رمضان برائعة الأدب الإسلامي "عذراء قريش" ومن إخراج حمدي غيث، وأذيع برنامج المسابقات "من الجاني" والذي يبحث فيه الجمهور عن الجاني مؤيداً ذلك بالأدلة.

رمضان زمان

اقرأ أيضا

إعلانات رمضان برعاية أغاني زمان

التلفزيون المصري يُطلق قناة "ماسبيرو زمان" لعرض تراث ماسبيرو

إعلانات رمضان: من 5 مليون لـ500 ألف جنيه

كلمات متعلقة رمضان زمان

مي فهمي

5/25/2017 1:45:04 AM

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"