أبطال فيلم "علي معزة وإبراهيم" لـ"في الفن" (1) - أحمد مجدي: أبحث عن الاختلاف وأزيائي تعبر عن شخصيتي

أبطال فيلم "علي معزة وإبراهيم" لـ"في الفن" (1) - أحمد مجدي: أبحث عن الاختلاف وأزيائي تعبر عن شخصيتي

مي فهمي | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الجمعة ، 10 مارس 2017 - 3:36 | آخر تحديث: السبت ، 11 مارس 2017 - 0:42
أحمد مجدي أحمد مجدي
ظهور أحمد مجدي خطف وجذب الأنظار إليه بنوعية أدواره الى يقدمها والتي برغم من صغر حجم بعضها لكنه استطاع أن يترك من خلالها بصمة جيدة تتذكره بها بداية من دور مجدي في فيلم "ميكرفون" لدور عليش في في مسلسل "الداعية" وعلاء الدين في مسلسل "العهد" والعديد من الشخصيات المختلفة.

وكعادة أحمد مجدي الباحث دائماً عن الأدوار المختلفة يقدم دور إبراهيم في أحدث أفلامه "علي معزة وإبراهيم" والذي يجسد من خلاله شاب بسيط فقير يعاني من هلاوس سمعية، والذي يسمع أصواتًا غامضة لا يستطيع فك رموزها وصديقة الذي يقع في غرام "معزة".

وكان لموقع FilFan.com هذا الحوار مع أحمد مجدي عن أخر أدواره في فيلم "علي معزة وإبراهيم".

- في البداية كيف جاء ترشيحك لدور إبراهيم في الفيلم وهل لم يراودك القلق من فكرة الفيلم الغريبة؟

جاء ترشيحي المخرج شريف البنداري، حيث تجمعني به صداقة قديمة، بالإضافة إلى أنه كان يبحث عن وجوه جديدة إلى حد ما، قادرة على تفهم المعنى والمغزى من الفيلم الذي يقدمه، ولديها الشجاعة على تقديم هذه النوعية، وبالطبع لم أقلق أو أتردد في أن اقدم هذا الدور، فأنا دائماً أبحث عن الأختلاف وتقديم شيئا غير مألوف، أو الذي لم تطرق إليه السينما من قبل لأن النماذج المتواجدة في لفيلم لا يوجد شبيه لها في الواقع.

- هل كان هناك استعدادات أو تحضيرات معينة لدور إبراهيم وهل قابلت شخصية تعاني من نفس الشئ الذي تقدمه خلال الدور في الفيلم؟

الحياة علمتني كثيراً ورأيت كيف يعيش البسطاء وكيف يسيطر الجهل على بعضهم، فالحقيقة تجعلننا نرى أكثر ما نقدمه في الأعمال الفنية، لكنني قرأت الدور جيداً وتخيلته وتم تكثيف جلسات العمل مع المخرج شريف البنداري، وكاتب السيناريو أحمد عامر الذي استطاع تحويل قصة الفيلم المأخوذة من الكاتب إبراهيم البطوط إلى سيناريو رائع ووضع فيه جميع التفاصيل وهذا سهل علينا كثيراً، وأخيراً خضعنا لورشة تمثيل لمدة 3 أشهر.

- هل كان هناك صعوبات في التصوير وكيف كنت تتعامل مع تأثير الصوت الذي كان في أذنيك؟

نعم كان هناك بعض الصعوبات في التصوير ففي إحدى المشاهد طلب مني المخرج شريف البنداري أن أمشي حافي القدمين على أحجار صلبة لكي أشعر باللآم وتظهر مشاعري واقعية وحقيقية، أما بالنسبة للصوت فكانت هناك شفرة بيني وبين المخرج وهي عند تصوير مشاهد الآلم الناتج عن الصوت فى أذني كان يقول لي عدد من 1 إلي 10 وهذا هو حد الآلم الذي أشعر به فإذا كان 1 أمثل أنه خفيف أما إذا كان 10 فهذا يعني وجع شديد.

- وكيف كان تعاملك مع المعزة ندى؟

المعزة مثلها مثل الحيوانات الأليفة فهي عند شعورها بالأمان والطمأنينية تستطسع أن تتعامل معها كالقطة والكلب، ولم تكن هناك إي صعوبات في التعامل معها على الإطلاق.

- فكرة البطولة المشتركة بينك وبين على صبحي في الفيلم كيف رأيتها؟

أنا لا أرى أي مشكلة في العمل المشترك، فأنا دائماً أبحث عن ماهو مختلف فلا يوجد مشكلة ان يقدم فيلم بطلين بنفس القدر والحجم والمساحة بل أرى أحياناً أن هذا يصب فى مصلحة العمل الفيلم، فمثل هذه الأشياء لا تشغل تفكير على عكس فكرة الدور الذي أقدمه هو الذي أكرث مجهودي فيه.

كما أنني أرى أن "إبراهيم" و"علي" في الفيلم هما وجهان لبعضهما يكملان بعض رغم اختلاف الخطوط الرئيسية لكل شخصية اختلاف تام، فعلي شخص مشكلته ملموسة يعاني من مشاكل اجتماعية محيطة به لا يجد حب من حوله سوى فى "معزة"، على عكس إبراهيم هو الشخص الخافت الذي يسير "في الضل ومشاكله الأساسية داخله.

- هناك مشهد "قبلة" بينك وبين الممثلة نورا لبيب، لم تتخوف من رد الفعل حول هذا المشهد؟

على الإطلاق فأنا لم أتردد لحظة في هذا المشهد فأنا دائماً أحب كسر المحظور.

- قدمت في فيلم "مولانا" دورالشخص المسلم الذي يريد التحول للديانة المسيحية ألم تخف من هذه المنطقة المحظورة؟

على الإطلاق فأنا تحمست للغاية إلى أن اقدم هذه المنطقة الشائكة التى تشغل الكثير من أبناء جيلي وتناولها إبراهيم عيسى فى عمله بإحترافية شديدة، وكما أشرت سابقاً انا ابحث عن الغير مألوف الشائك المحظور الذي لم يقدم من قبل وأحرص على تقديمه.

- كان هناك جدل كبير حول أزيائك في الفترة الماضية وخاصة بعد ظهورك في العرض الخاص لفيلم "مولانا" ما ردك على هذه الإنتقادات التى أثيرت حول ملابسك وأزيائك؟

أنا لا ألتفت إلى كل هذه الإنتقادات واعتبر مظهري وأزيائي حرية شخصية، و المسؤول عن إطلالتي هو مصمم الأزياء مهند كوجاك، وأنا أثق فيه للغاية لأنه يكمل تفكيري الخارج عن النطاق والمألوف والذي أعتبره جزء من شخصيتي.

ما هي أعمالك الفنية القادمة؟

استعد للمشاركة كضيف شرف في مسلسل "واحة الغروب" مع منة شلبي، وأجسد دور ابن أحد شيوخ القبائل في "سيوة"، وأشارك في مسلسل "لا تطفئ الشمس" للمخرج أحمد شاكر خضير، في أول تعاون بيننا، كما أشارك في مسلسل "لأعلى سعرا" من بطولة الفنانة نيللي كريم، وإنتاج شركة العدل جروب.


اقرأ أيضاً

خاص- أحمد مجدي يرد عبر "في الفن" على الانتقادات الموجهة لملابسه


٥ معلومات لا تعرفها عن "الشاعر الزنديق" أحمد مجدي


تخيلي - لماذا تم تغيير المعزة "ندى" في فيلم "علي معزة وإبراهيم" ؟


بالفيديو- فيلم "علي معزة وإبراهيم" يطلق النسخة الشعبية من أغنية "اللف في شوراعك"


خاص- رسالة دبي السينمائي (5) "علي معزة وابراهيم".. اجتماع المتناقضات في قصة حب بين شاب ومعزة!

مي فهمي

3/11/2017 12:42:43 AM

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"