بداية موفقة للموسم الخامس من Prison Break وليس علينا سوى الانتظار

بداية موفقة للموسم الخامس من Prison Break وليس علينا سوى الانتظار

| في آراء،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: السبت ، 8 أبريل 2017 - 21:17 | آخر تحديث: السبت ، 8 أبريل 2017 - 21:17
Prison break Prison break
في محاولة من المسلسل للعودة إلى بداياته، تأخذنا حلقة Prison Break الأولى من موسمه الخامس إلى شخصياته الرئيسية التي بدأ معها ويرغب في أن يظل متمسكا بها.

بكل وضوح سنكون بعيدين في سجن جديد، لكن هذه المرة نحن بعيدين تماما، إننا متجهون للشرق الأوسط، وفي وضع معقد للغاية، أكثر مما كان عليه في مواسمه الأربعة الماضية ربما؟

لنراجع سويا أحداث الحلقة الأولى من الموسم الخامس

بكل وضوح الحلقة كانت ستبدأ بمراجعة سريعة على ما حدث خلال الموسم الأربعة، خاصة الموسم الرابع تحديدا، لتذكرنا أن "مايكل سكوفيلد" قد مات، على الجانب الأخر عاد "لينكولن" إلى عاداته القديمة، على الجانب الأخر "سارة" تحاول أن تحيا بعد وفاة "مايكل".

ضربة بداية كانت متوقعة بنسبة كبيرة، فإن أردت أن تبدأ شيئا بعد غياب عليك أن تعود للجذور الأولى، وهذا ما كان، أقوى لحظات الحلقة كانت محاولات "سارة" للمضي قدما في حياتها، إضافة إلى شعورها بان هناك خطب ما، الكثير قد اختلف.

لكن لم يتوقع أحد أن نرى سريعا الكثير من نظرية المؤامرة وتدخل الحكومة في الأمر، وأوضاع مستحيلة يجب على أبطالنا الخروج منها، مثل مشهد الصراع داخل الورشة في اليمن.

لم يتطلب الأمر وقتا طويلا حتى يطلعنا على منعطف قوي في الأحداث، محاولات قتل لـ"لينكولن" و"سارة"، "مايكل" حي لكنه احتفظ بالأمر لنفسه لا نعرف بعد كيف أو لماذا؟ وحتى أيضا كيف تغير اسمه.

دائما هناك عقبة قوية وكبيرة لأي مسلسل يموت خلال إحدى حلقاته أو مواسمه بطله أو نجمه، ذلك السؤال حول "كيف سيخرج المسلسل من هذا المأزق ويعيده إلى الحياة"، الأمر يحتاج لمناورة مع المشاهدة وأيضا إلى إطالة في الأحداث حتى نمنح نفسك متنفسا للتحرك من خلاله، أنت من سيخلق الأجواء والحالة النفسية التي ستجعل المشاهد يتقبل الفكرة، وأي تسرع في كشف الأمر سيجعل المشاهد يملك سريعا، كل ذلك ممكنا عد إن كنت "شيرلوك هولمز" أو "باتمان" فبإمكانك أن تزيف موتك والمشاهد سينتظر عودتك سعيدا ولن يهمه السبب.

في الحلقة الأولى فعل المسلسل ذلك، لم نر "مايكل" كثيرا، والأمر طبيعي وواضح، على الجانب الأخر دومينيك بروسيل استمر في الإبداع طيلة الحلقة، وإن كنت من مشاهدي Legends of Tomorrow فأنت ستتعجب كليا من موهبة دومينيك على قدرته في تقديم شخصية مختلفة تماما في إطار زمني قصير بين المسلسلين، بل وسيقنعك بأدائه.

إذا قد يرى البعض أن المسلسل قد كشف حبكته مبكرا جدا "لينكولن" سيحاول أن يهرب "مايكل" من السجن، لكن الفارق هنا أنه بدء من هذه الحلقة فالضوء بالكامل سيسلط على "لينكولن"، على الأقل حاليا، خاصة مع إنكار "مايكل" لهويته، الشخصيات الأخرى ظهرت بصورة ضعيفة، أبرزهم "تي باج" ولا نعرف بعد كيف سيكون دوره في الأحداث لكنه سيكون كبيرا بالنظر للوقت الذي حصل عليه على الشاشة خلال الحلقة الأولى.

المسلسل عمد إلى ترك أكثر من علامة استفهام للمشاهد لكي ينتظره، "تي باج" لديه سرا عليه كشفه، "لينكولن" سيكون أمامه طريقا طويلا، ولا نعرف بعد ماذا سيحدث مع "سارة"، ثم ما حدث مع "مايكل" في نهاية الحلقة.

الحلقة الأولى وعدت المشاهدين بالكثير من الوعود للموسم الجديد، قد يتطلب الأمر عددا كبيرا من الحلقات لكشف العديد من الأسرار التي ظهرت، لكن الأمر يستحق الانتظار، لم تكن بداية سيئة مطلقا، ولم يغير المسلسل الكثير والآن ليس علينا سوى الانتظار.





كلمات متعلقة Prison Break

إسلام مجدي

4/8/2017 9:17:35 PM

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"